السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
متوفر لدينا 5 مليون سهم شركة شديد لصناعة الحديد الصلب وبسعر مغري من المالك مباشرة.
ملاحظه:
موعد الاكتتاب في الشركه بدأ من اليوم ويستمر لأسبوع.

للاستفسار: 7523088 50 00971

وهذه معلومات عن الشركه:

بتكلفة إجمالية قدرها 750 مليون دولار أميركي
توقيع اتفاقيات مشروع لإنتاج الحديد والصلب بميناء صحار الصناعي

مسقط ـ العمانية : أعلن امس عن قيام مشروع لانتاج الحديد والصلب بميناء صحار الصناعى بتكلفة اجمالية قدرها 750مليون دولار أميركي .
وقد جرى امس بفندق جراند حياة مسقط في اطار المشروع التوقيع على اتفاقية سحب مياه البحر مع وزارة الاقتصاد الوطني ومذكرة تفاهم لامداد الغاز مع وزارة النفط والغاز واتفاقيات الانتفاع بالراض وحجر الارض مع شركة ميناء صحار الصناعي للتوسعات المستقبلية.
وقد وقع الاتفاقيات من جانب السلطنة كل من معالي احمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشئون المالية وموارد الطاقة ومعالي الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي وزير النقل والاتصالات رئيس مجلس ادارة شركة ميناء صحار الصناعي وسعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة النفط والغاز.
فيما وقعها عن شركة شديد للحديد والصلب علي الغيث رئيس مجلس ادارة الشركة المنفذة للمشروع وغيث الغيث نائب رئيس مجلس الادارة.
وصرح معالي احمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشئون المالية وموارد الطاقة ان مشروع الحديد يعد من المشاريع المهمة التى ستقام بمنطقة ميناء صحار الصناعي حيث سيساهم الى جانب المشاريع الاخرى مساهمة كبيرة في الناتج المحلي بصفة عامة ورفع مساهمة الصناعة في الناتج المحلي خلال الفترة المقبلة.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء العمانية : ان مشروع الحديد بمراحلة الثلاث سيشكل اضافة جديدة الى المشاريع التي ستقام في منطقة صحار الصناعية حيث سيعمل على ايجاد فرص عمل تصل الى 585 فرصة عمل ستستفيد منها القوى العاملة الوطنية.
واضاف معاليه ان مشروع الحديد يعد اضافة جديدة للصناعات الوطنية في ميناء صحار حيث ستقوم عليه فرص للصناعات التحويلية يصل عددها الى 8 مصانع كقضبان حديد التسلح والقطع و الصفائح الانشائية والاسلاك الحديدية والطلاء الواقي لقضبان الحديد والحديد المقاوم للصدأ وتوصيلات الانابيب والادوات الكهربائية والقطع الحديدية المستغلة في السباكة وادوات الانشاء.
واشار معالي احمد بن عبدالنبي مكي الى ان قيام تلك الصناعات التحويلية على مصنع الحديد سيعمل على وجود ايد عاملة اضافية اخرى ستحتاج اليها تلك المصانع كما انه سيتم استثمار الكثير من الاموال الوطنية بتلك الصناعات مشيرا الى ان حجم الاستثمارات في منطقة ميناء صحار الصناعي ستصل حتى نهاية عام 2008 الى حوالي 5ر9 مليار دولار اميركي.
من جانبه اعرب معالي الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي وزير النقل والاتصالات رئيس مجلس ادارة شركة ميناء صحار الصناعي عن ارتياحه لقيام شركة خليجية مرموقة للاستثمار في ميناء صحار الصناعى مؤكدا ان مشروع الحديد وما ينتج عنه من حركة ملاحية وانشطة مصاحبة في الميناء سيعزز من دور صحار كمركز صناعي هام وسيسهم في تقليل التكلفة التشغيلية للمشروع كما هو الحال بالنسبة للمشاريع الصناعية الاخرى نظرا للاستخدام المشترك للخدمات والمنافع المتوفرة في الميناء ومنطقته الصناعية.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء العمانية : ان اتفاقية الانتفاع بالارض واتفاقية حجز الارض التى وقعتها شركة ميناء صحار الصناعى امس مع شركة شديد للحديد والصلب تعد الاتفاقية السابعة التى يتم توقعها لمشروعات ستقام في ميناء صحار الصناعى.
