بصراحة دفاع غبي عن طلعت مصطفى

محامي طلعت: شركتا إعمار وداماك متورطتان في قضية مقتل سوزان تميم
يوم الثلاثاء, 17 مارس 2009

فجّر “فريد الديب” المحامي عن رجل الأعمال المصري “هشام طلعت مصطفى” المتهم في قضية مقتل المغنية اللبنانية “سوزان تميم” مفاجآت جديدة بعد 3 جلسات من المرافعة في محكمة جنايات القاهرة، مؤكداً أن هناك شركات عقارية مثل شركتي “إعمار” و”داماك” الإماراتيتين تقف وراء القضية، وأنها المحركة للمتهم الأول في القضية “محسن السكري”.

وقدم “الديب” مذكرة تضم 481 صفحة و28 حافظة مستندات، جاء فيها أن شركة “إعمار” التي يرأسها “محمد العبار” وشركة “داماك” التي يملكها “حسين سجواني” اتحدتا من أجل الإطاحة بهشام طلعت مصطفى، باعتباره المنافس الأول لهما في مصر، كما ورد في صحيفة “الجريدة” الكويتية.

وتشير التفاصيل الجديدة التي ذكرها “الديب” إلى تناقض واضح مع ما ذكره في الجلسة السابقة عن مدى تورط “السكري” في القضية، فبينما أشار بأصابع الاتهام إلى “السكري” بوشاية من الشركتين الإماراتيتين، كان المحامي نفسه قد ذكر في مرافعة سابقة أن “السكري” ليس الجاني، مؤكداً أن القاتل الحقيقي يدعى “أليكس كزاكي” (بريطاني الجنسية) وهو “على حد تعبير الديب” الخادم المطيع للملاكم البريطاني العراقي الأصل “رياض العزاوي” الذي قيل عنه إنه زوج المغدورة “سوزان تميم”.

وشكك “الديب” في أدلة الـdna والأدلة الفنية، كما شكك في كيفية دخول “السكري” إلى برج الرمال حيث وقعت الجريمة في دبي، مؤكداً أن هناك شبهات تحوم حول متهمين آخرين منهم “محمود القرنقوطي” ابن خالة المجني عليها، وأن النيابة العامة أغفلت عرض المتهم “أليكس كزاكي” على الطب الشرعي.

وتطرق المحامي “الديب” في مرافعته إلى اعترافات “السكري” في أول يوم تحقيق معه، إذ أكد أنه توجه إلى دبي لعقد اجتماع مع شركة “داماك”، ثم فجر “الديب” مفاجأة جديدة في القضية، أكد فيها أنه حصل على خطاب رسمي من وكيل الشركة التي تصنع جهاز الهاتف المحمول Htc والذي جاء في التحقيقات أن “السكري” سجل عليه 5 محادثات تليفونية بينه وبين “هشام طلعت مصطفى” توضح الاتفاق على جريمة القتل.

وأكد وكيل الشركة أن التليفون عند بداية التسجيل وعند نهايته يعطي إشارة للطرف الآخر عن بدء عملية التسجيل، واستشهد “الديب” بمحسن جابر الذي كان موجوداً في القاعة، وذلك لأنه يملك أكبر استوديوهات في الشرق الأوسط، والذي أكد أن المحادثات التليفونية يمكن تركيبها.

ثم تحدث “الديب” عن الابتزاز الذي يتعرض له “هشام”، وأن شقيقته “سحر” تلقت خطاباً من مجهول على عنوانها بالإسكندرية يطلب فيه منحه 200 مليون يورو مقابل إنقاذه من القضية، ثم قدم “الديب” المذكرة التي طالب في نهايتها بعدم قبول الدعوى الجنائية ضد “هشام طلعت” و”محسن السكري” ورفض جميع الدعاوى المدنية ضدهما.

9 thoughts on “نكتة: شركتا إعمار وداماك متورطتان في قضية مقتل سوزان تميم

  1. اعتقد أنها محاولة يائسة للضغط على شرطة دبي لإسقاط أدلتها عليه وهذا لن يحدث بالتأكيد.

    اعتقد أنهم سيحاولون تبرئته بكل الوسائل

  2. ( صحيح ئلي إختشو ماتو )

    ما باقي إلا يقولون أن محامي الدفاع قام بتوجيه تهمه مباشره للهواء الذي تنفسته سوزان بالإمارات على أنه سبب بموتها

    من هذه سوزان …………………… !!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    زوجة لأربعة رجال في آن واحد وبصكوك زواج منظمة حسب المتبع .. هذا ما سمعناه من قناة العربية بعد موتها بأيام وما خفي أعظم

    عش طويلاً تسمع كثيراً

Comments are closed.