نيل وفرات.كوم هي أكبر مكتبة عربية على الإنترنت.

الهدف من المشروع هو نشر العلم والمعرفة للإنسان العربي والرقي به إلى تحديات العصر مع المحافظة على قيمنا وأخلاقنا المميزة في المجتمعات الشرقية.

ابتدأت مكتبة نيل وفرات.كوم العمل في بيروت في 16/12/1998 من مكتب صغير من مكاتب الدار العربية للعلوم، ومن أحضان هذه الدار العريقة كانت البداية لمشروع أكبر من أي توقعات أو تحضيرات لكن المثابرة والإيمان بضرورة نجاح هذا المشروع لم تفارق أصحابه، ومع كل إنجاز صغير يأتي تحدي أكبر حتى أصبح المشروع والرؤية متكاملتين.

ابتدأت المكتبة بحوالي 50،000 كتاب وكانت قاعدة البيانات بسيطة بدون معلومات مفصلة للكتب فكانت المهمة إكمال المعلومات وإدخال الكتب الجديدة وفتح مراكز جديدة وبالطبع تطوير الموقع. ومن ذلك الوقت إلى الآن والعمل يتم من أجل تحقيق هذه الأهداف الأربعة حتى أصبح لديهم الآن حوالي 300،000 كتاب ومجموعة واسعة من البرامج والألبومات والأفلام من لبنان وسوريا والأردن ومصر.

وضمن الخطة الموجودة ابتدأ العمل في سوريا في سنة 2000 والأردن سنة 2003 ومصر سنة 2005 وتعمل هذه المراكز بشكل متناسق حيث تقوم بتجميع طلبيات الزبائن وإدخال الجديد منها وشحنها (لبنان ومصر فقط).

إن شمولية موقع نيل وفرات.كوم بالنسبة لمنطقتنا العربية هي ميزة فريدة من نوعها إذ وجود هذه المنتجات كلها وفي موقع واحد ومن مصدر واحد هو الإنجاز بذاته لتقريب المسافات وفتح أسواق جديدة.

www.neelwafurat.com

4 thoughts on “مكتبة نيل وفرات من أكبر المكتبات العربية على النت

  1. بصراحه موقع متميز .. وانا زبـون دايم لهذا الموقع .. كـتب نادرة وفريدة من نوعها توجد ف هذا الموقع .. احلى مافي الموقع خاصية متابعة الطلبيات .. اذا طلبت كتبك عن طريق ال Dhl تقدر تتابع كـتبتك وتـعرف وين هي موجوده ومتى راح توصلك ..

Comments are closed.