سألني صديق لي متى تنتهي حفلة ميثاق
والجواب عندما يبتعد سعر السهم بنسبة 41% عن متوسط 10
متوسط 10 للغد 2.15 تقريبا
2.15
x
1.41
= 3.03
ومن ثم هناك عودة الى 2.35 خلال 3 جلسات متضمنة جلسة الغد والتي قد تشهد وصول السهم الى 3.03 ومن ثم اغلاق على اللمت داون والله اعلم
شوف يا سيدي لن اتحدث عن اللمت اب او اللمت داون
ولكن سنحاول معا معرفة نسبة ابتعاد السهم عن متوسط 10 في حالة الرالي قبل جني الارباح وساضع الطريقة بتفصيل اكبر حتى يعلم الاخوان من اين اتت النسبة:
من تاريخ السهم شهد السهم رالي من 2.05 الى 3.10
حينما سجل 3.10 كان متوسط 10 يومها 2.42
3.10 / 2.42 = 1.28
كما شهد رالي من 1.65 الى 3.15 وقد كان متوسط 10 يومها 2.10
3.15 / 2.10 = 1.50 وهي نسبة كبيرة وقد تكون حالة استثنائية
كما شهد رالي من 1.87 الى 2.74 وسجل متوسط 10 يومها 2.15
2.74 / 2.15 = 1.28
من 2.36 الى 2.83 ومتوسط 10 كان 2.49
2.83 / 2.49 = 1.14
ومن ثم في حالة اخرى 2 / 1.75 = 1.14 في صعود من 1.60 الى 2
1.28 / 1.22 = 1.14
لذلك منذ اكثر من 14 شهر لم تتعدى نسبة الارتفاع عن متوسط 10 ال 14% وكانت قد تعدتها في حالتين وصولا الى 28% وحالة استثنائية جدا 50%
السهم حاليا ليس في رالي كاسهم التأمين الاخرى ويتحرك بطريقة مغايرة للاسهم الاخرى
لذلك اميل الى استخدام ال 14% حتى يكون الوضع اقل خطورة
متوسط 10 للغد 1.04
1.04 * 1.14 = 1.19
معناه قد يصل السهم الى 1.19 والله اعلم
مهم الملاحظة ان الطريقة ليس لتحديد الاهداف بل لتحديد مدى الخطورة وقرب جني الارباح وقد يرتد السهم بعد جني الارباح وملامسة متوسط 10
فنيا السهم محتاج الى تداول فوق ال 6 مليون للدخول في رالي حقيقي
التداول تحت 2 مليون باعتقادي لا يرفعه اكثر من 14% عن متوسط 10
على المدى القصير 1.12 اعتقد انها في متناول اليد
المقاومات الاخرى على التوالي 1.14 و 1.19
الدعم حاليا 1.03 متوسط 10 ويجب عدم كسره لبقاء الايجابية
على المدى المتوسط اذا اخترق 1.19 بتداول عالي واحجام تداول الى 6 مليون ممكن يصل الى 1.28 والله اعلم
مشكلة السهم الحالية السيولة والامر متروك لك
تسلم إيديك للتحليلات الرائعة و بعتذر لك عن الأخ صاحب الرد الغريب!!!
أخي فعلا تحليلات قريبة من الواقع..و فاهم وجهة نظرك…
خدمة منك أخ محمود لو تفهمني كيفية حساب الطريقة المستخدمة مع الشرح
أنا شامم رائحة مضاربة على الخليجية للإستثمارات العامة و على دار التكافل …شو رأي التحلبل فيهم
و تسلم إيديك مرة ثانيه و ربنا يوفق الكل
محمود الغالي …..

اليوم دخلت دار التكافل بغيتك اتخبرني عن السهم وهل له لمتات اب قادمة
الرجاء ترد علي الليلة لان الكمية ليست بالقليلة ورايك يهمني
اشكرك ياهندسة على الرد
ومنك بتعلم
ارسلت لك رسالة خاصة هل وصلت
اعتذر قصدت الستوكاستك
الخروج كان بكسر ستوكاستك 64
والدخول عندما يصل الستوكاستك الى 5 وهو الان 15