واضاف : ان هذه الاتفاقية مختلفة عن الاتفاقيات السابقة كونها اتفاقية تؤسس لمجمع معادن في ميناء صحار الصناعي والتى ستقام عليها مشاريع اخرى خلال الفترة المقبلة اما الاتفاقيات السابقة كانت تتعلق بقطاع البتروكيماويات والخدمات والمناولة وانشاء الخزانات وغيرها من الاتفاقيات.
واشار معاليه الى انه بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة شديد للحديد والصلب قد تم حتى الان الحجز والاستفادة من 65 بالمائة من اجمالي مساحة الارض المخصصة لاقامة المشاريع بمنقطة ميناء صحار الصناعي اما النسبة المتبقية فقد تم حجزها لمشروعات مستقبلية ومحددة ومعروفة.
واوضح معالي الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي ان أى مشروع يقام بالسلطنة يؤدي الى تحقيق الهدف الحكومي المتمثل في تنويع مصادر الدخل القومي وتنويع الاقتصاد بدلا من الاعتماد في ذلك على مصدر واحد وهو النفط معربا عن امله ان تشهد الفترة المقبلة عن اقامة مشروعات اخرى في ميناء صحار الصناعي.
وقال علي الغيث رئيس مجلس ادارة شركة شديد للحديد والصلب ان مشروع الحديد قد صمم ليكون مجمع صناعي متكامل يختص بالصناعات الحديدية الاساسية وستكون مرحلته الاولى والتى سميت بـ( هامل ستيل ) عبارة عن وحدة للاختزال المباشر لخام الحديد باستخدام الغاز الطبيعى لانتاج 700الف طن من الحديد الاسفنجي قابل للزيادة الى مليون طن سنويا مشيرا الى ان هذه الوحدة مرتبطة مباشرة بوحدة لانتاج القوالب الحديدية بطاقة 500 الف طن سنويا وكذلك بوحدة لانتاج المصبوبات الحديدية بطاقة تصل الى 800 الف طن سنويا.
واضاف في تصريح لوكالة الانباء العمانية : ان المشروع مصمم للتوسع الافقي والعمودي حيث تم تصميم جميع الخدمات المساندة والبنية التحتية لكى تستوعب مضاعفة الطاقة الانتاجية من مختلف المنتجات الحديدية مشيرا الى ان المشروع قد صمم لكي يضمن التكامل مع المشاريع الصناعية القائمة حاليا في السلطنة بالدرجة الاساسية وفي المنطقة كأولوية لاحقة. من جانبه قال غيث الغيثي نائب رئيس مجلس ادارة شركة شديد للحديد والصلب :ان قيام مشروع الحديد يعد لبنة جديدة في طريق التعاون بين السلطنة ودولة الامارات العربية المتحدة وهو مشروع استراتيجي حيوي في منطقة الخليج يعتمد على ما حبا الله به البلدين من موارد بشرية وطبيعية مالية وجيوستراتيجية مشيرا الى ان المشروع سيعمل على تغطية شح الطلب العالمي على الحديد.
واضاف غيث الغيثي في تصريح لوكالة الانباء العمانية: انه من المؤمل ان يبدأ الانتاج في الربع الاول من عام 2007 حيث تجرى كل عمليات النقل للحديد الاسفنجي الساخن بين وحدات الاختزال وانتاج القوالب الحديدية والمصبوبات الحديدية بطريقة النقل الساخن وبهذا يعتبر ( هامل ستيل) المصنع الاول في العالم الذى يستخدم هذه التكنولوجيا.
واشار غيث الغيثي الى ان الذي شجع شركة شديد للحديد والصلب المملوكة من قبل شركة الغيث القابضة الاماراتية على اقامة مشروع للحديد في منطقة ميناء صحار الصناعي جاء نتيجة للموقع الاستراتيجي للميناء والعمق الطبيعي للميناء الذى يصل الى 16 مترا الذي لايوجد في أي منطقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الى جانب الخدمات والارصفة المتوفرة بالميناء الى جانب وفرة الغاز الطبيعي بالسلطنة وسهولة التصدير.
يذكر ان الطاقة الانتاجية لمشروع الحديد والصلب الذي تنفذه شركة شديد للحديد والصلب المملوكة من قبل شركة الغيث القابضة الاماراتية ستصل خلال مراحله الثلاث ( 2007 ـ 2010 ) الى 4 ملايين طن سنويا من الحديد الخام المصنع جزئيا وقوالب الحديد والصلب وتشغيل 588 عاملا من الايدى العاملة الوطنية كما سيستهلك 33ر0 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى لمدة 20 سنة.
حضر توقيع اتفاقيات مشروع الحديد في ميناء صحار الصناعى عدد من اصحاب السعادة الوكلاء والمسئولين بشركات ميناء صحار الصناعي وشديد للحديد والصلب والغيث القابضة الاماراتية.