منازل العقارية تخطط لإدراج أسهمها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية

أرقام 09/12/2007

قالت شركة منازل العقارية إنها تخطط لإدارج أسهمها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية خلال عام 2008 القادم، وأنها الان في طور التحضير لهذا الإدارج والتهيء له بالتعاون مع الجهات الحكومية والاستشارية المختصة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة منازل العقارية محمد القبيسي في حديث لوسائل الإعلام نقلت فحواه صحيفة الخليج الإماراتية اليوم، أن منازل تنوي إطلاق شركة متخصصة بالتبريد وشركة متخصصة في إدارة العقارات، كذلك إقامة مصانع مشتركة لإنتاج مواد البناء وذلك على المدى البعيد.

ولضمان توفير مواد البناء بأسعار مناسبة فإن الشركة تنوي أيضا عقد شراكات مع كبار المقاولين ومصنعي مواد البناء والتجار.

وعن أداء الشركة فقد صرح رئيس مجلس الإدارة أن مبيعات الشركة المتوقعة لعام 2007 تبلغ 4.6 مليار درهم، وتوقع أن يكون صافي ربحها 500 مليون درهم لعام 2007.

وبخصوص توزيعات الأرباح فإن الشركة تنوي بحسب المسؤول المذكور توزيع 15% كأرباح على المساهمين عن عام 2007 (لا زالت الشركة مساهمة خاصة – مغلقة)، وقامت الشركة عام 2006 بتوزيع 5% على المساهمين.
وحول أهم المشاريع التي ستطلقها الشركة، ذكر رئيس مجلس الإدارة أن الشركة ستفاوض على أراض جديدة بمساحة 6 ملايين متر مربع (داخل وخارج الإمارات) وذلك لتشييد ما يقارب 15 ألف وحدة سكنية تستهدف الفئة ذات الدخل المتوسط.
وتأسست منازل العقارية رسميا كشركة مساهمة خاصة في أبو ظبي في أبريل 2006م، برأسمال يبلغ 2.5 مليار درهم، ويساهم فيها العديد من الشركات الكبرى كمصرف أبو ظبي الإسلامي (أكبر المساهمين في منازل) ودبي القابضة والمال كابيتال وغيرهم، ويملك غير المواطنين فيها مانسبته من 10% إلى 15% من الأسهم، حيث يسمح نظلم الشركة للأجانب بتملك 49% من الأسهم كحد أقصى.
وتمتلك منازل العقارية شركة تطوير كابيتال التي أسستها في يوليو 2006 كشركة تابعة متخصصة بالإستثمار في المحافظ العقارية.

ارباب

مبروك لملاك سهم منازل العقارية رواج شركتهم وثباته اما العواصف العاتية

9 thoughts on “منازل العقارية تعلن عن بدأ إستبدال شهادات الأسهم بتاريخ 13/1/2008

  1. الحمد الله , هذه نتائج الصبر وعدم الجري خلف الاشاعات ,, والاحلى اليوم السعر يتراوح بين 1.65 الى 1.85 وهذا اكبر دليل ان الشركة ماشية في طريق صحيح ,, ومع ان كانو كثير من الناس مشككين في الشركة ,,, الحمد الله و انشاء الله المزيد من النجاحات

  2. جزاك الله كل خير اخوي ارباب على هذه الاخبار الطيبة يا طيب والى الامام يا منازل ان شاء الله

Comments are closed.