السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أخواتي أسأل الله لكم الثبات في الدنيا والآخره

أعجبني مقال نشر بأحد الجرائد المحليه وأحببت أن أطلعكم عليه فأرجوا منكم القراءة بتركيز والظهور بخلاصة من هذا المقال .

عنوان المقال

((( رسائل قصيرة )))

نشطت بالأمس، حركة رسائل قصيرة بين المستثمرين، أفاد أغلبها بأن السوق على موعد مع تصحيح جديد، وهبوط أقسى من الحاصل حالياً، وستعود الأسعار إلى مستويات أدنى من التي تشاهدونها الآن، ويفضل التخلص من سهم….و…..و….. !!!

قد لا تكون هذه الرسائل جديدة على المستثمرين في سوقي أبوظبي ودبي الماليتين، إلا أن توقيتها جاء وقت أقل ما يوصف بأنه »على كف عفريت«، مما دعا المراقبين والمحللين إلى إطلاق نفير الخطر والتحذير من هذه الرسائل التي من شأنها تحطيم صغار المستثمرين وتكبيدهم خسائر أكبر من تلك التي تكبدوها.

وأشار زياد الدباس مدير السوق الداخلية في بنك أبوظبي الوطني، إلى أن عدداً من المستثمرين دخلوا قاعات التداول في سوقي دبي وأبوظبي أمس ويقدمون النصائح بشكل علني إلى من حولهم من المستثمرين صغاراً كانوا أو كباراً.

مؤكدين على أن حركة تصحيح قوية ستضرب الأسهم قادمة لا محالة والحل أن يقوموا بالبيع، وأضاف الدباس قائلاً »هناك محاولات واضحة من قبل كبار المضاربين وبعض مدراء المحافظ لترويج إشاعات بهدف الضغط على السوق وخفض الأسعار ليتمكنوا من شرائها بأقل الأسعار وممارسة أسلوب التجميع.

فالتراجع الحاصل ليس منطقياً على الإطلاق ولا مبرر له، خاصة في ظل إقبالنا على نهاية العام ومواعيد إعلان أرباح الشركات«.
وقال الدباس »هناك عمليات بيع متعمدة من أسهم بعض الشركات من خلال طرح كميات كبيرة للبيع، وما يحدث الآن لا يصب في مصلحة صناديق الاستثمار، ويعلن البعض أن هذه النتائج والتوقعات مبنية التحليلات الفنية.

كما يقولون، إلا ان هذه التحليلات على الرغم من أنها تعمل على أرقى المستويات والمعتمدة في أفضل الأسواق العالمية ويهتم بمتابعتها مئات المستثمرين إلا أنها لا تصلح للتطبيق في أسواقنا المحلية نظراً لاختلاف العناصر والعوامل المؤثرة في السوق المحلي بالمقارنة مع الأسواق العالمية الأخرى فهناك فارق كبير في عدد الشركات المدرجة وطبيعة تحركات الأسعار.

والعوامل المؤثرة تختلف كلياً عن تلك العوامل المعتمدة في الأسواق العالمية، كما أن طبيعة الاستثمارات هنا ليست بقوة الاستثمارات المطروحة في تلك الأسواق إلى جانب أنظمة الإفصاح المتبعة

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

16 thoughts on “((((((((نصيحه لوجه الله تعالى ))))))))))

  1. الغالي النصيحه هي أول شي تفهمه من المقال !!!!!!!

    والنصيحه واضحه جداً :ood:

    تسلم أخوي على ها النصيحه وانا أمس كتبت موضوع بالمنتدى عن ها الشي بس ما حسيت أي تجاوب من الأخوه الأعضاء

    على كل حال حبيبي تشكر مره اخرى وأرجو ان يكون ها الشي درس للأخوه ويكونوا دائما على يقظه من الإشاعات —-بس سؤال يدور في خاطري من أمس …..أرقام الهواتف كيف حصلوا عليها ؟؟؟
    هل هناك تواطؤ من قبل سوق دبي لأنه السوق في العاده يرسل رسائل نصيه للمستثمرين يهنأهم بمناسبات معينه —سؤال يحتاج جواب–كيف تم الحصول على ارقام الهواتف؟؟؟؟؟؟ :ajeeb1:

  2. Where is your advice ???
    ???
    ??
    ?

    الغالي النصيحه هي أول شي تفهمه من المقال !!!!!!!

    والنصيحه واضحه جداً :ood:

  3. السلام عليكم
    اولاً صباح الخير ………………………. ايه النشاط ده كله عالصبح
    جهد مشكور من زمان ما مبين
    :^10: حمداً لله على السلامه

Comments are closed.