العيد فرحة والحادث المروري حسرة

مرور ابوظبى تناشد قائدي المركبات خفض السرعات بالقرب من الإشارات الضوئية

شرطة ابوظبي

ناشدت مديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبى قائدي المركبات بخفض السرعات والانتباه بالقرب من التقاطعات والإشارات الضوئي وذلك في اطار في حملتها تحت شعار ( العيد فرحة والحادث المروري حسرة ) والتي أطلقتها للحد من الحوادث المرورية خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم وعطلة عيد الفطر المبارك

وقال المقدم محمد ضاحى سلطان رئيس قسم مباحث المرور في المديرية إن الحوادث التي تقع بالقرب من التقاطعات والإشارات الضوئية تعتبر من اخطر الحوادث المرورية وينتج عنها في الغالب وفيات وإصابات بليغة لافتا إلى أن تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء أدى إلى وفاة 8 أشخاص وإصابة 19 آخرين بإصابات بلغة نتيجة وذلك خلال الثمانية شهور الماضية في الفترة من 1يناير والى 31 أغسطس الماضي.

وحذر قائدي المركبات من تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء مستغلين فرحتهم بالعيد لافتا إلى مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء تصل عقوبتها إلى 800 درهم وحجز المركبة لمدة أسبوعين وتسجيل 8 نقاط مرورية بحق قائد المركبة.

واضاف إن تلك التجاوزات يتم رصدها وتحرير مخالفات بحق مرتكبيها بواسطة الكاميرات المنتشرة على التقاطعات و تقنيات الرقابة عن بعد حيث يتم تصوير المركبات التي تتجاوز الإشارة الضوئية بواسطة التصوير الفتوغرافى وبالفيديو على مدار اليوم .

من جهة أخرى كثفت مديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبى وفى إطار خطة السلامة المرورية دورياتها المدنية والعسكرية في الأسواق و أمام المراكز التجارية بمدينة ابوظبى وفى الأماكن التي تشهد ازدحام مروري بمناسبة استعدادات الأسر للاحتفال بعيد الفطر المبارك .

وناشد ت قائدي المركبات بضرورة التعاون مع عناصر المرور المنشرين على الطرق الداخلية والخارجية بإيقاف مركباتهم في ألاماكن المخصصة وعدم الوقوف أمام المركبات في المواقف مما يعيق حركتها وعدم الوقوف على جوانب الطريق مما يؤدى إلى عرقلة حركة السير والمرور .

صور أخرى

2 thoughts on “مرور ابوظبى تناشد قائدي المركبات خفض السرعات بالقرب من الإشارات الضوئية

Comments are closed.