الي سيولته خارج السوق يراقب السوق باكر !
06/11/2010 الخليج
سجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوياتها في أكثر من ستة أشهر للجلسة الثالثة على التوالي أمس بعد صدور بيانات العمالة الأمريكية ومع ارتفاع أسعار المعادن في أعقاب اجراءات التحفيز التي أعلنها مجلس الاحتياطي الاتحادي التي دعمت أسهم شركات التعدين، وفي طوكيو أغلق مؤشر نيكاي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى مرتفعاً 9 .2 في المئة محققاً أكبر مكاسب أسبوعية له خلال عام . وتباينت مؤشرات الأسهم الأمريكية أمس رغم أن ارتفاعها لأعلى مستوى في عامين.
وخلال التعاملات ارتفع مؤشر يوروفرست لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 5 .0 في المئة إلى 1112،11 نقطة بعد ارتفاعه 7 .1 في المئة في الجلسة السابقة بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي طرح سندات حكومية بقيمة 600 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد الأمريكي .

وفي قطاع التعدين كان أكبر الرابحين بي .اتش .بي بيليتون وانجلو أمريكان وأنتوفاجاستا وريوتينتو واكستراتا ويوراشيان انترناشيونال ريسورسز وارتفعت أسهمها بما بين 8 .0 و9 .2 في المئة .

وفي أنحاد أوروبا ارتفع مؤشر فايننشيال تايمز البريطاني 0،11 في المئة، وداكس الألماني 0،23 في المئة، وكاك الفرنسي 21 .0 في المئة .
وارتفع مؤشر نيكاي 6 .4 في المئة خلال الأسبوع .
وزاد المؤشر 21 .267 نقطة إلى 99 .9625 نقطة في أعلى اغلاق له منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول .
وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 3 .2 في المئة إلى 98 .834 نقطة .
وعزا محللون المكاسب إلى تغطية مستثمرين أجانب لمراكز مدينة في العقود الآجلة وصعود أسهم المواد الأولية.(رويترز)

5 thoughts on “مستويات قياسية لمؤشرات الأسهم العالمية

  1. من عاصر اسواق الاسهم يقدر يعرف ان الحال لا يدوم على وضع واحد ،، اذا الكل اليوم يقول ما فيه امل في اسواقنا.. فهو للاسف لعدم درايته بعالم الاسهم…. لانها هي من اسرع الاسواق صعودا و من اسرعها هبوطا أي في غمضة عين تكون فوق و تدر ثروة لاصحابها و بغمضة عين يمكن الهروب منها اذا كان وقت الخروج صح … المراد من الحديث عدم التشاؤم و اخذ الامور بمصداقية و بواقعية بشكل افضل لان اسواقنا هي الان في القاع و اللي ما طلع من زمان شو الفايدة انه يطلع الان الا اذا كان مضطر لذلك انصح كل من صبر يصبر شوي لانه بيتفاجئ بعد ما يبيع بان غيره جمع و راح فوق مع اسهمه و بيببيعها مره ثانيه على اللي بيدخلون الاسواق متاخرين…. يعني اللي بيبيع الحين شو بيربح ….كم من فلس… شو الفايدة… الواحد لازم يشوف العالم من حوله و يقرا ما بين السطور … بيشوف ان الازمة عدة بمعنى الكلمه ما عليكم من اللي يتساقط من على يمين الشارع و يساره دامنك انته على المسار الصح… و انا اقول هذا الكلام من كوني عايش في السوق من سنة 97 و مريت بعدة مواقف… و شفت الربح و شفت الخسارة و عرفت ان نهاية الصبر هو الفوز بإذن الله… الحين الكل صبر و عاش ألم السنتين اللي مضن…. حرام يطلع مع بزوق النور اللي باخر النفق….الحين وقتنا في الاسواق صار رمادي و بيكون بالالوان ان شاء الله…لا تخسر مرتين بدخولك متاخر و طلوعك الحين عند الصعود…. مرة على الاسواق ازمات و عدة … و التخويف و الترجيف من بعض الاخوان الحين مش في محله….اعتبروا ان عندكم عقار بس مش مأجر … يعني بعدك تملك العقار و في يوم بتأجره… لكن اذا بعت العقار كيف بتأجره …الاسهم الان مثل العقار الخالي بس بي اليوم اللي بتقدر تبيع اسهمك و انته راضي صح صبرت و راحت فرص … لكن تذكر بأن الارزاق بيد الله ما بتاخذ اكثر ما كتب الله لكن و لا بينقص شي من اللي كتبه لك…كن على يقين بانه لن يسلب رزقك عنك… و بتكون مرتاح.. انته اخذت بالاسباب.. انتظر الرزق و لكن باتباع المنهج الصح و ليس اتباع من ينشر الرعب بين قلوب الناس… يوم كانت الاسواق في القمم الكل كان يطبل للارتفاع و ناس ضاعت اموالها و الحين و احنا في احسن حال لدخول السوق و الشراء باسعار لن نتمكن من الحصول علىها مره اخرى ….هناك من يثير الرعب… لمن لم يدخل الان وقت الدخول و لمن بالسوق الصبر لانه لم يبقى الا القليل….تا بعوا ما يجري حولكم و اكثروا من الاطلاع على اخر المعلومات من الاماكن المحايدة و المصادر التي ليس لها اي مصلحه في رفع او خفض سهم معين.. آسف على الاطاله.. مع امنياتي المخلصه لكم بان الله يعوض على الجميع اللهم آمين

  2. السوق سينطلق قصبا عن الكل ….. أمريكا أعتمدت qe2 يعني طباعت أكثر من 800 مليار دولار من الورق وضخها في السوق الأمريكي على فترات ….

    يعني السيوله قادمه وعلى فترات

  3. مب عاجبك سوق دبي سبقهم كلهم فها هو يقفز نقطتين يوم الخميس الماضي بفضل سهم بنك الامارات دبي الوطني. بعدين لا تنسى أن سوقنا ليس تابعا لأحد فهو:

    * يهبط عندما يريد
    * و يهوي عندما يشاء
    * و يترنح حينما يرغب
    * و يسقط وقتما يحلو له
    * و ينطرح عندما يبغي
    * و ينسدح حينما يشاء

    كل ما سبق يثبت أن سوقنا متميز عن غيره و له شخصيته المستقله و ليس تابعا لتلك الأسواق الناشئة و الهامشية المذكــورة في المقال….
    أعذروني فقلبي مليان….

    ربنا يعين الجميع يا سامر عندي سؤال ؟وين كنت عن سهم ميثاق من سعر 1.20 درهم لين 3.04 درهم كان صار المليون مليونين؟ عدل الكلام

  4. مب عاجبك سوق دبي سبقهم كلهم فها هو يقفز نقطتين يوم الخميس الماضي بفضل سهم بنك الامارات دبي الوطني. بعدين لا تنسى أن سوقنا ليس تابعا لأحد فهو:

    * يهبط عندما يريد
    * و يهوي عندما يشاء
    * و يترنح حينما يرغب
    * و يسقط وقتما يحلو له
    * و ينطرح عندما يبغي
    * و ينسدح حينما يشاء

    كل ما سبق يثبت أن سوقنا متميز عن غيره و له شخصيته المستقله و ليس تابعا لتلك الأسواق الناشئة و الهامشية المذكــورة في المقال….

    أعذروني فقلبي مليان….

Comments are closed.