نهاية 2008..تصفية مراكز وحسابات أم تصفية ما تبقى من الأسواق…؟؟


أسبوعان بالتمام والكمال وينتهي عام عصيب مر علينا وعلى العالم برياح شؤم اقتصادية لم تر مثلها أسواق المال منذ ما يقارب القرن من الزمان، أسبوعان فقط ويبدأ عام جديد نأمل من الباري عز وجل أن يزيل فيه غمامة الشؤم تلك، وتعود أسواقنا إلى التعافي حتى لو كان ذلك ببطء وركود كما يتنبأ الاقتصاديون.
المهم ماذا سيحدث قبل نهاية هذا العام..خصوصا أن العديد من المحافظ والبنوك ووسطاء الأسواق المالية سوف يقومون بتصفية مراكزهم قبل نهاية السنة المالية، ولكن ما هو السيناريو الذي سيتبع في ظل الدمار الذي تشهده أسواقنا المالية..وهل تتحمل أسواقنا المزيد من الانهيارات، وهل مازال هناك مراكز مالية حتى يتم تسويتها وتصفيتها، أم أن ما سيحدث هو تصفية البقية الباقية من هذه الأسواق وتدميرها بالكامل..؟؟
الموضوع مطروح للنقاش وأرجو أن يدلي أصحاب الخبرة بدولهم حتى تعم الاستفادة ويأخذ الجميع حذره..هل ستقوم المحافظ والبنوك والوسطاء برفع السوق خلال الأيام القليلة الباقية للاستفادة القصوى من تلك الارتفاعات ومن ثم البيع العشوائي دون رحمة..أم أنهم سيحافظون على ما تبقى من الأسواق.
الحذر الشديد مطلوب في الأسبوعين المقبلين..

7 thoughts on “نهاية 2008..تصفية مراكز وحسابات أم تصفية ما تبقى من الأسواق…؟؟

  1. رأي شخصي…

    على المستوى الاقتصادي (الدولي والمحلي) فان عام 2009 سيكون أسوأ من عام 2008.

    أما على مستوى الاسواق المالية المحلية , فلن تكون بنفس السوء

  2. كلنا لاحظنا اليوم في سهم إعمار طلبات وهميه تسحب أخر لحظه وحركات تدوير بهلوانيه ورش سريع وفجأه يتم الرفع بكميات قليله ..

    الهدف المحافظه على السهم فوق 3 دراهم لتصريف أكثر كميه ممكنه

  3. بس انا اللي مستغرب تداولات الاحد اليوم اعمار بدا مرتفع والاسهم ما تاثرت في ارتفاعه صحيح هالشي مع انه موب من العادة يصير هالشي

Comments are closed.