السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني وأخواتي اليوم زرت مول الإمارات وتفاجأت بالبوابات الي على مدخل مواقف المركز ، معقولة بيدفعونا رسوم على المواقف، الصراحة الي يصير عندنا في الإمارات شيء غريب ، كل شيء بفلوس خلاص ما في شيء بالمجان ، سياسة مجموعة الف….ي…م غريبة جداً ، هم اول من فرض رسوم على عربات التسوق ، وهم أول من فرضوا رسوم على الأكياس البلاستيكية ، والآن هم السباقون في فرض رسوم على مواقف مراكز التسوق.

إن شاء الله اكون مخطىء والبوابات تكون لغرض آخر ، الي عنده فكرة لا يبخل علينا

9 thoughts on “مول الإمارات والبوابات الي على مدخل مواقف المركز – شيء غريب

  1. المولات و حصلولهااا حل بفرض رسوم

    المناطق السكنيه اللي بتكون قريبه من المحطات شو بيسون فيها ؟؟؟

  2. والله نفس الشيء
    في معرض التسوق للعيد بمركز ابوظبي للمعارض
    اصبح الدخول على الشخص 10 دراهم ( ومن قبل ذلك مجانا )
    والمواقف الدخول مجانا والخروج تدفع 10 دراهم ( ومن قبل مجانا )
    والقهر لا توجد لوحة ارشادية ان المواقف برسوم
    وحاطين حارس عند باب الخروج
    يستلم 10 دراهم وبتذكرة بعد
    والله صار كل شيء استغلال و فلوس وبس
    وسلامتكم

  3. انا مع فرض رسوم على مواقف المراكز 100% خاصة مول الامارات مواقفها مزدحمة جدا طوال الاسبوع وخاصة خلال عطلة نهاية الاسبوع…

    اولا نظام مول الامارات افضل نظام شفته حتى الان لا لبالغ ان قلت عالميا..عكس برجمان المبالغة في رسومها!

    نظام لا يهدف الى المادة..كيف؟

    اول 3 ساعات مجانا خلال ايام الاسبوع واحتساب الرسوم بعد 3 ساعات
    اول 4 ساعات مجانا خلال عطل نهاية الاسبوع واحتساب الرسوم بعد 4 ساعات
    (ساعة اضافية مجانية لمستخدمي السينما)

    الفترة المجانية كافية للتسوق والجلوس في الكوفي..

    الهدف من النظام اولا منع استغلال المواقف من قبل الموظفين اللي يتركون سياراتهم طول اليوم وخاصة محطة المترو ملاصق للمول واحتمال كبير بعد افتتاح المترو ترك الكثير من الموظفين سياراتهم واسخدام المترو.

    في النهاية مول الامارات مركز تجاري وادارة المواقف تكلفهم من ناحية التنظيم والتنظيف وعمال الامن والكاميرات..الخ اذا كنا بنعترض على رسوم المواقف فالاولى الاحتجاج على المواقف العامة الي غزت كل المناطق حتى السكنية..

    مستقبلا سيتم زيادة رسوم تسجيل وتجديد السيارات وسالك وحتى مواقف السيارات لتشجيع الناس على استخدام المترو والمواصلات العامة..

    هونج كونج على سبيل المثال الدولة الغنية لم بتم استخدام المترو عندهم لفترة من الزمن لان اغلب الناس كانوا يمتلكون سيارات وسيارات فخمة..لكن مع زيادة الكثافة السكانية وندرة المواقف..ضاعفت الرسوم..شيئا فشيئا تشجعت الناس على استخدام المواصلات العامة والمترو وتركت استخدام السيارة لناهية الاسبوع والمشاوير المهمة..اعتقد دبي وباقي الامارات ستحذو حذو هونج كونج واوروبا…للمساهمة من التلوث من جهة وتخفيف الزحام من جهة اخرى..

  4. أعلن مركزا التسوق مول الإمارات وديرة سيتي سنتر، أنهما سيبدآ في الـ10 من سبتمبر المقبل، مع انطلاق مترو دبي، بتحصيل رسوم على مواقف السيارات، ويسمح النظام الجديد بثلاث ساعات متتالية مجاناً خلال أيام الأسبوع وأربع ساعات مجاناً في عطلات نهاية الأسبوع، وسيسمح للزوار الراغبين في مشاهدة أحد الأفلام بساعة إضافية مجاناً.

