ناصر الشيخ: سجلنا ارتفاعاً بنسبة 758% في الأرباح الصافية في الربع الأخير من العام 2007

نمو هائل بنسبة 131% (301 مليون درهم إماراتي)
في الأرباح الصافية لشركة أملاك للتمويل خلال السنة المالية 2007

دبي – الإمارات العربية المتحدة، 13 يناير 2008 – أعلنت شركة أملاك للتمويل ش.م.ع، أكبر شركة مدرجة للتمويل والرائدة في التمويل العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن نتائجها المالية الأولية للعام 2007 تشير إلى ارتفاع بنسبة 131% في الأرباح الصافية مقارنةً بالعام 2006، أي ما يعادل 301 مليون درهم إماراتي. وارتفعت الأرباح الصافية لشركة أملاك في الربع الأخير من 2007 إلى 128,43 مليون درهم إماراتي، مسجلةً نمواً كبيرا بنسبة 758% مقارنةً بأرقام السنة الفائتة.

وقال سعادة ناصر بن حسن الشيخ، رئيس مجلس إدارة شركة أملاك للتمويل: “إنه لمن دواعي سروري أن أعلن اليوم أنه بالرغم من ضخ موارد مالية كبيرة في عملية التوسع الجغرافي فقد تخطت أملاك كل التوقعات وحققت نمواً سنوياً في أرباحها بلغ ما يقارب ضعفي نسبة ال 70% التي كانت متوقعة للعام 2007”. وأضاف: “سجلت أملاك سنة 2006 أرباحاً صافية وصلت إلى 130,42 مليون درهم إماراتي، وفي تحقيقنا لهذا النمو الباهر في نتائجنا المالية للعام 2007 أرى أن هذا النجاح يعود إلى عدد من العوامل يتمثل أهمها في الجهود الحثيثة الرامية إلى توطيد النشاطات الرئيسية للشركة عن طريق التركيز على التمويل والإستثمار العقاري”.

وبلغت ايرادات شركة أملاك السنوية 711 مليون درهم إماراتي، مسجلةً نمواً بنسبة 82% مقارنةً مع سنة 2006، حيث بلغت حصة النشاطات التمويلية للشركة إلى 65% من إجمالي الايرادات. وارتفعت ربحية السهم من 0,09 درهم إماراتي سنة 2006 إلى 0,20 درهم في العام 2007، مسجلة نمواً بنسبة 122%.

وأضاف الشيخ: “تؤكد النتائج المالية التي حققناها في الإمارات العربية المتحدة على المركز الريادي لشركة أملاك التي ما هي إلا إنعكاس للأداء الإقتصادي المتميز لدولة الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس الدولة – حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – حفظه الله، كما تثبت فاعلية القرارات التي اتخذتها إدارة الشركة لإطلاق منتجات وخدمات جديدة صممت لتلبية متطلبات العملاء على أكمل وجه، وإعادة هيكلة البنية التحتية للشركة وتعزيزها بأفضل الكوادر البشرية في صناعة الصيرفة الإسلامية، والبحث عن حلول تمويلية جديدة وفعالة وميسرة”.

إن النجاح الذي حققته شركة أملاك سنة 2007 والذي تجلى بوضوح في نسبة الأرباح المسجلة يعود إلى العديد من الخطوات المبتكرة التي أُعلن عنها خلال العام. في النصف الثاني من سنة 2007، عينت “أملاك” رسمياً لإطلاق حساب ضمان مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وهو حساب يخضع لإشراف مؤسسة التنظيم العقاري. وإضافةً إلى ذلك، تحالفت شركة أملاك مع عدد من شركات التطوير العقاري في السوق، وأفسحت المجال بهذه الخطوة لعملائها القيّمين للولوج إلى مجموعة كبيرة من الخدمات العقارية العالمية من الدرجة الأولى.

وقال السيد عارف الهرمي، الرئيس التنفيذي لشركة أملاك للتمويل: “أكثر ما أعتز به هو الجهود الاستثنائية التي بذلها كافة أفراد فريق عملنا الذي أوصلنا التزامهم بالنوعية والأداء الممتاز إلى النجاح الذي نشهده اليوم”. وأضاف: “ستتابع شركة أملاك جهودها لاستحداث خطوات مبتكرة في قطاع التمويل العقاري وستستمر في تطوير محفظة المنتجات والخدمات المميزة وعالية النوعية الخاصة بها لتقدم لعملائها حلول رائدة وممتازة للتمويل العقاري”.

وفي حين تعكس الأرباح السنوية المحققة أداء عمليات شركة أملاك في الإمارات العربية المتحدة، لا بد من الإشارة إلى أن أملاك انطلقت في خطة استراتيجية توسعية كبيرة في المنطقة لتوفير أحدث حلول التمويل العقاري في أسواق أخرى في الشرق الأوسط.

وفي شهر سبتمبر، وقعت شركة أملاك مذكرة تفاهم مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي لضم جهود هاتين المؤسستين بهدف تطوير سوق التمويل العقاري في المنطقة عن طريق إنشاء مشاريع مشتركة في بعض البلدان التي تغطيها استراتيجية أملاك التوسعية.

ونجحت شركة أملاك مؤخراً في عدد من المبادرات لاسيما الدخول في مشروع مشترك في المملكة العربية السعودية مع مجموعة دلة البركة والبنك السعودي للإستثمار ومجموعة عسير مما أدى إلى ولادة شركة “أملاك العالمية للتمويل والتطوير العقاري”، وإطلاق عملياتها في مصر في شهر أكتوبر 2007 إثر إنشاء وحدة جديدة مملوكة بالكامل من شركة أملاك أُطلق عليها اسم “أملاك للتمويل والاستثمار العقاري”، والإعلان عن تحالفها مع شركة “الاردن دبي كابيتال” الذراع الاستثمارية لدبي القابضة في الاردن والمنتسبة الى دبي انترناشونال كابيتال ووحدة استثمار الضمان الاجتماعي الاردنية في خطوة أطلقت من خلالها شركة أملاك للتمويل (الأردن)، اضافة الى توقيعها على مذكرة تفاهم مع شركة بروة العقارية، كبرى شركات التطوير العقاري في قطر، لإنشاء شركة “أملاك بروة للتمويل” في قطر.

واستناداً إلى الشيخ، “ستكون 2008 السنة التي ستعزز فيها أملاك مركزها الريادي في قطاع التمويل ليس في دولة الإمارات فحسب بل على المستوى الاقليمي ككل، وسيأكد الأداء المالي المتميز المتوقع لعام 2008 على أن اندفاعنا إزاء النجاح سيستمر وبوتيرة أكبر وأن مهمة أملاك ستتمحور حول خدمات التمويل والإستثمار العقاري التي ستشكل النشاط الرئيسي للشركة”.

30 thoughts on “نمو هائل بنسبة 131% (301 مليون درهم إماراتي) في الأرباح الصافية لشركة أملاك للتمويل

Comments are closed.