المصارف باشرت إرسال الإشعارات إلى المكتتبين
مصرف عجمان يخصص 0.223% للمواطنين و0.25% للأجانب

عجمان – “الخليج”:

أعلن مصرف عجمان (قيد التأسيس) أمس عن تفاصيل تخصيص أسهمه في أعقاب إصدار أسهمه الأولي الناجح والذي استهدف جمع 550 مليون درهم والتي تغطت بأكثر من 85 مرة من المبلغ المطلوب .

وحدد سعر سهم المصرف في الإصدار بدرهم واحد وبحد أدنى للاكتتاب يبلغ 2000 سهم، حيث بدأت فترة الاكتتاب في 17 فبراير/شباط وأقفلت بتاريخ 27 فبراير . واكتتب في إصدار الأسهم الأولى 167221 مواطناً و600 .46 وافد، وفي أعقاب تدقيق الاكتتابات ووفقاً لأحكام العرض، سوف يحصل كل مكتتب على الحد الأدنى للتخصيص والبالغ 2000 سهم . وبعد تخصيص الحد الأدنى، سيتم تخصيص 000 .500 .422 سهم للمواطنين و000 .000 .100 سهم للوافدين من رصيد الأسهم المتبقية، وذلك وفق نسبة اكتتاب كل منهم في الإصدار ومن أصل المبالغ الفائضة عن طلب الاكتتاب . وهذا يعني حصول كل من مواطني دولة الإمارات على 3 .22 سهم (223 .0%) عن كل عشرة آلاف سهم اكتتب بها، بينما سيحصل كل مكتتب من غير مواطني الدولة على 25 سهماً (25 .0%) عن كل عشرة آلاف سهم اكتتب بها . وسيتم تخصيص 5% من أسهم الإصدار الأولي أي بواقع 000 .500 .27 سهم لوزارة المالية، وفقاً للخيار المبين في النشرة الإيضاحية للإصدار .

وباشرت مصارف استلام الاكتتابات إرسال إشعارات التخصيص إلى المكتتبين . وفي الحالات التي تم فيها سداد قيمة الاكتتاب الأصلي عبر التحويل من حساب المكتتب إلى المصرف المستلم، فسوف تتم إعادة تحويل المبلغ الفائض مباشرة إلى الحساب نفسه من قبل المصرف المستلم . أما الذين سددوا قيمة الاكتتاب نقداً أو بواسطة شيكات فسوف يعاد إليهم المبلغ الفائض بواسطة شيك من خلال المصرف المستلم الذي قدموا إليه طلب الاكتتاب .

كما سوف يستلم المساهمون دعوة لحضور الاجتماع الأول لمصرف عجمان الذي سيعقد يوم 9 أبريل 2008 .

وبعد استكمال الطرح سيتقدم مصرف عجمان بطلب لإدراج أسهمه في سوق دبي المالي، ومن المتوقع أن يبدأ تداولها خلال الربع الثاني من العام الجاري .

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان ورئيس مجلس إدارة مصرف عجمان: “إن الاستجابة الهائلة للاكتتاب لا تعكس ثقة السوق باستراتيجيتنا الرامية لتأسيس مصرف جديد في إمارة عجمان فحسب، بل أيضاً تقديم طرق جديدة ومستويات رفيعة من الخدمات المالية في كافة أنحاء الإمارات العربية المتحدة” .

وأضاف قائلاً: “لقد شهدنا طلباً قوياً من قبل المستثمرين من أفراد ومؤسسات من داخل الدولة ومن جميع دول مجلس التعاون الخليجي . ونحن سعداء بحصولنا على دعم هؤلاء المستثمرين وسوف نستخدم حصيلة إصدار الأسهم الأولي بحيث تشكل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا بتأسيس مؤسسة مزوّدة لخدمات مالية رفيعة وجديدة لإمارة عجمان ولدولة الإمارات العربية المتحدة . ونحن نتطلع لنشاطر هذا النجاح مع مساهمينا في الوقت الذي ننطلق فيه نحو تطبيق استراتيجيتنا وتحقيق قيمة طويلة الأمد لحملة أسهمنا” .

وأضاف: “يود مصرف عجمان أن ينتهز هذه الفرصة لتوجيه الشكر إلى جميع المصارف المستلمة والتي ساعدت في تنسيق عملية الاكتتاب بما في ذلك المصرف الذي أدار الاكتتاب . وقد شملت المصارف المستلمة كلاً من مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك دبي الإسلامي، مصرف الإمارات الإسلامي، مصرف نور الإسلامي، بنك دبي ومصرف الشارقة الإسلامي . وننتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر لبنك “اتش .اس .بي .اس” الذي تولى مهام المستشار المالي لمصرف عجمان ومدير الاكتتاب .

51 thoughts on “مصرف عجمان تباشر إرسال إشعارات التخصيص إلى المكتتبين

    • اذا كان وضع السوق فى نزول حاد فيكون سعر السهم من 1.3 ال 1.15
    • اما اذا كان السوق فى ارتفاع فسوف يصل السهم الى 2.25 كحد اعلى فى اول سنتين

    وإذا كان السوق في وضع مستقر كم بيكون السعر ؟

    • اذا كان وضع السوق فى نزول حاد فيكون سعر السهم من 1.3 ال 1.15
    • اما اذا كان السوق فى ارتفاع فسوف يصل السهم الى 2.25 كحد اعلى فى اول سنتين

Comments are closed.