7 thoughts on “معلومات عن بنك السلام

  1. يغلق ظهيرة الأحد 19 فبراير
    البنوك المستلمة: الاكتتاب على أسهم »السلام« يحظى بإقبال شديد

    المنامة * مصرف السلام

    توقعت المصارف المستلمة لطلبات الاكتتاب في مصرف السلام أن يتجاوز الاكتتاب الحد المطلوب بمرات عدة وقالت ان منافذ القبول تشهد مزيدا من المستثمرين لتقديم طلباتهم قبل انقضاء المهلة المحددة للاكتتاب والتي تنتهي في تمام الساعة 12 ظهراً يوم الأحد 19 فبراير/ شباط الجاري على أن تتم عملية التخصيص على أساس النسبة والتناسب يوم 12 مارس/ آذار المقبل.

    وكان مصرف السلام قد طرح للاكتتاب الأولي العام 35 في المئة من رأس ماله المدفوع للمستثمرين الأفراد والمؤسسات على شكل 42 مليون سهم عادي، وذلك لجمع 42 مليون دينار بحريني )975904 مليون درهم إماراتي( عبر الاكتتاب بحد أدنى قدره 1000 سهم بسعر 1,050 دينار بحريني )92.01 درهم إماراتي( للسهم الواحد.

    وقال رئيس لجنة المؤسسين لمصرف السلام محمد علي العبار: »سيفتتح مصرف السلام وحدة متخصصة في الاستثمارات الخاصة بالمشروعات الكبيرة في أسواق المنطقة، ابتداء من المغرب ووصولاً إلى الهند شرقاً«.

    من جهته أوضح نائب رئيس لجنة المؤسسين في المصرف حسين محمد الميزة، أن قائمة المصارف المستلمة للاكتتاب في البحرين تضم كلاً من »البنك الأهلي المتحد« و»بنك البحرين الإسلامي« و»بنك البحرين و الكويت«، بينما يتلقى طلبات الاكتتاب في الإمارات العربية المتحدة كل من »بنك الاتحاد الوطني« و»مصرف أبوظبي الإسلامي« و»بنك دبي«، كما تم حجز قاعة مركز البحرين الدولي للمعارض من أجل استلام الطلبات.

    ويحتاج المكتتبون الأفراد إلى تقديم وثيقتي إثبات شخصية أصليتين مع نسخ مصورة عنها، مع سند إقامة )في حال الاكتتاب بأكثر من 6000 دينار(، بالإضافة إلى الأصل ونسخ عن الإثباتات الشخصية للمستثمر والمفوض بالتوقيع.

    يذكر ان مصرف السلام يعد مصرفاً تجارياً إسلامياً مرخصاً من قبل مؤسسة النقد البحرينية ومسجلاً لدى وزارة التجارة والصناعة في مملكة البحرين. وسيبلغ رأس المال المدفوع للبنك 120 مليون دينار بحريني، في الوقت الذي تتمثل فيه رسالته الرئيسية في أن يتبوأ مكانة رائدة بين المصارف الإسلامية في المملكة من خلال توفير مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية، بما في ذلك الحسابات الجارية والاستثمارية والمنتجات المالية والتمويل العقاري والإجارة، والضمانات المصرفية والصكوك، وغيرها

    الوسط عدد 16 / 2 / 2006

Comments are closed.