أوقفت هيئة التحقيق والادعاء العام اثنين وأربعين شخصاً مواطنين ومقيمين من الجنسية السورية على إثر تورطهم في المضاربة الجماعية التي وقعت مساء السبت في شارع أبي الأسود الدؤلي بحي النسيم الشرقي بالرياض.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة الرياض الرياض الشويرخ ان دوريات الأمن سلمت المتورطين في هذه القضية لمركز شرطة النسيم الذي تولى احالتهم لهيئة التحقيق والإدعاء العام لاستكمال التحقيق معهم وتقرير العقوبات المقررة بحقهم وبيّن ان دوريات الأمن تلقت بلاغاً من أحد المواطنين وبرفقته زوجته وأطفاله كان يسير بسيارته في أحد شوارع النسيم من قبل مجموعة من العمالة المقيمة من الجنسية السورية كانت تستقل سيارة من نوع “ونيت” وكانت العمالة تضايقه وأسرته وفور تلقي البلاغ هرعت دوريات الأمن لموقع البلاغ وألقت القبض على المتورطين في هذه القضية وعقب مغادرة دوريات الأمن لموقع الحادثة السابقة تلقت غرفة العمليات بلاغاَ آخر عن اندلاع مضاربة جماعية بين مجموعة كبيرة من المواطنين والعمالة السورية التي تقيم في الشارع وتم مباشرة البلاغ والقبض على أكثر من اثنين وأربعين متورطاً بعد أن تسببوا في اتلاف عدد من السيارات الموجودة في الموقع وسلم جميع المتورطين في هذه القضية لهيئة التحقيق والإدعاء العام لاستكمال التحقيق معهم واحالتهم للجهات القضائية لتطبق العقوبة المقررة بحقهم. من جانب آخر كشف عبدالعزيز بن هطيل العنزي ملابسات الحادثة التي تعرض لها خاله سالم العنزي قائلاً: كان خالي وزوجته وأطفاله يسير بسيارته في أحد شوارع حي النسيم ولاحظ سيارة من نوع داتسون يستقلها عدد كبير من العمالة السورية وأخذوا في مضايقته وأسرته وعندما حاول النزول والاستفسار منهم حدثت المشاجرة ولم يكن أمام زوجته سوى الاتصال بدوريات الأمن التي باشرت البلاغ مشكورة في وقت قياسي وأنقذته من قسوة العمالة التي انهالت عليه ضرباً في الشارع العام ولم يرحموا شيخوخته، وعقب مغادرة دوريات الأمن للموقع بدأت عمالة تسكن في الشارع استهتارها وبدأ مجموعة من المواطنين بمحاولة التفاهم معهم لكنهم استمروا في استهتارهم وحصلت مشاجرة في نفس الموقع.

5 thoughts on “مشاجرة بين سعوديون وسوريون بالرياض

  1. لا تعلييييييييييييييييييييق

    لكن في النهاية المشكلة تحصل في ثانية واحده

    الله يرحمنا برحمته ان شاء الله

    وما دام فيها حرييييييييييييييييييييييييييييييم اكيد السالفة لازم تكبر

  2. جزاك الله خيراً أخي مشعل

    سبحان الله من قراءة القصة احسست انها ليست محايدة وببحث بسيط وجدت الخبر في صحيفة الرياض والذي يبدو أكثر حيادية ومنطقية
    الموضوع على كل الأحوال يعبر عن واقع التخلف العربي.

    شجار بين سعوديين وسوريين بالعصي والسلاح الأبيض بالرياض

    قوات الامن السعودية تفض اشتباكاً

    الرياض : تدخلت قوات الأمن السعودية لفك اشتباك تضارب خلاله شبان سعوديون وسوريون بالعصي والسلاح الأبيض في النسيم شرق الرياض، علي خلفية مشادة كلامية بين مواطنة سعودية ومقيمة سورّية.

    ووفقاً لما ورد بجريدة “الرياض” السعودية فإن فرقاً من دوريات الأمن وقوة الطوارئ الخاصة ودوريات الحرس الوطني قامت بتطويق الموقع الذي اندلع فيه الشجار .

    وأسفرت عمليات التطويق الأمني عن القبض علي أكثر من خمسة وثلاثين من المشاركين في عملية الشجار سعوديين وسوريين .

    وقد تسبب المشاركين في هذه المضاربة في إتلاف أكثر من عشرين سيارة كانت داخل الحي بتكسير زجاجها واتلاف بعض أجزائها تعود غالبيتها للمشاركين في هذه المشاجرة ، كما أصيب عدد من الأشخاص بإصابات طفيفة .

    وكشفت التحقيقات الأولية مع عدد من الموقوفين أن سبب الخلاف في هذا الشجار يعود إلى مشكلات سابقة بين الأسرتين السعودية والسورية واللتين تقطنان في حي النسيم الشرقي، حيث يقطن الحي عدد كبير من أقارب الأسرتين.

    وقامت الأجهزة الأمنية بتسليم المتورطين في هذه القضية والموقوفين الي جهة الاختصاص لاستكمال التحقيق معهم واحالتهم للجهات القضائية لتطبيق العقوبات المقررة بحقهم.

Comments are closed.