زوجها تعرض لثلاث طعنات في بطنه
احتجاجات بعد مقتل مصرية “محجبة” على يد متطرف في محكمة بألمانيا
الضحية مروة الشربيني

دبي – العربية.نت
تظاهر مئات المبعوثين المصريين في ألمانيا أمام مستشفى بمدينة دريسدن احتجاجا على مقتل زوجة مبعوث مصري وإصابته بطعنات على يد ألماني.

وعبر المبعوثون عن غضبهم بسبب مقتل زوجة المبعوث علوي علي عكاز‏،‏ وإصابته بطعنات وجهها إليه المتهم الألماني أليكس دبليو في ساحة محكمة لاندس‏، بحسب تقرير نشرته صحيفة “الأهرام” المصرية السبت 4-7-2009.

وأثار قتل الصيدلانية المصرية أجواء من الصدمة والحزن بين مسلمي ألمانيا، ونوه عدد من أفراد الجالية المسلمة إلى وقوع هذه الجريمة بعد أيام من تأكيد وزير الداخلية الألماني على عدم تعرض المسلمين في ألمانيا للتمييز، واعتبروا أن “الحادث يمثل نتيجة لحملات التحريض الإعلامي التي وضعت كافة مسلمي البلاد في دائرة الاشتباه العام”.

وكانت وقائع الحادث بدأت منذ عام أثر مشادة بينالقتيلة مروة الشربيني‏ -32‏ عاما‏-،‏ والمتهم الألماني -29‏ عاما‏-،‏ في أحد ملاعبالأطفال‏،‏ عندما طلبت القتيلة من المتهم أن يترك الأرجوحة لابنها الطفل‏،‏ فقامبسبها واتهامها بأنها إرهابية لأنها ترتدي الحجاب.

ولجأت مروة إلى المحكمةالتي أنصفتها وحكمت بغرامة ‏750‏ يورو لمصلحتها‏،‏ إلا أن الحكم استفز المتهم الذياستأنف الحكم‏،‏ وفاجأ المتهم القضاة والحضور خلال نظر المحكمة دعواه، ووجهللصيدلانية المصرية الحامل في الشهر الثالث 18 طعنة نافذة أدت إلى وفاتها على الفورأمام أعين ابنها البالغ 3 أعوام.

أما زوج الضحية المصرية -وهو مبعوث للحصولعلى درجة الدكتوراه في معهد ماكس بلانك للفيزياء بدريسدن- حاول حماية زوجته غير أنالجاني عاجله بـ 3 طعنات شديدة في الكبد والرئة، مشيرة إلى أن الزوج الذي يرقد فيحالة صحية حرجة تعرض أيضا لإصابة بالرصاص من شرطي بالمحكمة اعتقد أنهالجاني.

المبعوث المصري معيد بمعهد الهندسة الوراثية بجامعة المنوفية‏،‏وحصل على منحة شخصية للدراسة في معهد ماكس بلانك بألمانيا منذ عام‏ 2003.وقال رمزي عز الدين، السفير المصري في ألمانيا إن السفارة تتابع حادثمقتل مروة وإصابة زوجها، موضحًا أن السفارة شكلت فريقًا لمتابعة تداعيات الحادثوإجراءات التقاضي.

وأضاف في تصريحات خاصة لصحيفة “المصري اليوم” إن السلطاتالألمانية رفضت تسليم نجل الضحية (3 سنوات) للسفارة وأودعته إحدى دور الرعاية لحينتسليمه إلى أقارب والديه، وكذلك جثمان والدته.

وأوضح عز الدين أن حالة زوجمروة حرجة وليست خطيرة، مشيرًا إلى تلقي 3 طعنات نافذة في البطن، فضلاً عن طلق ناريفي ساقه أطلقه عليه أحد رجال الشرطة عن طريق الخطأ أثناء محاولته السيطرة علىالمتهم.

وقال إن التحقيقات الأولية لم تثبت أن المتهم أليكس -28 سنةالمولود في روسيا لأسرة ألمانية الأصل، له ميول سياسية، مشيرًا إلى أن د. سيد تاجالدين، الملحق الثقافي بالسفارة اصطحب أهالي الضحية صباح أمس، إلى مشرحة المستشفىللتعرف على جثة الضحية، والاطمئنان على الحالة الصحية لزوجها الذي لا يعرف حتى الآننبأ وفاتها.

ووجهت النيابة العامة في دريسدن إلى أليكس دبليو -الذي ألقتالشرطة القبض عليه- تهمة القتل العمد وقررت حبسه إلى حين انتهاء التحقيقات، ووصفكريستيان أفيناريوس المتحدث باسم الادعاء العام في دريسدن الجاني بأنه شخص روسي منأصل ألماني يعتبر متطرفا ومعاديا للأجانب.

ولم يستبعد رئيس شرطة ولايةسكسونيا بيرند ميربيتس وجود دافع عنصري للجريمة، مشيرا إلى أن القتيلة مسلمة وترتديالحجاب.

ونفس الخبر من CNN

… منقول من الإيميل …

7 thoughts on “مقتل مصرية “محجبة” على يد متطرف في محكمة بألمانيا‏

  1. الصراحه صدمه

    لماذا كل هذا الاستعلا من الاوروبين على الاسلام والمسلمين

    شعب متعالي ومتكبر الى ابعد الحدود

    والعرب يذهبون الى السايحه هناك لالشي غير الفشخره

    وهم يكرهوننا

    الصراحه من يذهب الى السياحه الى اوربا والمانيا بالخصوص هو ذليل الى ابعد الحدود

    اسئلوني

  2. 18 طعنه امام القضاه والحاضرين !!!!!!!!!!!!

    هل هم عميان ولا خافوا فتركوه يطعن ويطعن حتى يشبع ولا شو بالضبط ابا افهم !!!!!!!!

    شي عجيب وغريب !!!!!

    وان شاء الله ياخذ جزاه ويحكم عليه بالاعدام رفسا حتى الموت ..

Comments are closed.