محمد بن راشد يصدر قانوناً بإنشاء “مؤسسة فالكون”
أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي قانوناً بإنشاء مؤسسة فالكون والتي تهدف إلى ترويج الإمكانيات والمقومات التي تتمتع بها إمارة دبي في كافة المجالات. كما تهدف إلى إبراز الوجه المتألق لها وترسيخ تواجدها على المستويين الإقليمي والدولي.

تقوم المؤسسة في سبيل تحقيقها لأهدافهابمهام واختصاصات عدة: أبرزها جلب المعرفة وتوفير الدعم وتقديم الاستشارات والأفكار الاستراتيجية والترويج للإمارة على المستويين الإقليمي والدولي .

وستركز المؤسسة في نشاطها على دبي وكذلك الأسواق الرئيسية والمحورية حول العالم من أجل تحقيق أهداف داخلية وخارجية في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتجارية والإعلامية.

ستعمل مؤسسة فالكون بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الحكومية المعنية والقطاعات ذات الصلة لضمان نجاحها في تحقيق اهدافها.

تتضمن مهام واختصاصات مؤسسة فالكون العمل على تعميق الفهم وتعزيز التقدير لرؤية دبي على الصعيدين المحلي والخارجي، كما تتولى المؤسسة إنشاء وتملك المؤسسات والشركات التجارية أو تملك حصص أو اسهم فيها وذلك بالتعاون والتنسيق مع المكتب الإعلامي لصاحب السمو حاكم دبي.

ويتولى مجلس إدارة مؤسسة فالكون القيام بمهام وصلاحيات تشكيل اللجان الدائمة أو المؤقتة وتحديد مهامها وصلاحياتها علاوة على أية مهام أو صلاحيات أخرى لازمة لتحقيق أهداف المؤسسة.

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكماً لإمارة دبي مرسوماً بتعيين أحمد عبد الله الشيخ المرافق الإعلامي لصاحب السمو حاكم دبي مدير المكتب الإعلامي لسموه رئيساً لمؤسسة فالكون.

كما أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكماً لإمارة دبي قراراً بتعيين كل من، السيد جون فيرجسون نائباً للرئيس والسيدة جيزيل دافوس مديراً تنفيذيياً لموسسة فالكون.

5 thoughts on “محمد بن راشد يصدر قانوناً بإنشاء “مؤسسة فالكون”

  1. ان شاء الله تكون خير للوطن

    لكن هذا الاسم مب غريب عــلــي فــــالــكون

    ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„ط¯ط§ط®ظ„ظٹط©

    دشن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية..أنشطة شركة ” فالكون ” لخدمات الطيران التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها .. وذلك خلال حفل أقيم بقاعدة البطين الجوية أقيم تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

    حضر حفل التدشين سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان والعميد الركن الدكتور الشيخ سعيد بن محمد آل نهيان نائب المفتش العام بوزارة الداخلية بجانب أعضاء مجلس إدارة الشركة وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

    وكشف الكابتن سالم الكيومي رئيس مجلس إدارة شركة فالكون لخدمات الطيران خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الشركة بقاعدة البطين الجوية .. عن إستراتيجية الشركة وتطلعاتها المستقبلية للعام 2009 والتي ترتكز على تقديم خدمات تشغيل وإدارة المروحيات والطائرات النفاثة وخطتها لتملك نحو / 35 / طائرة منها / 19 / طائرة عمودية و /16 / طائرة جت بحلول العام 2011 بتكلفة حوالي مليار درهم .. مشيرا الى أن ” فالكون ” ستواصل مساعيها الجادة لتنويع باقتها المبتكرة من خدمات الطيران التي توفرها لعملائها في دولة الإمارات وكافة أرجاء المنطقة”.

    وأكد الكابتن الكيومي أن استراتيجية النمو وتنويع الخدمات التي تنتهجها الشركة تنسجم مع الرؤية والأهداف التي حددتها حكومة أبوظبي.

    وأوضح أن نشاط ” فالكون ” شهد نموا متسارعا منذ إطلاق خدماتها في أواخر عام 2006 وكان لنجاحها دور أساسي في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز إقليمي لخدمة وصيانة المروحيات والطائرات النفاثة الفاخرة الأمر الذي أسهم ولايزال في دعم قطاع الطيران في الدولة مما ينعكس إيجاباً على اقتصاد الإمارات العربية المتحدة .

