انعكست الزيادة الأخيرة على الرواتب التي وجّه بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والبالغة 70 في المائة على الراتب الأساسي وبعضها على الشامل على مختلف قطاعات الحياة، وسجلت أقسام التوجيه والإصلاح الأسري في الدولة مؤخرا زيادة ملحوظة في طلبات رفع النفقة.

وقال عبد السلام درويش رئيس قسم التوجيه والإصلاح الأسري في محاكم دبي ان القسم استقبل قبل إجازة العيد طلبات كثيرة، ويتوقع ان يستقبل بعد الإجازة طلبات اكثر من قبل مطلقات يطالبن بزيادة النفقة بعد الزيادة التي طالت أزواجهن السابقين.

وأضاف ل “الخليج” ان القسم بدأ اتصالاته بالأزواج ليعلمهم بالطلبات المقدمة سعيا من القسم لحل القضايا وديا، وان البعض من الأزواج ابدوا استعدادهم لرفع النفقة 70 % لتكون بشكل مساو وعادل للزيادة التي حصلوا عليها، بيد ان بعض الأزواج رفضوا ذلك، ما يعني ان القضية ستحال الى المحكمة.

واشار الى ان القسم يبذل قصارى جهده لحل هذه الطلبات وديا لأنها اذا وصلت المحاكم ستأخذ وقتا وجهدا كبيرا نظرا لكثرتها، مؤكدا ان القسم يقوم حاليا بتأخير البت في الطلبات إلى حين صرف الزيادة على راتب شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

وذكر درويش يحق للمطلقة بموجب القانون التقدم بشكل سنوي الى اقسام التوجيه والإصلاح الأسري بطلب لزيادة نفقتها ونفقة أولادها وحتى وان لم يحصل مطلقها على زيادة في الراتب، ويرتبط الامر بزيادة تكاليف المعيشة وكبر الأولاد الذين تحتضنهم، وان الطلبات تقدم تحت بند “تغير الحال”، ولكن الزيادة الكبيرة التي حصلت مؤخرا وستصرف مطلع العام المقبل عجلت من الطلبات وزادت عددها.

علما بان السيد عبد السلام درويش رئيس قسم التوجيه والإصلاح الأسري في محاكم دبي هو مشرف قسم ( الاصلاح والتوجيه الاسري ) بمنتدى الامارات للاوراق المالية

7 thoughts on “مطلقات يطالبن بزيادة النفقة بعد زيادة الرواتب

  1. كل ما ياهن الحريم عافان الله يطلبن الطلاق على اتفه الشي … هذيلا ما يستحقن النفقه اذا هن بطرانات .. غير عن المظلومات .. انه ورقتها توصلها من دون سبب …

    ليش ليش ليش قبل الوحده لو تموت ما تطلق بسهوله .. واحينه خلاص صارت كلمة الطلاق سهله علسان كل حد ….!!

Comments are closed.