    وتفصيلاً، بدأ مركزا التسوق اعتباراً من اليوم، تجربة نظام إدارة مواقف السيارات الجديد في المركزين مجاناً لمدة شهر، وذلك لضمان استيعاب الزوار وإلمامهم بهذا النظام قبل شهر من بدايته الفعلية في الـ10 من سبتمبر المقبل.

    وكان المركزان أعلنا عن نظام إدارة المواقف الجديد في الشهر الماضي لضمان توفير مواقف كافية تستوعب أعداد الزوار الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة عند بدء تشغيل خدمة مترو دبي في التاسع من سبتمبر المقبل، وتأتي هذه الخطوة منعاً لمستخدمي المترو من استغلال المواقف في مول الإمارات وديرة سيتي سنتر لتوقيف سياراتهم، نظراً للموقعين المتميزين اللذين تتمتعان بهما محطتا مترو مركزي التسوق.

    واعتباراً من 10 سبتمبر المقبل، سيسمح لزوار مول الإمارات وديرة سيتي سنتر باستخدام مواقف السيارات مجاناً لمدة ثلاث ساعات متتالية خلال أيام الأسبوع ولمدة أربع ساعات متتالية في عطلات نهاية الأسبوع (أيام الجمعة والسبت)، أما بالنسبة للزوار الراغبين في مشاهدة أحد الأفلام في دور عرض «سيني ستار» داخل المركزين، فسوف يسمح لهم بساعة إضافية خلال أيام وعطلات نهاية الأسبوع.

    وخلال فترة تجربة النظام الجديد التي ستبدأ اعتباراً من الغد وحتى التاسع من سبتمبر، سيتعين على الزوار الحصول على تذكرة عند إحدى نقاط الدخول، وبمجرد انتهاء زيارتهم للمركز سيتم إدخال التذكرة في إحدى ماكينات الدفع الآلي، وأخيراً يتم تمرير هذه التذكرة في الجهاز عند حاجز الخروج، وسوف يبدأ تطبيق الرسوم فقط اعتباراً من 10 سبتمبر المقبل، أي بعد يوم واحد من بدء تشغيل خدمة مترو دبي.

    وسيوجد أيضاً عدد من الموظفين في مواقف السيارات لإرشاد الزوار ومساعدتهم على التكيف مع النظام الجديد.

    ويستند هذا النظام إلى دراسة أجريت في هذا المجال، وأظهرت أن 70٪ من متوسط عدد المتسوقين يقضون ثلاث ساعات أو أقل في المركزين خلال أيام الأسبوع وأربع ساعات في عطلات نهاية الأسبوع. وقال نائب رئيس قسم إدارة الأصول في شركة ماجد الفطيم أملاك فريد عبدالرحمن، إنه قد روعي في تصميم نظام إدارة مواقف السيارات الجديد مصلحة الزوار في المقام الأول.

    وأضاف «لقد تم ابتكار نظام إدارة مواقف السيارات لضمان إعطاء الأولوية لزوارنا في توقيف سياراتهم عند بدء تشغيل خدمة مترو دبي الشهـر المقبـل».

    واستطرد قائلاً «لن يمنع النظام الجديد الزوار من التسوق أو مشاهدة فاترينات المتاجر أو التقاء الأصدقاء والعائلات لتناول الطعام والمرطبات أو حتى مشاهدة أحد الأفلام، فهناك الكثير من الوقت الكافي الذي يوفره هذا النظام، لكن كل ما في الأمر هو أننا كنا بحاجة إلى إيجاد نوع من التوازن للوصول إلى عدد محدود من الساعات المجانية، كي لا يقوم مستخدمو المترو باستغلال مواقفنا لتوقيف سياراتهم».

    واختتم فريد حديثه بالقول «بإتاحة فترة لتجربة النظام الجديد مجاناً قبل شهر من تشغيله، فإننا بذلك نبدي مدى حرصنا على راحة زوارنا، ورغبتنا في إزالة أي إزعاج لديهم، وإعطائهم الوقت الكافي للتأقلم مع الوضع الجديد».

  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    هيه اخويه..هذي البوابات عليها رسوم وبتكون في مول الإمارات وستي سنتر..

    وكانت تجريبية من شهر 8 ولكن بتبدأ رسمياً أعتقد تاريخ 10 سبتمير..

    والموضوع نُشر بالتفصيل فالجريدة قبل شهر..

    هالموضوع له إيجابيات وأيضاً سلبيات..

Comments are closed.