[CEN

TER]بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين واشهد ان لا اله الى هو وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيئا قدير

واصلى واسلم على سيد الخلق والمرسلين والمبعوث رحمه للعاملين سيدنا وامامنا محمد بن عبدالله عليه افضل الصوات والسلام

وبعد

ابتداءا من اليوم ان شاء الله سنبدا فى شرح نماذج الهارمونيك وان شاء الله سيتم فتح وورشه خاصه بالفرص المتوفره فى سوقى ابوظبى ودبى
واحب ان اوضح ان جميع النماذج المرفقه ستكون خاصه بالفوركس وذلك لكثره تلك النماذج فيها عن التى تتوفر فى الاسواق الاماراتيه
وايضا هذا الموضوع تم نشره فى منتدى عربى اخر وبالتالى سيكون منتدى الامارات للاوراق الماليه هو المنتدى الثانى الذى ساكتب فيه هذا الموضوع
فى الحقيقه كل ما يحتويه الموضوع او الملف هو اجتهاد شخصى بعد قراءه الكتاب وبعض المنتديات التى تتحدث عن هذه النماذج وبالتالى قد يكون هناك بعض الاخطاء وعلى من يكتشفها ان يصححها لنا وللجميع

وايضا قبل قراءه الكتاب كنت قد شرعت بتجربه خطوط الفيبوناتشى لاستخدامها فى المتاجره بصفه منفرده وعلى كل الفريمات وبالاخص على فريم الاربع ساعات والساعه ووجدت انها ممتازه جدا فى الدخول والخروج وخصوصا على ازواج الين

ولكن بعد قراءه الهارمونيك وجدت انها مع الفيبوناتشى تحدد لنا الدخول والخروج بدقه متناهيه قد تصل الى فوق نسبه 95% وكل ذلك بتوفيق من المولى عز وجل

المقدمه



كلمه Harmonic تعنى توافق باللغه العربيه وبالتالى سنقول هنا التداول التوافقى (كما جاء بالكتاب)

واول من اكتشف تلك النماذج هو جى ام هارست

وهى تعتمد على نسب الفيبوناتشى المعروفه لنا

ولمن يريد القراءه اكثر عن هذه النماذج مراجعه الكتاب فى المرفقات والذى يتحدث عن هذه النماذج

عرب شير ! – مركز التحميل

مقارنه بين اشكال الهارمونيك [IMG][/IMG]

خطه العمل

موضوع للهارمونيك وشرحه
ورشه للفرص الحيه وستكون ان شاء الله بعد اجازه عيد الاضحى المبارك اعاده الله عليكم وعلينا وعلى جميع الامه الاسلاميه باليمن والبركات
والان ان شاء الله نبدا بالنماذج وشرحها

[/CENTER]

279 thoughts on “هديه العيد : المختصر المفيد فى الهارمونيك

  1. الحاله الثالثه

    بيع او شراء من عند D والهدف يكون بين 23.6% الى 61.8% للضلع CD

    البيع

    [IMG][/IMG]

  2. الفرصه الثانيه

    دولار – كندى فريم الساعه

    كسر B والوصل الى الهدف عند D

    [IMG][/IMG]

    الارتداد من D

    ثم الارتداد من C مره اخرى وكسر D

    [IMG][/IMG]

  3. استاذي هادي مشكور على الرد واطلب منك ان توسع صدرك علي اشوي
    انا اشوف نفس الطول تقريبا
    المده Ab = من 15 ديسمبر الى 10 نوفمبر تقريبا شهر وخمسة وعشرون يوم
    السعر من 3.10 الى 5.20 درهمين و10 فلس

    المده Cd = ديسمبر 1 الى 26 جنيوري تقريبا شهر وست وعشرين يوم
    السعر من 4 الى 6 يعني درهمين نفس الشيئ بس الفرق 10 فلس هل هذا هوى الخطء ارجاء الايضاح
    واكرر اعتذاري استاذي هادي لعدم استيعابي اسريع لما تريد


    الاخ الكريم
    ان شاء الله اوسع صدرى كما تحب ولا يهمك
    يا طيب كل ما قصدته اننى فى شرح نموذجى ab=cd لم اقل دائما او يجب ان يكون الضلعان متساويان فى المده والزمن ولكن قلت غالبا وبالتالى سنضع نسبه 95% للتساوى فى الطول والمده و5% لعدم التساوى
    وليس معنى عدم التساوى ان يكون الضلع cd اقل من الضلع ab ولكن ايضا من الممكن ان يكون اكبر منه
    وهذا ينطبق على نموذج ab=cd ونموذج الجارتلى فقط
    اتمنى ان تكون الفكره نجحت فى شرحها

    ليس هناك خطأ ولو رجعت صفحتان للوراء ستجد هذا النموذج قد وضعته من يوم الخميس فى الليل وهدفه عند 606 وهناك نموذج اكبر هدفه 667
    تحياتى ومودتى

  4. النموذج الرابع


    4 – الخفاش (The Bat)

    تبدا من x الى A وهى موجه صاعد او هابطه حيث يكون السعر تحرك بصوره كبيره وفى اتجاه واحد ثم يبدا السعر فى التصحيح من A وصولا الى B ثم الارتداد الى C ويعكس الاتجاه الى D

    الشروط العامه للخفاش

    1- الضلع AB اقل من الضلع CD او بمعنى اخر الضلع CD اكبر من الضلع AB
    2- النقطه B تكون اما 0.382 او0.50 ولا تتجاوزهما من A اى الضلع AB يصحح بنسبه 0.382 او 0.50 من الضلع XA
    3- النقطه C تصحح بنسبه (0.50 – 0.618 – 0.786 – 0.886 ) من B (اى يصحح الضلع BC بالنسب السابقه من الضلع AB)
    4- النقطه D لاتتجاوز 0.886 من XA
    5- النقطه D تكون محصوره بين 1.618 الى 2.618 من BC
    6- النقطه C يجب الاتتجاوز النقطه A
    7- النقطه D لا تتجاوز النقطه X

    كيفيه الاستفاده والمتاجره بهذا النموذج

    1- الدخول من C شراء او بيع حسب النموذج والهدف D والدخول الجيد والامن من C عندما تكون C صححت بنسبه من 78.6% الى 88.6% من الضلع AB وبالتالى الاستوب يكون اقل والهدف يكون اضعاف الاستوب
    2- الدخول بيع او شراء مع كسر B والهدف يكون D
    3 – الدخول بيع او شراء عند اكتمال النموذج عند D
    فمثلا اذا كنت داخل شراء وكان دخولك بعد كسرB سيكون خروجك من الشراء عند D ومن ثم الدخول بيع من D وغالبا يرتد السعر الى نقطه C مره اخرى وعن تجربه وملاحظه ولكن سيكون هدفنا حسب نسب الفيبوناتشى للضلع CD وسيكون الهدف على الاقل محصور بين 23.6 % الى 38.2%

  5. نماذج على النموذج من السوق

    نيوزلندى – دولار فريم الساعه

    كما قلت سابقا ان هذا النموذج يعتبر اضعف نموذج فى الهارمونيك ونادر الوجود فى الفرصه التاليه
    هبط السعر دون A وبالتالى يلغى النموذج ومع ذلك صعد السعر ووصل الى المستوى المحدد والهدف المبدئى الاول عند 2.618% من C كما بالشارت

    [IMG][/IMG]

Comments are closed.