مسح الصور من ذاكرة جوال الكاميرا

خبير الكتروني يحذِّر: جوال “الكاميرا” يحتفظ بالصور الممسوحة

كشف خبير في الهندسة الالكترونية ان اجهزة الهاتف الجوال التي يوجد بها خاصية التصوير “الباندا” بأنها غير مأمونة السرية.. في حفظ الصور التي يمكن استعادتها مرة اخرى.. حتى وان مسحت من الجهاز فهناك طرق فنية تقنية تمكن المقتدرين هندسياً من استعادة أية صورة تخزنها.. وهذا ما يخفى على الكثير من مستخدمي هذا الجهاز.. الذين يظنون انهم عند مسحهم للصور انها -الصور- قد مسحت فيما الحقيقة خلاف ذلك فهي – الصور – تكون في الذاكرة الخفية.. وهذا ما يجعل الكثير من محترفي الهندسة الالكترونية من الاجانب يستغلون هذه الخاصية.
واضاف الخبير بأن هناك طريقة تمنع ضعاف النفوس من استرجاع الصور او مقاطع الفيديو الخاصة وهذه الموجودة سابقاً بالجهاز وتتمثل هذه الطريقة بالتالي:
الدخول على القائمة ثم اختيار الاستيديو بعد ذلك الذهاب الى بطاقة الذاكرة والضغط على زر الخيارات ثم اختيار تهيئة بطاقة الذاكرة او تنسيق بطاقة الذاكره وتظهر بعدها على الشاشة العبارة الاتية:
تهيئة بطاقة الذاكرة؟
بعد ذلك سوف يتم مسح البيانات اثناء التهيئة ثم الضغط على “نعم” وبعدها يقوم الجهاز بمسح الذاكرة بعد ذلك الانتظار حتى يظهر على الشاشة تمت التهيئة وبعدها يمكن تداول الجهاز ببيعه او اهدائه. وهذه الطريقة قد تكون الاسلم.. لمن اراد ان يحفظ خصوصيته العائلية.
وعيــــــــــــدكم مبارك….

18 thoughts on “مسح الصور من ذاكرة جوال الكاميرا >>>

  1. مب شرط الميموري حتى ذاكره الجهاز نفسه تخزن المعلومات
    والدليل اي واحد عنده تلفون الباندا القديم يحاول يصور وبيطلع بدل اسم الصوره رقمها يعني كل ما تصور يطلعلك رقم الصوره 13-14-15 الخ.. حاول تفرمت الجهاز وعقب ما تفرمت الجهاز بتحس انه كانه يديد ويوم تصور ما بيبدي من 1 بالعكس راح تشوفه يكمل عندك رقم 16-17-18 الخ.. يعني الصور انته تحسها انها انمسحت نهائيا بينما هي مختفيه داخل جهازك

  2. المعلومه صحيحه
    وانا جربت هالشي لان كان عندي مسجات وصور سابقه على الموبايل وكنت خلاص مسحت كل شي من الميموري ويوم ركبت الميموري في موبايل ثاني لقيت بعض من المسجات والصور موجوده وارقام ناس من زمان انا كنت نسيتهم

    فعلا اخواني الميموري يخذن حتى لو مسحت اللي عليه بيتم في اشياء موجوده

  3. مليون موبايل مفرورات في السده

    ما اقدر ابيع اي موبايل..و مشكلتي كل شهرين و الا 3 شهور موبايل يديد

    يعني صدق مأساه

  4. هذا الموضوع بالذات اثار ظجه قبل فتره لاكن من خلال تجربتي على برامج استرجاع الملفات تقدر ترجع تقريبا 40% من الملفات الممسوحه(انصحكم لاتبيعون اي مميموري لأي محل)
    شكرا لك اخووي على النصائح

Comments are closed.