السلام عليكم

نمو إيرادات دانة غاز خلال الربع الثاني الى 309 ملايين درهم

الشارقة في 14 أغسطس / وام / أعلنت شركة دانة غاز أول وأكبر شركة إقليمية من القطاع الخاص في الشرق الأوسط تعمل في مجال الغاز الطبيعي عن نتائجها المالية للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2008 محققة إيرادات من إنتاج النفط والغاز بنحو 309 ملايين درهم بنمو بلغت نسبته 28 بالمئة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وارتفعت نسبة العائدات التي تمثل التدفق النقدي من العمليات قبل استقطاع قيمة الفوائد والاستهلاك والإطفاء وضريبة الدخل بنحو 76 بالمئة إلى 164 مليون درهم مقابل 93 مليون درهم خلال الفترة المماثلة من العام الماضي فيما حققت الشركة نموا في أرباحها الصافية خلال الربع الثاني بلغت نسبته 17 بالمئة لتصل إلى 34 مليون درهم مقارنة مع 29 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام 2007 وذلك بعد استقطاع مبلغ تكاليف التمويل وقدره 67 مليون درهم وإهلاك وإطفاء لأصول غير نقدية بقيمة 76 مليون درهم فيما بلغت ضريبة الدخل 42 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام 2008.

ووصل حجم إنتاج دانة غاز من النفط والغاز في مصر إلى 2.51 مليون برميل من النفط المكافئ مع نهاية الربع الثاني من العام الحالي كما حققت نموا في إيراداتها من عمليات إنتاج الغاز المسال والمكثفات.

وبلغ إجمالي إيرادات الشركة خلال النصف الأول من السنة المنتهية في 30 يونيو نحو 581 مليون درهم فيما ارتفعت الأرباح الإجمالية إلى 113 مليون درهم.

وبلغ صافي الأرباح 59 مليون درهم ووصلت قيمة العائدات قبل احتساب الفائدة والإهلاك والإطفاء وضريبة الدخل إلى 306 مليون درهم أي بنمو بلغت نسبته 60 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وفي تعليق له على نتائج النصف الأول قال السيد/ حميد ضياء جعفر الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة دانة غاز ” على الرغم من النتائج المالية الايجابية المحققة إلا أن دانة غاز لاتزال في بدايات مرحلة مهمة من النمو المتسارع حيث يعتبر هذا العام حيويا للشركة من خلال العمل على أرضية مالية صلبة مدعومة باقتراب موعد البدء لمشاريعنا في دولة الإمارات و شمال العراق التي ستنقل دانة غاز الى مرحلة جديدة مع إضافة نوعية الى حاملي أسهمنا”.

وأضاف” نقوم في مصر بتنفيذ حملة حفر واسعة النطاق ستسهم في تحقيق زيادة كبيرة في احتياطياتنا وقدرتنا الإنتاجية بعد أن سبق لنا تحقيق اكتشافين هامين هذا العام ونأمل بعون الله تحقيق المزيد مع نهاية العام وفي منطقة كردستان تم الانتهاء من بناء شبكة أنابيب بطول 180 كيلو متر ومن المرحلة الأولى لمنشأت المعالجة وهي الآن في مرحلة الاختبارات الفنية تحضيرا لبدء إنتاج أول كمية من الغاز خلال الاسابيع القليلة القادمة”.

وأوضح بانه تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 461 مليون قدم مربع كموقع لإقامة مشروع “مدينة كردستان للغاز” والتي تعتبر خطوة مهمة نحو المضي قدما في تحقيق استراتيجية مدن الغاز في مواقع مختلفة من منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا. ونتطلع إلى مواصلة النمو وتحقيق الإنجازات خلال النصف الثاني من العام الحالي وما بعده بفضل مهارات فريق عملنا ودعم مساهمينا.

وتعتبر دانة غاز أول شركة إقليمية من القطاع الخاص تعمل في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط وقد تم تأسيس الشركة في أواخر 2005 من قبل أكثر من 300 شخصية مرموقة ومعروفة في منطقة الخليج العربي وحوالي 300 ألف مساهم ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية من كافة أنحاء العالم قاموا بالاكتتاب بما قيمته 78 مليار دولار خلال عشرة أيام في أواخر عام 2005.

