مرحلة تجريبية لخدمة التقدم لمنح الزواج الكترونياً

أعلنت الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، وزيرة دولة، رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج عن إطلاق خدمة التقدم بطلب الحصول على منحة الزواج عبر الموقع الإلكتروني www .zawaj .ae من خلال رابط “معاملتي”، وذلك بالتعاون مع شركة إمبوست والتي ستتولى نقل المستندات الخاصة بالمتقدمين الى الصندوق . جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته الوزيرة صباح أمس للإعلان عن تفاصيل الخدمة الجديدة، والذي تم خلاله توقيع اتفاقية التعاون والشراكة مع شركة إمبوست لنقل طلبات وأوراق المتقدمين .

قالت الدكتورة ميثاء الشامسي: “نحن الآن في المرحلة الثانية والمهمة لتسهيل الخدمة للمتقدمين لمنحة صندوق الزواج، ونهدف الى تيسير وتسهيل إجراءات التقدم على الشباب، وما نفعله هو تجسيد لاستراتيجية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، لتحسين مستوى الأداء والارتقاء بالخدمة وتحقيق التميز المؤسسي، كما نهدف كذلك لتكوين قاعدة بيانات سليمة وآمنة عن المتقدمين، وهو ما يجعل شعار الحكومة الالكترونية واقعاً يعيشه المواطن في الإمارات، وستتعاون معنا شركة إمبوست في عملية استلام المستندات المطلوبة من المتقدمين وتوصيلها للصندوق” .

وأضافت أن التقدم بطلب الحصول على المنحة من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق الزواج ومتابعة المعاملة واستكمالها ومعرفة ما يحتاجه الصندوق من أوراق، سيكون بشكل يسير على كافة المتقدمين، وسيرفع من مستوى الدقة في الأداء ويقلل من معدل الأخطاء حيث زود النظام بآليات تجعله يقبل الطلبات التي تنطبق عليها الشروط ويرفض الطلبات الناقصة أو غير المستوفية للشروط، كما سيعزز التواصل بين الشباب وبين الصندوق عبر الموقع الإلكتروني من خلال زيادة عدد الزائرين للموقع للتقدم بطلبات الحصول على المنحة ومتابعتها .

كما أشارت الى أن هذه الخدمة سيتم تقديمها بشكل تجريبي لمدة ثلاثة أو أربعة شهور، حيث سيتم خلال هذه الفترة تلقي الملاحظات والاقتراحات ومعرفة آراء المتقدمين حول ما إذا كانوا يفضلون التقدم عبر الموقع الإلكتروني أم عبر مراكز خدمة الجمهور التابعة للصندوق مباشرة، كما سيتم تدريب موظفي الصندوق على التعامل مع الخدمة الجديدة .

وأضافت أن الصندوق يقوم بعمل استبيانات لقياس الوعي الأسري لدى الشباب ومعرفة آرائهم ورؤيتهم حول كافة الشؤون الأسرية، مشيرة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد وضع استبيانات بشكل مستمر على الموقع الإلكتروني من أجل هذا الغرض .

وأوضح كرم علوان مسؤول تكنولوجيا المعلومات في الصندوق، طريقة التقدم بطلب الحصول على المنحة عبر موقع الصندوق، حيث يمر المتقدم بصفحة التعرف إلى الشروط والأوراق والمستندات المطلوبة، ثم يقوم بتعبئة الطلب مباشرة عبر الموقع الإلكتروني من خلال تعبئة بيانات الزوج، والزوجة، وبيانات أخرى، بالإضافة الى الإقرار والتعهد بصحة البيانات، حيث سيتم الغاء أي طلب يثبت عدم صحة بياناته، بشكل فوري، وسيتلقى المتقدم بالطلب بعد ذلك رسالة نصية على رقم هاتفه المتحرك تؤكد إتمام عملية التقدم الكترونياً، متضمنة رقم الطلب .

ويذكر أنه يمكن استخدام خدمة ارسال المستندات والأوراق المطلوبة للتقدم لمنحة الزواج عبر شركة إمبوست مقابل رسوم رمزية لم تحدد بعد تتراوح قيمتها بين 30 الى 50 درهماً .

من جانب آخر وقع سليمان قاسم الحمادي، مدير عام صندوق الزواج، اتفاقية تسليم المعاملات الى مقر الصندوق، مع سلطان عبد الرحمن المدفع، المدير التنفيذي لشركة إمبوست، بحضور الدكتورة ميثاء سالم الشامسي .

4 thoughts on “مرحلة تجريبية لخدمة التقدم لمنح الزواج الكترونياً

  1. ليش كنسلو طلبات 2006

    والله المستعان

    بيقولون الطلبات السابقة في خزينة الي مسك صندوق الوزاج قبل ميثا الشامسي

    يعني الطلبات اندورهم عند الي قبلها اذا عندهم صلاحيات

  2. الموقع شغال بس يمكن الرابط اللي حطته الأخت في المقاله فيه فراغات..

    http://www.zawaj.ae

    شكراً لج آنه على هذا النقل..خبر جميل وشي طيب يوم يسهلون العملية ويخلونه اونلاين..

  3. مشكور عالنقل

    بس ياليت يتأكدون من فاعلية الموقع قبل ما ينزلون الخبر فالجريده لانه مب شغال

Comments are closed.