بسم الله الرحمن الرحيم

بإسمي و بإسم جميع العاملين في مؤسسة الفن الأبيض لأعمال الجبس نتشرف بان نضع بين يديكم هذه المعلومات والنصائح المهمة راجين نيل ثقتكم بنا .

——- مقدمة ——-

ديكورات الجبس تغطي عيوب المسكن وتضفي عليه جماليات و يكاد لا يخلوبيت الآن قيد الانجاز من وجود ديكورات جبسية في مختلف الغرف والممرات والزواياوغيرها، لأن الجماليات التي تكسبها لارجاء المنزل لا تقاوم منالكثيرين.

ماهي انواع الديكورات الجبسية المتداوله في الاسواق الآن ؟

——- الديكورات الجبسية نوعان رئيسيان ——-

أولها : قوالب مصبوبة جاهزة بتصاميم ثابتة متنوعة مثل السادة الكلاسيكيوالهندسي والمشجر الخفيف وهي اقل تكلفة و سريعة الإنجاز وينتشر استخدامها في الوحدات السكنية الصغيرة (شققسكنية وفلل صغيرة(

ثانيها : هو الزخرفة (النقش) على الجبس وهذا اجملها علىالاطلاق ويكثر استخدامه في القصور والفلل السكنية الراقية واشهرها الزخرفة المغربيةبفخامة تصاميمها.

—— الأكثر رواجاً ——

واما اتباع الموضة فتغلب على الوحدات السكنية الصغيرة (شققوفلل صغيرة) اسخدام الديكورات الكلاسيكية ويضاف لها بعض الافكار الجميلة مثلا تكونالاضاءة مخفية تحت الديكور الجبسي وتكون حوامل الستائر العلوية مخفية داخل الديكورالجبسي وايضا عمل بعض الاطارات الرومانية المربعة على الحوائط والأبواب وعمل اعمدة للمداخل ثم عملمجسم صغير لموقد نار ذو اعمدة برؤوس رومانية جميلة في احد حوائط غرفة الطعام ومجسم آخر لنافورة مياه مقابل المدخلالرئيسي.

——– مبادئ أولية ——–أهم ما يجب أن نأخذه بالاعتبار عند بدء اختيارنا للجبس الداخليللمنزل؟مدى تناسقه مع تصورنا للاثاث المنزلي الذي سوف نشتريهومراعاة عدم المبالغة في التصاميم مع عدم استهلاك المساحات المفتوحة لدينا وجعلالفكرة الرئيسية هي اضافة لمسة جمالية وليس اضافة تصاميم واشكالفقط.

ولإبراز جماليات الجبس فيالمنزل البساطة في استخدامه ودهانه بالوان هادئة او خشبية اقرب ما تكون للطبيعة وهو ما يشترط ان يكون الصباغ ذو مهارة في هذا المجال وهذا ما سنوفره لكم باذن الله

العيوب التي من الممكن ان يغطيها الجبس فيالغرفة؟

اختلاف مناسيب الاسقف في بعض الغرف المفتوحة على بعض،وتغطية بعض التمديدات الكهربائية الواضحة.

—— نصائح عامة ——-

.1لابد من اختيار تصميمات الجبس بحيث تخدم أغراضاً معينة لراحة سكانالمنزل، بمعنى، هل المطلوب هو التحكم في الاضاءة او اخفاء عيب في البناء أو فقط مناجل اضافة زينة معينة ككرانيش السقف مثلاً .

2. كثرة النقوش والزخارف الجبسية قد تؤديالى نتائج عكسية تماماً.
3. والأهم اختيار الشخص الذي سيقوم بتركيب الأعمال الجبسية فان اعمال الديكورات الجبسيه تتطلب ايادي خبيره لتنفيذها وإظهارها بالصور التي تنال إعجاب كل من يتأمل تفاصيلها الدقيقه وهذا ما سعينا اليه بإستقطاب عماله ماهره ذات خبره في هذا المجال من بلاد اشتهرت بأجمل الديكورات الجبسيه وابهرها ؛ من المغرب العربي . هناك عمالة في السوق المحلي همها الوحيد التربح السريع و وضع الزبون في الامر الواقع ولا يهمها راي الزبون و لا تهتم باستخدام المواد الجبسيةالجيدة دون قوالب أو أدوات صحيحة فيتشقق الجبس او ينهار بعد ايام ويصبح بحاجة إلىاعادة دهان او حتى اعادة تركيب مما يزيد من تكاليف الاعمال. 4. لابد منمعرفة حدود قوة الجبس قبل ان نقرر استخدامه. فمثلا لا يصلح الجبس لتحمل اوزان كبيرةمثل الرفوف الرفيعة، او البوابات الرئيسية للمنزل، كما ان مقاومته للماء ضعيفة فلايجب استخدامه في الاماكن كثيرة البلل او خارج المنزل في المناطق التي تكثر فيهاالأمطار.

5. الجبس يتأثر كثيرا بالاحتكاك بالأجسام الصلبة ولذلك يجب الحذرعند استخدامه في الزوايا البارزة في ممرات الحركة او في مناطق التخزينوهكذا.

6. وأخيراً وقبل تركيب الجبس كأسقف مستعارة لابد من تقرير متطلباتعمليات الصيانة للمكيفات والكهرباء المخفية وغيرها.

ان مؤسستنا تعمل جاهده لنيل رضاكم من خلال الدقه في التنفيذ والسرعة في الانجاز بما يتماشى مع طموحاتكم .
لا تتردوا باطلاعنا على أي نماذج وتصاميم خاصه من ابتكاراتكم ترغبون في تنفيذها ونحن بأتم الإستعداد لتقديم المشوره والدعم الفني لتنفيذ و إظهار اعمالكم باجمل صوره .

المدير العام وجميع العاملين

للاستفسارات 9331887-050

13 thoughts on “معلومات ونصائح مفيدة قبل البدء باعمال الديكور لمنزلك

Comments are closed.