السلام عليكم و رحمة الله

من المؤسف جداً ان تكتشف أن مجلس إدارة شركه معينه تكذب على مساهميها
و تسرب أخبارها الي الغير و تتلاعب في اوراقها الرسميه
هذا مايحصل في شركاتنا
اما بالنسبة لشركة منازل العقاريه التي كنا نأمل فيها الخير بدأت بنفس المنوال
عندما وعدونا بتغير الشهادات و بدأ التداول على السهم في السوق الموازي
خلال شهر اكتوبر ( 10 ) و هاهو الشر ينصرم بدون كلمة إعتذار حتى
اليس من حقنا كمؤسسين في الشركه ان نعرف اخبار الشركه الماليه
من ارباح ربعيه و حقوق مساهمين ………. الخ
لماذا لايتم إرسال رسائل نصيه للمساهمين لطمئنتهم على اموالهم
كثير منا باع اسهمه بسبب غموض الشركه بأسعار لاتذكر

بالتوفيق يامنازل الي الامام

مسكين من إشترى السهم في مايو ( 5 ) لم يكن له نصيب من الارباح
مع العلم انه يستحق الارباح حتى 31/7/2007

عجبي

15 thoughts on “(( منازل )) و الوعود الواهيه

  1. الي عنده اسهم منازل ومب مرتاح من الشركة ومن اسلوبها انا شاري المطلوب 500 الف سهم ولا بخسر الرجل بشتريه منه على درهم 1

    ارباب

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ….

    أخي الكريم لقد قمت بالإتصال في شركة منازل للإستفسار عن موضوع تغيير الشهادات الذي تم الإعلان عنه في الجرايد ولماذا هذا التأخير فأفادوني بأن الشهادات الجديدة جاهزة ولكن الموضوع موجود في وزارة الإقتصاد لأخذ موافقتها عليه ، مما يعني أنهم يتبعون الطرق القانونية في إجراءاتهم . وبرجوعي للإعلان فلم أجد أي ذكر لموضوع بدأ التداول على السهم في السوق الموازي؟؟؟ (وكان بإمكانك أخي الكريم الإتصال في الشركة بشكل مباشر وسؤالهم لكي يطمئن قلبك) .

    وبالنسبة للإعلان عن الأرباح الربعية فالشركات المساهمة العامة المدرجة بالسوق هي المجبرة عن الإعلان عن أرباحها الربعية أما الشركات المساهمة الخاصة كشركة منازل ، القدرة ، إسكان … الخ فليسوا مجبرين عن الإعلان عن الأرباح الربعية هم فقط يقومون بالإعلان عن الأرباح السنوية بعد نهاية كل سنة مالية .

    وبالنسبة لتساؤلك : لماذا لايتم إرسال رسائل نصيه للمساهمين لطمئنتهم على اموالهم ؟
    فأنا أخي الكريم أستلم بشكل دائم رسائل نصية من الشركة بخصوص مواضيع كثيرة وأقوم ويقوم بعض الإخوان بنشرها في المنتدى ويمكنك البحث عن المواضيع الخاصة بشركة منازل والتأكد من ذلك .

    أما بالنسبة لقولك : مسكين من إشترى السهم في مايو ( 5 ) لم يكن له نصيب من الارباح مع العلم انه يستحق الارباح حتى 31/7/2007 .
    أخي الكريم إذا كان المشتري إشترى الأسهم عن طريق وكالة فمن المؤكد أن شيك الأرباح سوف يصدر بإسم صاحب الشهادات الأصلية ، وعليه مطالبة البائع بمبلغ الأرباح . أما إذا كان قد إشترى الأسهم وقام بتسجيلها عن طريق مصرف أبوظبي (الإسلامي والله أعلم) فهو المخطئ ، وذلك لأن شركة منازل قد أعلنت عن فسخ العقد بينها وبين المصرف وعدم قانونية التداول على أسهمها عن طريق المصرف.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

  3. أعضاء مجلس الادارة ناس على قد المسؤولية و يخاقون ربهم والكل يشهد فيهم

    شوف الشركات الثانية اللي مانها فايدة مثل اسكان و غيرها

  4. سلام يا فولاذي الحين انته مع او ضد الشركة 🙂
    اخي الكريم هذا موضوع بسيط جدا ولا يعني بالدرجة الاولى عدم شفافية الشركة ولكل شركة اسلوبها الخاص في التعامل مع مستثمريها وتكفي الاخبار والمقالات الشهرية عن الشركة في الجرائد …
    كذلك قد يكون للشركة اولويات اهم عما يذكر هنا والجميع يعلم بمشاريعهم العملاقة المنجزة واخرى على وشك الشروع بها.
    نعم كلنا يهمه همك فالطمأنينة لدى المستثمرين اساس للاستثمار طويل المدى .. لا خلاف هنا .. ولاكنى ارى وبغض النظر عن الشكليات البسيطة بزوغ افضل شركات ابوظبي تخطيطا وتسويقا .
    والحمد لله اولا واخيرا على انها لم تكن كتلك الشركات التى تم تداول اسهمها قبل الادراج بعشرة اضعاف قيمة السهم لتصاريح وإشاعات وهمية وللان ومنذ انطلاقتهم لا شئ من اعمالهم يذكر وتلاشت اسمائها.

    الشركة والقائمين عليها ادهشوا السوق المحلي وبالارقام وليس بالكلام بإنجازاتهم وإنتاجهم المتواصل ادام الله عليم التوفيق في مسيرتهم وان شاء الله تصل إنتقاداتك للمسؤلين والعمل على ايجاد الحلول السريعة لها.

Comments are closed.