أعلنت بريطانيا أمس أنها ستنفق تسعة مليارات جنيه إسترليني(65 .18 مليار دولار) على البنية التحتية في تايمز جيتواي، حيث منحت السلطات البريطانية شركة موانئ دبي العالمية إذن التخطيط لبناء ميناء في المياه العميقة بالمنطقة، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى في 2010.

ويعد تايمز جيتواي أضخم مشروع تطوير حضري في أوروبا وأنها رفعت تقديراتها لفرص العمل الجديدة هناك إلى 225 ألفاً بحلول عام 2016.

وقال رئيس الوزراء غوردون براون في كلمة ان الحكومة كانت تتوقع 180 ألف وظيفة جديدة في «تايمز جيتواي» بحلول 2016 لكنها رفعت تقديراتها بعد الموافقة على مشاريع عملاقة جديدة للنقل.

ووقع الاختيار على منطقة تايمز جيتواي التي تمتد شرقاً من لندن بطول نهر التايمز لبناء آلاف المنازل الجديدة بغية سد النقص في الإسكان منخفض التكلفة بجنوب شرق انجلترا المزدهر. وعبر منتقدون عن القلق من أن بعض المنازل ستبنى على سهول معرضة للفيضانات ومن نقص البنية التحتية الأساسية مثل المدارس والمرافق الصحية.

ويغطي المبلغ الذي تنفقه بريطانيا تكاليف 27 مدرسة ثانوية جديدة أو مجددة وثلاث جامعات جديدة وثمانية مستشفيات جديدة. وتشمل برامج النقل الجديدة التي ستخدم المنطقة مشروع كروسريل وهو خط لقطارات الإنفاق عبر لندن باستثمارات 16 مليار إسترليني.

رويترز
منقول من جريدة البيان كم هو في الرابط الموضح ادناه :

ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ†

تعليق اخوكم فيصل : ما يحدث بالسهم الآن ضغط للتجميع بخلاف انخفاض قيمة الدولار وتأثيره على قيمة السهم تقبى رغبات المضاربين هي السائده المسيطره على أي ادراج جديد .

خبر رائع ايجابي للسهم نتوقع ردة فعل ايجابيه وإن لم يحدث وهبط السهم فهي محاوله ونية واضحه للضغط على السهم لتجميع اكبر كمية ممكنه قبل رفع السهم من قبلهم .

جمعه مباركه بإذن الله
الله يوفقك ملاك السهم

3 thoughts on “هاااام جدااا: بريطانيا تستثمر 18.65 مليار دولار في مشروع مشترك مع موانئ دبي العالمية

  1. مبرووك لملاك السهم ان شاء الله السهم فوق بعد الانهاء من البيع من قبل البنوك و التجميع على السهم

  2. بشرك الله بالخير عزيزي فيصل وان شاءالله نشهد ارتفاع ملمووووس للسهم اليوم والأيام القادمة….شكرا” على هالخبر الحلووووو…جزاك الله خير

Comments are closed.