[CEN
الحمد لله رب العالمين واشهد ان لا اله الى هو وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيئا قدير
واصلى واسلم على سيد الخلق والمرسلين والمبعوث رحمه للعاملين سيدنا وامامنا محمد بن عبدالله عليه افضل الصوات والسلام
وبعد
ابتداءا من اليوم ان شاء الله سنبدا فى شرح نماذج الهارمونيك وان شاء الله سيتم فتح وورشه خاصه بالفرص المتوفره فى سوقى ابوظبى ودبى
واحب ان اوضح ان جميع النماذج المرفقه ستكون خاصه بالفوركس وذلك لكثره تلك النماذج فيها عن التى تتوفر فى الاسواق الاماراتيه
وايضا هذا الموضوع تم نشره فى منتدى عربى اخر وبالتالى سيكون منتدى الامارات للاوراق الماليه هو المنتدى الثانى الذى ساكتب فيه هذا الموضوع
فى الحقيقه كل ما يحتويه الموضوع او الملف هو اجتهاد شخصى بعد قراءه الكتاب وبعض المنتديات التى تتحدث عن هذه النماذج وبالتالى قد يكون هناك بعض الاخطاء وعلى من يكتشفها ان يصححها لنا وللجميع
وايضا قبل قراءه الكتاب كنت قد شرعت بتجربه خطوط الفيبوناتشى لاستخدامها فى المتاجره بصفه منفرده وعلى كل الفريمات وبالاخص على فريم الاربع ساعات والساعه ووجدت انها ممتازه جدا فى الدخول والخروج وخصوصا على ازواج الين
ولكن بعد قراءه الهارمونيك وجدت انها مع الفيبوناتشى تحدد لنا الدخول والخروج بدقه متناهيه قد تصل الى فوق نسبه 95% وكل ذلك بتوفيق من المولى عز وجل
كلمه Harmonic تعنى توافق باللغه العربيه وبالتالى سنقول هنا التداول التوافقى (كما جاء بالكتاب)
واول من اكتشف تلك النماذج هو جى ام هارست
وهى تعتمد على نسب الفيبوناتشى المعروفه لنا
ولمن يريد القراءه اكثر عن هذه النماذج مراجعه الكتاب فى المرفقات والذى يتحدث عن هذه النماذج
البيع
[IMG]
[/IMG]
كسر B والوصل الى الهدف عند D
[IMG]
[/IMG]
الارتداد من D
ثم الارتداد من C مره اخرى وكسر D
[IMG]
[/IMG]
الاخ الكريم
ان شاء الله اوسع صدرى كما تحب ولا يهمك
يا طيب كل ما قصدته اننى فى شرح نموذجى ab=cd لم اقل دائما او يجب ان يكون الضلعان متساويان فى المده والزمن ولكن قلت غالبا وبالتالى سنضع نسبه 95% للتساوى فى الطول والمده و5% لعدم التساوى
وليس معنى عدم التساوى ان يكون الضلع cd اقل من الضلع ab ولكن ايضا من الممكن ان يكون اكبر منه
وهذا ينطبق على نموذج ab=cd ونموذج الجارتلى فقط
اتمنى ان تكون الفكره نجحت فى شرحها
ليس هناك خطأ ولو رجعت صفحتان للوراء ستجد هذا النموذج قد وضعته من يوم الخميس فى الليل وهدفه عند 606 وهناك نموذج اكبر هدفه 667
تحياتى ومودتى
4 – الخفاش (The Bat)
تبدا من x الى A وهى موجه صاعد او هابطه حيث يكون السعر تحرك بصوره كبيره وفى اتجاه واحد ثم يبدا السعر فى التصحيح من A وصولا الى B ثم الارتداد الى C ويعكس الاتجاه الى D
الشروط العامه للخفاش
1- الضلع AB اقل من الضلع CD او بمعنى اخر الضلع CD اكبر من الضلع AB
2- النقطه B تكون اما 0.382 او0.50 ولا تتجاوزهما من A اى الضلع AB يصحح بنسبه 0.382 او 0.50 من الضلع XA
3- النقطه C تصحح بنسبه (0.50 – 0.618 – 0.786 – 0.886 ) من B (اى يصحح الضلع BC بالنسب السابقه من الضلع AB)
4- النقطه D لاتتجاوز 0.886 من XA
5- النقطه D تكون محصوره بين 1.618 الى 2.618 من BC
6- النقطه C يجب الاتتجاوز النقطه A
7- النقطه D لا تتجاوز النقطه X
1- الدخول من C شراء او بيع حسب النموذج والهدف D والدخول الجيد والامن من C عندما تكون C صححت بنسبه من 78.6% الى 88.6% من الضلع AB وبالتالى الاستوب يكون اقل والهدف يكون اضعاف الاستوب
2- الدخول بيع او شراء مع كسر B والهدف يكون D
3 – الدخول بيع او شراء عند اكتمال النموذج عند D
فمثلا اذا كنت داخل شراء وكان دخولك بعد كسرB سيكون خروجك من الشراء عند D ومن ثم الدخول بيع من D وغالبا يرتد السعر الى نقطه C مره اخرى وعن تجربه وملاحظه ولكن سيكون هدفنا حسب نسب الفيبوناتشى للضلع CD وسيكون الهدف على الاقل محصور بين 23.6 % الى 38.2%
نيوزلندى – دولار فريم الساعه
كما قلت سابقا ان هذا النموذج يعتبر اضعف نموذج فى الهارمونيك ونادر الوجود فى الفرصه التاليه
هبط السعر دون A وبالتالى يلغى النموذج ومع ذلك صعد السعر ووصل الى المستوى المحدد والهدف المبدئى الاول عند 2.618% من C كما بالشارت
[IMG]
[/IMG]