جيبوتي وموانئ دبي العالمية تحصدان جائزتين مرموقتين .

Mar 14, 2008 – 03:39 –

موانئ دبي العالمية / جائزتان .

دبي في 14 مارس / وام / حصد مشروع تطوير المحطة البحرية الجديدة في ميناء دوراليه في جمهورية جيبوتي على جائزتين مرموقتين في مجال تمويل المشاريع .

وتعكس الجائزتان الأهمية الكبرى التي يحظى بها هذا المشروع سواء بالنسبة لجيبوتي أو لشريكها الاستثماري موانئ دبي العالمية.

وتشرف موانئ دبي العالمية حاليا على إدارة وتشغيل ميناء جيبوتي وتتولى كذلك تطوير محطة دوراليه الجديدة عبر مشروع مشترك مع الحكومة الجيبوتية والذي من المقرر أن تنطلق فيه العمليات مطلع العام المقبل.

ويجري تمويل المشروع من خلال عملية تمويل مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية حيث قامت وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف التابعة لمجموعة البنك الدولي في يناير 2008 بتقديم أول ضمان من نوعه لصفقات التمويل الإسلامي للمشاريع إلى هذا المشروع المشترك.

وبلغت قيمة الضمان المقدم 427 مليون دولار أمريكي ويهدف إلى دعم الاستثمارات في محطة الحاويات الجديدة التي من شأنها إدخال تحسينات كبيرة على مرافق الميناء وترسيخ مكانة جيبوتي على أن تصبح مركزاً رئيسياً للأعمال في شرق أفريقيا.

وحصلت محطة حاويات دوراليه على جائزة أفضل صفقة نقل / موانئ في أفريقيا للعام 2007 من مجلة يوروماني العالمية المتخصصة في شؤون تمويل المشاريع في حفل أقيم في دبي الليلة الماضية وتسلم الجائزة ممثلا عن المشروع المشترك عبدالرحمن بوريه رئيس هيئة جيبوتي للموانئ والمنطقة الحرة.

كما اختارت مجلة أخبار التمويل الإسلامي الماليزية مؤخرا صفقة تمويل محطة حاويات دوراليه كأفضل صفقة تمويل إسلامي تتم للمرة الأولى في جيبوتي علما بأن عملية اختيار الفائزين تجري من خلال مراجعة شاملة ودقيقة للمؤسسات التمويلية.

وتسلم الجائزة التي منحتها المجلة كل من بوريه ومحمد المعلم نائب الرئيس الأول والمدير العام لموانئ دبي العالمية الامارات.

وقال محمد شرف المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية ان موانئ دبي تنظر الى صفقات الشراكة طويلة الأمد بين القطاعين العام والخاص كنموذج عمل يعود بالنفع على كافة الأطراف المعنية ويسهم في تنمية الاقتصاد وازدهار الأعمال ..مبديا تطلعه الى المزيد من الاستثمارات في جيبوتي والانطلاق بشراكتنا مستقبلا نحو آفاق أرحب.

2 thoughts on “موانئ دبي العالمية – جائزتان .

  1. هذه الشركة ممتازه بعد ما كانت شركة خسرانه طرحت أسهمهم للأكتتاب وغطت على خسارتها بفلوس الناس

Comments are closed.