هام جدأ…اتركوا صفحة التداول اليومي للمحللين فقط

إلى كل الأخوة الذين يشاركون في متابعة صفحة التداول اليومي، مشاركاتكم ضرورية ومتابعتكم لحركة السوق مطلوبة، واستفساراتكم كلها مهمة وتصب في مصلحة هذه الصفحة القيمة ومصلحة كافة أعضاء المنتدى، ولكن هناك بعض الأخوة الأعضاء الذين يتطرقون إلى مواضيع بعيدة كل البعد عن جلسة التداول، مما يؤدي إلى زيادة عدد الصفحات بدون أي داع، والأهم من ذلك أنهم يعطلون الأخوة المحللين الفنيين عن إبداء آرائهم حول مجريات السوق، وبعضهم يتدخل كثيرا في عملية التحليل ويذهب بعيدا في توقعاته دون أن تكون مبنية على أي أسس فنية، الأمر الذي يشوش على المحللين والمتابعين للسوق.

أيها الأخوة اتركوا هذه الصفحة بعيدة تماما عن أي تدخلات لا علاقة لها بالتداول فهي صفحتنا جميعا وكلنا نريد الاستفادة القصوى منها، وابتعدوا عن المهاترات الجانبية وكثرة المشاركات والصور التي تزيد من عدد الصفحات، واتركوا التحليل الفني لأهله وناسه، وهناك نخبة معروفة في هذا المنتدى – دون تحديد الأسماء – جازاهم الله كل خير على مجهوداتهم الرائعة، وهم يكرسون كل وقتهم لمصلحتكم فلا تتدخلوا في عملهم.

ما دفعني لطرح هذا الموضوع هو التدخلات التي تصدر من أعضاء لا علاقة لهم بالتحليل، ويعتقدون أنفسهم بأنهم أذكى من الآخرين عندما يفتون في اتجاه السوق نزولا أو صعودا، ويصرون على آرائهم، ولكن أساليبهم مكشوفة ونواياهم معروفة، فهم عندما يقولون أن السوق نازل هذا يعني أنهم يشيعون جوا من التشاؤم لأنهم باعوا أسهمهم على نزول وتعلقوا ويتمنون نزول السوق بشدة لتعويض خسارتهم، والعكس صحيح، عندما يبدءون بالتطبيل للسوق يكونوا قد اشتروا على أسعار عالية فيتمنون ارتفاع السوق ليربحوا.

إخواني هذه الألاعيب مكشوفة، ومن له خبرة في هذا المنتدى يعرف كيف تسير الأمور، كلنا نريد الربح، وكلنا نشعر كما تشعرون، ولكننا نضبط أعصابنا، ونترك لأهل الخبرة إرشادنا على الطريق الصحيح، لا تدعوا الطمع يدفعكم للأنانية، فتشيعون أجواء كاذبة من أجل مصلحتكم فقط، فهذه قمة الأنانية..هناك أخوة لكم ينتظرون صفحة التداول اليومي بفارغ الصبر يوميا لمتابعة آراء المحللين الأجلاء..فلا تشغلوها بغير الغرض الذي وجدت من اجله.

سامحوني إن أطلت في هذا الموضوع، وأرجو أن لا يأخذه أي عضو بشكل شخصي فأنا لا أقصد أحدا هنا، وإنما أردت مصلحة الجميع، والله من وراء القصد.
أرجو من إدارة المنتدى تثبيت هذه الصفحة حتى يقرأها أكبر عدد ممكن من الأعضاء.

8 thoughts on “هام جدأ…اتركوا صفحة التداول اليومي للمحللين فقط

  1. ما اعتقد التطبيل و الترجيف يضر ..

    لان السوق يرتفع و ينزل علي حسب هوى صانع السوق و المضاربين الكبار ..

    والسوق اصلا نازل .. يعني ما ينفع معاه تحليل فني او تحليل دم !

  2. بالعكس انا ضد فكرة تغيير الاسلوب المتبع الان

    حيث ان معضم الاعضاء يجدون انفسهم في تداولات الصباح من تعليق على التداول والتعليق على مجريات اكثر الامور صله بالتداول اليومي والتعليق على الاحداث اليوميه والتي تغيب كثيراً عن معضم الاعضاء ……… اما ان كنت تقصد الكلام التي بين السطور الضحك والنكت والصور وماشابه فهذا الملح والبهار الذي يطيب الجلسه ولك في المنتديات الاخرى خير دليل حيث ان الجميع يشارك بما يرى من منفعة خاصه وعامه والكل متأقلم ومستانس مع الوضع اما ان كان المقصود للتداول و الاستنتاج فسيكون ممل لكثير من المتابعين ………والسموحه على التطويل ……………….

  3. اخوي الكريم صاحب الموضوع…..

    الموضوع الذي طرحته انما تم تنفيذه بصرامة من قبل ادارة المنتدى وجهود الاخوة المشرفين جزاهم الله كل خير….لكن للاسف اصرار الاخوة الاعضاء على ترك المجال مفتوح نوعا ما في صفحة التداولات اليومية وصلتنا مرة اخرى لنقطة البداية من اول وجديد…..
    الموضوع فعلا يعتمد على الاخوة الاعضاء …..فهذه الصفحة للجميع والمستفيد الاول والاخير منه هم الاعضاء انفسهم…..فهم من يستطيع تشكيل هذه الصفحة كما يرغبون به.

  4. اوافقك الرأي واعتقد بأن 90% من المشاركات في موضوع التداول اليومي لا تمت بصلة للسوق بل هي مشاركات جانبية من الافضل أن تتوقف

    لكن اخي بوطارق سوقنا لا ينفع معه الإستثمار ولا تنفع معه المضاربة لأنه سوق عجيب غريب وكأنه خارج هذا الكون

    الافضل هو الإبتعاد عن السوق لفترة من الوقت والإلتفات لأهلنا وأعمالنا

Comments are closed.