مهرجان عوافي:

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان عوافي في رأس الخيمة انطلاق فعاليات الدورة السادسة بعد غد تحت رعاية سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة وبمتابعة من قبل الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس الدائرة المالية رئيس المنطقة الحرة في رأس الخيمة نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.
وأكد حمد بن ارحمة الشامسي نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة المنسق العام للجنة العليا المنظمة أن إدارة المهرجان حرصت هذا العام على تخصيص عدد من الفعاليات لدعم صمود الأهل في غزة وتوجيه ريعها لصالح أبناء القطاع في فلسطين من بينها حفل غنائي يجري العمل حاليا على تنظيمه ومباراة خيرية خاصة في كرة القدم تجمع بين قدامى لاعبي المنتخب من نجوم مونديال 1990 وقدامى لاعبي رأس الخيمة.
وبين أن المهرجان يشكل رافدا أساسيا من روافد الدخل السياحي في الإمارة في ظل استقطابه أعدادا غفيرة من الجمهور والسياح لحضور ومتابعة فعالياته فيما تحتل بطولة تصعيد السياراتعلى تلال منطقة عوافي الطبيعية والسياحية الفريدة مكانة خاصة بين الجماهير خاصة من شريحة الشباب لما تتيحه لهم من استعراض مهاراتهم في التصعيد وتسلق التلال الرملية بأمان في ظل تنظيم مميز والذي سيكون يوم غد الجمعة 16-1-2009 .

وشدد على أن نجاح المهرجان واحتلاله مكانة هامة على قائمة المهرجانات المختلفة في الدولة والمنطقة برمتها يعكس الرؤية الثاقبة لسمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة والتوجه بعيد المدى في التخطيط الواعي للمستقبل لإحداث نقلة نوعية في الإمارة وتطوير مختلف القطاعات الحيوية والارتقاء بالخدمات وتنشيط القطاع السياحي.
وأوضح الشامسي أن الانطلاقة الأولى لفكرة مهرجان عوافي نبعت من الدائرة عام 2003 فيما جرى تطوير الفكرة وإنشاء لجنة خاصة للمهرجان من مدراء الدوائر أعقبها خلال الأعوام اللاحقة إنشاء لجان فرعية مختصة بتنظيم الفعاليات المختلفة للمهرجان الذي حقق نجاحا ملموسا كمهرجان سياحي بمقومات خاصة أبرزها أنه يقام في منطقة طبيعية مفتوحة تتميز بسحر مشاهدها الطبيعية واعتدال مناخها بعيدا عن القاعات المغلقة.
وأضاف أن منطقة عوافي تعد أحد أبرز المعالم لسياحية في إمارة رأس الخيمة وتتوجه إليها أنظار السياح والأهالي من داخل الدولة وخارجها بهدف الاستجمام والترفيه إلى جانب الاستمتاع بالفعاليات التي يقدمها المهرجان في دوراته المتعاقبة.
وأشار إلى الاهتمام الذي يحظى به مهرجان عوافي السنوي كونه الحدث المتكامل الأول الذي يعمل على تنشيط القطاع السياحي وجذب السياح ويهدف إلى خلق بيئة استثمارية في نطاق الإمارة في ظل خدمات سياحية متميزة لاستقطاب رؤوس الأموال للاستثمار في القطاع السياحي في الإمارة ودفع عجلة التنمية فيها.
ونوه الشامسي بأن الدورة الجديدة من مهرجان عوافي التي تنطلق يوم الجمعة المقبل تشهد جدولا غنيا بالفعاليات من أبرزها تصعيد تل عوافي وعرض ريد بولللدراجات النارية وعروض مسرحية من بينها مسرحية خاربة خاربة بطولة الفنان الكويتي المعروف طارق العلي وبطولة حلبة السيارات وحفلات لفرق غنائية مختلفة تقدم إحداها فرقة ميامي من الكويت وعدد من الفعاليات الرياضية إلى جانب المسابقات اليومية في القرية التراثية في موقع المهرجان بمنطقة عوافي والتي يقدمها ويشرف عليها هذا العام الفنان القطري صلاح الملا وسواها من الفعاليات.
حياكم في راس الخيمة ^_^

9 thoughts on “$$$$$ مهرجان عوافي 2009 – وبطولة تل عوافـــــــــــــــــــي 2009 $$$$$

  1. تسلم على هذي الصور اخوي … هذا التجمع السنوي جميل لكن

    الاهم سلامة الشباب من شر هذي السيايير

    الله يحفظم

  2. صدق وقتكم فاضي يا الشباب 000

    شو المتعة من الرياضة هذي ؟؟؟

    وشو الهدف ؟؟؟

    وربي يهديكم وتودرون عنكم ها الخرابيط صدق مضيعة وقت 0000000000

  3. منقوووود عند العيم البنات يسيرون هنااك
    بخبر أخوي عسب يسير ويستاااااااااانس ….
    ثاانكس ع الخبر
    الله لا هاانك

    هههههههههه ممنوع اصطحاب الاطفال ايضا

  4. منقوووود عند العيم البنات يسيرون هنااك
    بخبر أخوي عسب يسير ويستاااااااااانس ….
    ثاانكس ع الخبر
    الله لا هاانك

Comments are closed.