وتملك دانة غاز موجودات ومشاريع تنقيب واستكشاف وإنتاج للغاز ومشاريع معالجة وإنتاج ونقل وتسويق الغاز الطبيعي في الاماراتمصر والعراق.

وتتطلع إلى لعب دور رئيسي في قطاع الغاز الطبيعي الذي يشهد نموا سريعا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب اسيا من خلال الاستثمار في سلسلة صناعة الغاز ذات القيمة المضافة والتي تشمل عمليات الاستكشاف والإنتاج والنقل والتوزيع وصولاً إلى الصناعات المرتبطة بالغاز بما في ذلك البتروكيمياويات

5 thoughts on “نمو إيرادات دانة غاز خلال الربع الثاني الى 309 ملايين درهم

  1. شركة نفط الهلال الإمارتية

    الحين اللي اعرفه انه شركة نفط الهلال الإمارتية تمتلك اسهم في دانه غاز

    لكن دانه غاز ما تمتلك اسهم او حصص بشركة نفط الهلال الإمارتية

    يعني الخبر اللي يظهر حق شركة الهلال ما بيستفيد منه مساهمين دانه غاز

    لكن الخبر اللي يظهر حق دانه غاز تستفيد منه شركة نفط الهلال والمساهمين في دانه غاز

    ها المعلومه صح ولا غلط

    اخبار نفط الهلال اكثر عن اخبار دانه غاز

  2. إني والله متفاءل بسهم دانة غـــــــــــــــــــــــاز خلال الأيام المقبلة بإذن الله

    السهم بإذن الله صعود

    أذكر كم ياإخواني الله ..الله .. بالدعاء والصدقة والإستغفار الكثير.. وأبشروا بإذن الله

    هذه ليست دعوة للشراء ولا التطبيل ولكنى والله متـــــــــــــــــــــفاءل

  3. اسطنبول- قالت شركة الطاقة التركية تركرلير وشركة نفط الهلال الإمارتية في بيان امس انهما اقامتا مشروعا مشتركا لشراء الغاز العراقي وتصديره.

    وقالت الشركتان أن مشروع انجي غاز من المقرر ان يحصل في بادئ الامر على 5ر3 مليار متر مكعب من الغاز سنويا اعتبارا من 2011 تزيد بالتدريج الى عشرة مليارات متر مكعب.

    وأضاف البيان “انجي غاز يعتزم تقديم الاستثمارات اللازمة للبنية الاساسية لنقل وامداد الغاز الطبيعي لتركيا وعملاء أجانب محتملين”.

    ولم يوضح البيان التفاصيل المالية للمشروع.

    وقالت نفط الهلال الشهر الماضي انها وشركة دانة غاز التابعة لها ستبدان في إمداد الغاز الطبيعي في المنطقة الكردية في شمال العراق خلال شهر آب (اغسطس) الحالي.

    وسيبدأ المشروع الذي تبلغ تكلفته 650 مليون دولار بإمداد 150 مليون قدم مكعب لمحطات الكهرباء في شمال العراق ويرتفع بعد ذلك مستوى الإمدادات الى 300 مليون قدم مكعب في أوائل عام 2009.

    ووقعت دانة ونفط الهلال اتفاقا على اعادة تطوير حقل خور مور في المنطقة الكردية المتمتعة بشبه حكم ذاتي لإمداد الغاز لمحطات الكهرباء في نيسان (ابريل) عام 2007. وكان الحقل قد اغلق بعد حرب الخليج عام 1991.

    ووقعت دانة ونفط الهلال كذلك اتفاقا العام الماضي لتقييم احتياطات الغاز في المنطقة وبناء مجمع ضخم يعمل بالغاز يطلق عليه مدينة كردستان للغاز.

    (رويترز)

  4. انا مساهم من 300 ألف مساهم ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية

    ما عطونا ارباح لين الحين

    شو رايكم بمستقبل دانه غاز خلال 5 سنوات مثلا

    تتوقعون يوزعون ارباح ولا لا

Comments are closed.