مفتى السعودية يدعو مجموعة من رجال الدين الاسرائيليين للمشاركة في مؤتمر مصالحة ديني سيعقد في الرياض
[2008-03-31]
عمون – بمبادرة من الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز دعا مفتى السعودية الشيخ عبد العزيز ال الشيخ مجموعة من رجال الدين الاسرائيليين للمشاركة في مؤتمر مصالحة ديني سيعقد في الرياض ويجمع شخصيات دينية كبيرة من الديانات السماوية الثلاث.

واتصل المفتي السعودي نهاية الاسبوع الماضي هاتفيا بممثل جمعية الصداقة الاسرائيلية العربية اهارون عفروني ووجه له هذه الدعوة. وتقرر ان يعقد المؤتمر في موعد ما بعد حلول عيد الفصح لدى الشعب اليهودي .

وستمنح السلطات السعودية لهذا الغرض المشاركين الاسرائيليين جوازات سفر مؤقتة تكون سارية المفعول خلال ايام انعقاد المؤتمر فحسب بحيث لا يدخلون الاراضي السعودية بجوازات سفر اسرائيلية.

وعلمت صحيفة يديعوت احرونوت اليوم ان الحاخام الاكبر لاسرائيل الحاخام شلومو عمار وعدة حاخامات في يهودا والسامرة سيتلقون خلال الايام القلائل المقبلة الدعوة الرسمية لحضور المؤتمر .(معا).

عظم الله اجركم (اليهود في السعودية قريبا)

5 thoughts on “مفتى السعودية يدعو مجموعة من رجال الدين الاسرائيليين للمشاركة في مؤتمر مصالحة ديني

  1. مفتي المملكة ينفي دعوته رجال دين إسرائيليين ويؤكد أن ما نسب إليه عارعن الصحة ولا أصل له
    – “الاقتصادية” من الرياض – 26/03/1429هـ
    أكد الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء أنه لا صحة على الإطلاق لما نسب إليه من دعوته لمجموعة من رجال الدين الإسرائيليين للمشاركة في مؤتمر مصالحة ديني، وأوضح في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية البارحة “أن ما نشر في بعض الصحف ونسب إلى بعض وكالات الأنباء وتضمن دعوته لمجموعة من رجال الدين الإسرائيليين للمشاركة في مؤتمر مصالحة ديني سيعقد في الرياض، عار عن الصحة ولا أصل له”. وقال المفتي ” أرجو من الجميع قبل النقل لزوم التثبت والتبيين، وقد قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين).

    http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=122695

  2. الحمد لله الخبر غير صحيح

    المفتي العام ينفي دعوة رجال دين إسرائيليين لمؤتمر مصالحة في الرياض

    الرياض – واس:
    أوضح سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والافتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله ال الشيخ أن ما نشر في بعض الصحف ونسب إلى بعض وكالات الأنباء وتضمن دعوته لمجموعة من رجال الدين الاسرائيليين للمشاركة في مؤتمر مصالحة ديني سيعقد في الرياض “عار عن الصحة ولا أصل له”.
    وقال “أرجو من الجميع قبل النقل لزوم التثبت والتبيين وقد قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين).. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    جريدة الرياض : المفتي العام ينفي دعوة رجال دين إسرائيليين لمؤتمر مصالحة في الرياض

  3. عمون – بمبادرة من الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز دعا مفتى السعودية الشيخ عبد العزيز ال الشيخ ……!

    معظم جرائد اسرائيل لا تقول الحقيقة وتكتب اشياء وتعلن عن اشياء ليس لها من الصحة نصيب.

    الله يستر علينا ,من وجهة نظري اليهود هم يهود خيبر و بنوقينقاع
    ان شاء الله الخبر يكون غير صحيح

  4. عمون – بمبادرة من الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز دعا مفتى السعودية الشيخ عبد العزيز ال الشيخ ……!

    معظم جرائد اسرائيل لا تقول الحقيقة وتكتب اشياء وتعلن عن اشياء ليس لها من الصحة نصيب.

Comments are closed.