كــــــــــــــــــــــــن أفتراضيا
أنتوا اكيد عرفتوا شو اللي انا أقصده بكن أفتراضيا.

المشروع هو يدخل بالتجارة الالكترونية والمشروع عبارة عن موقع في الشبكة متضمن عدة محلات فيه.

رأس المال:
ممكن يدخل أو يوصل الى 200,000 درهم
المستثمرين ;كل من يريد المساهمة في المشروع بنسبة (اعتقد ممكن اقل أو اكثر على حسب الدراسة وتغطية المواقع بمنتجات أو محلات أو ماركات اكثر).

الادارة:
ممكن يأخذ الادارة من هم كفئ من المساهمين أو الي حاصل على اكثر نسبة من المساهمين أو توظيف أهل الخبرة في هذا المشروع اذا ما توفر أحد من الساهمين اللي يقدرون يشيلون هالمشروع:
فالادارة تتكون من مدير مشروع (اللي بيكون له نسبة الاكبر طبعا) و مدير الحسابات ومدير العلاقات العامة و التسويق والشحن وخدمة العملاء.

الفكرة:
عرض عدة محلات اللي موجودة في الامارات او الخليج العربي في ويب سايت واحد وعرضه بالانترنت ويكون مفتوح على للمستخدمين في الامارات ككل والخليج وحتى الوطن العربي.
ويتكون الموقع من عدة أقسام أو محلات .
محلات الالكترونيات أو الموبايلات لانه أعتقد الموبايلات بتكون أفضل من الالكترونيات .
الاكل والشوكولات …فيالامارات فيه عدة محلات الشوكولاته والبقلاوة ممكن تتعاملون معها وتعرضون منتجاتهم في الويب.
الشيل والعبايات
الازياء
الكتب ..ممكن تعرضون كتب المكتبات الموجودة داخل الامارات ولبنان وتكون من ضمن المشروع الويب سايت
الهدايا وأغلفتها
الماس والمجوهرات
الاكسسوارات والمكياج
الملابس الرياضية
بيع الكومبيوترات ومستلزماتها
والكثير الكثير
نأتي الى تفصيل كل دور من المساهمين في هذا المشروع فمدير المشروع توزع الشغل لكل مساهم يعني اللي عنده خبرة وعلاقة بمحلات الشيل والعباية تسير تعمل أتصال بالمحلات اللي تعرفها وتجيب الصفقة بعرض منتجاتهم في موقعهم مع أخذ نسبة ربح على كل منتج يباع بالموقع وهكذا.
واللي عنده معرفة بالموبايلات يدور له عدة محلات ويتفق معاها ويعرض بالموقع وياخذ الموقع نسبة الفايدة. وهكذا بكل الاقسام.
بأ خدمة الشحن
المسؤلة او المسؤول بخدمة الشحن تكون عملت مع شركة من الشركات الشحن تتعامل مع المشروع وتعرض أقل أسعارها وتتعاون مع المشروع وتاخذ نسبة شغلها.
وتحطون شروط يعني توصيل البظاعة اللي أكثر من 300 تكون مجانا داخل الاماراتو500 درهم حول الخليج والعالم العربي أو تتفقون مع شركة شحن هي اللي بتخبركم في هذا المجال.

خدمة العملاء
لازم شخص يتمتع بمقدرة على محادثة الاخرين و اراء المستخدمين وتاخذ مشورتهم اذا كانت لهم اي رأي وشكاوي اذا صارت مشكلة لا قدر الله.
ومنسقة المشروع
لازم تتأكد ان البضاعة طلعت من المحل ووصلت الى المشتري.
ومتابعة العمل
ممكن يكون في البيت بعد انتهاء المشروع كلة يعني مسؤولة قسم الموبايلات ممكن تضيف وتبيع وتتأكد من المحل بأرسال المنتج واستلامه ومتابعاته في البيت بس لابد من توفر الانتر نت وكومبيوتر في البيت.
مديرة المشروع
مسولياتها متابعة كل صغيرة وكبيرة
نأتي بالشغله الاهم الا وهو التسويق والاعلانات .
لكي تعرفي المستخدمين والزباين بالموقع لابد بالاعلانات الي تمزرين بها البلد بالموقع وأعتقد ان نسبة كبيرة من رأس المال بيكون بس للاعلانات.
وبهذا يكون مشروع كامل أنشاء الله
————————————————————————————————————————————————————————–
تعقيب
أرجوا من رجال الاعمال في أمارة رأس الخيمة أو الامارات الاخرى الدخول في هذا المشروع ومساعدة اخواننا واخواتنا للنهوض بالمشروع وجعله بوابة الكترونية عالية ليستفيدوا منه المساهمين ويستفيد الشاري وأصحاب المحلات التجزئة.
وانشاء الله كل فترة أضيف أضافات في هذا المشروع وأخواننا أصحاب المشاريع يكون لهم مشاركة للافادة
وشكرا

29 thoughts on “مشروع : موقع في الشبكة

  1. الله يوفقكم ان شالله

    ان شالله بكون مشروع متميز واهم شي الفريق المتكامل المتجانس

    سمسار القلوب

  2. فكره حلوه لأخويه بس بيكلفك أكثر من 200 ألف.. لأني سمعت إنه إذا الواحد يبغي إسويله سايت وإكون البيع عن طريق السايت (online) البنك ياخذ منك ضمان أقل شي 150 ألف..

    وبالتوفيق إن شاء الله

  3. السلام عليكم
    احب اعطي رايي في الموضوع ..
    اخوي الفكرة حلوة وايد وما تكلف وايد .. ولكن في مشكلة عندنا وللاسف ان نسبة الاشخاص اللي يشترون عن طريق الانترنت نسبة قليلة جدا مقارنة باوروبا وامريكا ونحن نحتاج الى وقت عشان الناس تتعود على الاسواق الالكترونية..
    وانا اتكلم عن واقع تجربة ودراسة.. انا دارس تجارة الكترونية وكان عندي موقع بيع منتجات وخدمات على الانترنت.. اول سؤال الزبون كان يسالني وين مكتبك وطريقة الدفع.. ويوم ارد واقول الدفع الكتروني يختفي الزبون!!
    للاسف ماعندنا ثقافة الشراء الالكتروني
    ممكن تتطلع على تجربة موقع سوق
    http://www.souk.ae/
    من شهور وهم يسون دعايات في الشوراع والجرايد بس الى الان ما اعتقد ان في اقبال عليهم..
    واذا حبيت تبدا المشروع انصحك بالاطلاع على موقع امزون وتدرس طريقة عملهم.. لانهم عندم مكتب وفيه فنيين فقط ولكن المنتجات اللي المعروضة في الموقع كلها مخزنة في مخازن فيديكس وعندهم ربط الكتروني مع بعض يعني اول ما تطلب الطلب يروح مباشرة لفيديكس والقصد اذا قدرت تسوي نفس الطريقة مع الشركات الوطنية افضل لك..

    والسموحة

Comments are closed.