صرح السيد ناصر الشيخ الرئيس التنفيذي لأملاك اليوم لقناة (سي ان بي سي ) ان املاك تنوي توزيع ارباح نقدية وذلك للمرة الاول في تاريخها وسيعلن عن تلك التوزيعات بعد 20 يوم في اجتماع لمجلس الإدارة لمناقشة القوائم المالية .
وأضاف انه من المتوقع ان تحقق املاك اكثر من 70% نمواً في الارباح بعد أن واجهت الشركة العديد من التحديات من إعادة هيكلة متزامن معها في نفس الوقت توسعات إقليمية .
فقد توسعت الشركة في مصر عن طريق شركة مملوكة لأملاك بنسبة 100% وتنوي الشركة الدخول إلي العديد من الأسواق الجديدة وخاصة البحرين وسيتم ذلك عن طريق إنشاء شركة مملوكة لأملاك كما فعلت في مصر او الدخول في شراكة استراتيجية جديدة .
وسيتم أيضاً التوسع بالسوق القطر عن طريق شراكة قطرية مميزة.
ونفي السيد ناصر الشيخ زيادة نسبة الشراكة في أملاك السعودية والبالغة 25% نظراً لكون الشركاء الإستراتيجيين بأملاك السعودية يعدون من أفضل الشركاء الذين يقدمون قيمة مضافة للشركة.
ونفي أيضاً كون أملاك تأثرت بمشكلة الرهن العقاري الأخيرة حيث الشركة تقوم بإستثمار قليل المخاطر مما جعل تلك المشلكة ليس لها اثر بالغ علي املاك .
وأضاف ان الوقت ليس هو الوقت المناسب لعمليات التوريق الآن .
وقد إحتل سهم أملاك اليوم المركز الثالث من حيث عدد الصفقات حيث بلغت الصفقات المنفذة علي أملاك اليوم 1198 صفقة من خلال 28 مليون سهم بقيمة تتجاوز 129 مليون درهم ليغلق اليوم علي مستوي 4.54 درهم بنسبة إنخفاض بلغت 2.16% .
معلومات مباشر – ناصر الشيخ : املاك تنوي توزيع أرباح نقدية للمرة الأولي في تاريخها

30 thoughts on “ناصر الشيخ : املاك تنوي توزيع أرباح نقدية للمرة الأولي في تاريخها

  1. تسلم على الخبر الرائع . واملاك اكبر فرصة للمستثمر المتعلق حيث انها سريعة الارتداد خفيفة الحركة نشيطة في التداول حرة القفز على الحواجز .

    تمنياتي لملاك السهم بالتوفيق . وانا ايضا منهم ..

    والله اخوي حسيت انك تتكلم عن حصان عربي رشيق اصيل

  2. تسلم على الخبر الرائع . واملاك اكبر فرصة للمستثمر المتعلق حيث انها سريعة الارتداد خفيفة الحركة نشيطة في التداول حرة القفز على الحواجز .

    تمنياتي لملاك السهم بالتوفيق . وانا ايضا منهم ..

Comments are closed.