مصير مشروع “مدينة مرموقة” بعجمان بين التعليق والإلغاء

أرقام 03/05/2009

قالت مؤسسة العقارات الاستثمارية، المطور الرئيس لمشروع مدينة مرموقة ومقرها بعجمان، إنّه سيتم تحديد مصير مشروع “مدينة مرموقة” خلال الأسبوعين القادمين، وسيُقرر فيما سيتم تعليق المشروع أو إلغائه، وفقا لما نقلت صحيفة ذي ناشيونال، الصادرة باللغة الإنجليزية من أبوظبي.

وقال غالب جابر، المدير العام لمؤسسة العقارات الاستثمارية،: “سترى المؤسسة عدد المطورين الذين سيقبلون؛ إذا كان عدد الزبائن الـ 50 فسنستمر في بناء مدينة مرموقة أما إذا كان العدد أقل فسننتظر للأسبوع القادم”.

وقالت الصحيفة إنّ المطورين سيخسرون ما يعادل 300 مليون درهم إذا ما وافقوا على شروط مؤسسة العقارات الاستثمارية.

وسيكون بإمكان المطورين غير الراغبين أو غير القادرين على البناء في مدينة مرموقة، خيار إلغاء عقودهم وشراء عقارات مملوكة للمؤسسة في أماكن أخرى، حيث سيحصلون على أوراق ائتمانية بالمبالغ التي دفعوها عن قيمة الأرض مخصوم منها نسبة 30%.

وقال جابر إنّ خصم 30% منطقي لكون قيمة الأراضي تراجعت بمعدل 50% في كافة الإمارات، وأنّه على المطورين تحمل تبعات ذلك أيضا ولا تتحمل مؤسسة العقارات الاستثمارية ذلك وحدها.

هذا وتعتبر مدينة مرموقة أحد أكبر المشاريع في عجمان على شارع الإمارات وتشمل على 200 برج، وبعد قرار المؤسسة ستكون المدينة أول مشروع يعلق أو يلغى في إمارة عجمان.

4 thoughts on “مصير مشروع “مدينة مرموقة” بعجمان بين التعليق والإلغاء

  1. ما فهمت …اقصد الشعب او المواطنين والمقيمين شو يبون في المطوريين !!

    نريد نعرف بنحصل بيزاتنا الي دفعناهن للمطوريين ويلا لالالالالالالالالا !!

  2. السلام عليكم

    جزاك الله خير على النقل …. اخوى مدينة المرموقة هل هى مدينة الامارات

Comments are closed.