اخواني الكرام … السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع والمتألق بأعضائه الكرام

أنوي شراء أسهم في شركة AMD والتي يتلخص نشاطها في تصنيع الرقائق والمعالجات الألكترونية حيث أن سعره اليوم يعتبر أقل سعر وصل ايه السهم منذ أكثر من سنتين.

وسؤالي هو عن كيفية حساب نسبة الارباح الغير تشغيلية والناتجة عن الفائدة البنكية حتى أتمكن من استقطاعها والتخلص منها.

مرفق عنوان احصائيات الشركة
http://www.finance.yahoo.com/q/ks?s=AMD

وصورة عن الفلتر الأسلامي.

والشكر موصولللجميع !!
تحيــــــــــــــــــــــــــــــــــاتي
إلكتـــــــــــــــــــــــــــــــرون

4 thoughts on “مســـــــــاعدة في حسابات شركة Amd الشهيرة !!

  1. الشركة جيدة جيدا واذا انت متابع الاسهم الامريكية بتعرف ان مشكلة الشركة هي بسبب حرب الاسعار اللي سوتها انتل كورب (intc) مما تسبب في تقليص الهوامش للشركة والدليل هو قضايا التسعير والاحتكار اللي ضد Intc في دول الاتحاد الاوروبي وطبعا هذا كله بدا بعد استحواذ Amd على على Atyt لتكنولوجيا الرقائق الخاصة بالبرامج الثلاثية الابعاد مما ابعد Intc عن تقديم الحلول (المتقدمة) الشاملة لصالح Amd.

    Amd جيدين واخذوا حصة من Intc في امريكا الشمالية والحصة في ازدياد في المنطقة المذكورة ولكن هذا لا ينفي ان مشكلة Amd باعتقادي في الاسواق الدولية لسببين هما عدم وعي المستهلكين ومعرفتهم بمنتجاتهم في تلك الاسواق وعدم وجود قوة تسويقية لهم في تلك الاسواق…..بالتالي التركيز على الاسواق الامريكية (والاوروبية لحد ما) سبب لهم مشكلة بس اعتقد انهم بدأوا يتداركوا الموضوع…..ولا تنسى يا عزيزي ان ايضا قطاع الحواسيب الشخصية ككل ايضا يعاني ليس من المبيعات والايرادات بل بالهوامش و Dell بتعطيك فكرة عن ما اود ايصاله لك.

    اساسيا الشركة بهالاسعار جيدة جدا ولكن انا شخصيا بصراحة منتظر 10% خصم على الاسعار الحالية بسبب ان ال Hedge Funds اللي حاملين السهم وما رح يتركوه بدون ايقاف خسائرهم وايضا السهم كسر القاع السابق على 12.5 ولازم نتوقع تقريبا 10% نزول يعني على 11 – 11.3 انا بشتري.

    وبالتوفيق

  2. أربعمائة قراءة للموضوع و لايوجد رد واحد !!


    أكيد يااخوي لو كانوا يعرفون بتلقى الجواب ..

    لكن اخوي انا اعتمد على شرعية الاسهم فقط بالاعتماد على فلتر بوهاني ,,
    وعلى اساسه يتم الدخول للسهم ..
    فهل يكفي ذلك ام ان لك رأي آخر ؟؟

    ..

Comments are closed.