    وأشار إلى أن فالكون تهدف إلى لعب دور ريادي في جهود الإنماء المتواصل لقطاع الطيران الخاص في دولة الإمارات من خلال توسيع شبكة أعمالها وخططها الاستثمارية .. وانطلاقا من حسها الوطني ستقدم فالكون الدعم الكامل للعديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والسياحية الهامة في الدولة كما ستتعاون مع الدوائر الحكومية مثل شركة التطوير والإستثمار السياحي وهيئة أبوظبي للسياحة .

    وأفاد الكيومي أنه في إطار توسيع نطاق أعمالها أطلقت فالكون مجموعة مبتكرة من الخدمات التي تلبي احتياجات الأسواق الجديدة في المنطقة كما قامت بإعداد خطة توسعية طموحة تهدف إلى تعزيز أسطولها الجوي بإضافة 16 طائرة نفاثة فاخرة و10 مروحيات من المقرر أن تدخل في الخدمة قبل حلول العام 2011…

    ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في دعم النمو المتسارع لأعمال الشركة داخل الدولة و المنطقة أجمع…. مشيرا إلي أن المقر الرئيسي لشركة فالكون لخدمات الطيران هو قاعدة البطين الجوية بأبوظبي حيث توجد مكاتب الشركة وحظيرة لصيانة الطائرات المروحية ويجري حالياً بناء مبنى جديد لصيانة الطائرات النفاثة الفاخرة ومن المتوقع الإنتهاء منه بحلول شهر إبريل 2009.

    من جانبه قال فيليب ماركهام الرئيس التنفيذي للشركة إن العام القادم سيشهد إطلاق عدد من الخدمات الجديدة حيث من المقرر أن تبدأ الشركة قريباً بتأمين رحلات سياحية بالهليكوبتر فوق سماء مدينة أبوظبي ..

    ونوه ماركهام بأن شركة فالكون لخدمات الطيران أنشأت مطلع عام 2006 بمبادرة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان من أجل سد الفجوه في سوق الطيران في الدولة من خلال توفير مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المبتكرة .

    وقال إن الشركة تمتلك حاليا أسطولا جويا يضم 11 مروحية إضافة إلى طائرتين نفاثتين وقد تقدمت الشركة بطلب شراء 26 من المروحيات والطائرات النفاثة الجديدة بقيمة 438 مليون دولار في إطار استراتجيتها التوسعية الطموحة.

    ولفت الى أن المقر الرئيسي لشركة فالكون يقع في مطار البطين الذي يبعد مسافة /10 / كيلومترات فقط عن وسط مدينة أبوظبي ويعد هذا الموقع مثالياً للمشغلين والمسافرين على حد سواء وتشمل أعمال التشغيل وخدمات الدعم التي تقدمها الشركة حاليا كلا من خدمات النقل للشركات بواسطة الطائرات النفاثة والرحلات السياحية بالمروحيات و دعم الموارد و الدعم العسكري وصيانة وإدارة الطائرات.

    وذكرماركهام أنه لا تزال شركة فالكون على قناعتها الراسخة بالآفاق المستقبلية لجهود التنمية المستدامة في قطاع الطيران بدولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وسوف تستمر في العمل على تعزيز أسطولها الجوي وتطوير قدراتها الخدماتية لتواكب الاحتياجات المتنامية لهذه الأسواق.

  2. لا مب مدرب مانشستر

    هذاك اسمه اليكس فيرجسون .. و ما اعتقد يخصه في هالسوالف

    اتمنى من كل قلبي ان بلادنا تحتضن الاولومبياد ..

    ما ينقصنا الا شي واحد و اعتقد انه بيأثر بشكل كبير جداً و اذا في سبب لرفض طلبنا بيكون هو السبب

    الجـمــهـــور !!

    و بالتوفيق لمؤسسة فالكون في اظهار دبي بأفضل صورة على مستوى العالم

    مع ان و لله الحمد سمعة دبي عالمياً و لا اروع … منو ما يعرف دبي ؟!! حتى فالمسلسلات و الافلام الاجنبية يطرونها و الله

    لكن الازمة الاخيرة هزت صورة دبي بشكل واضح و تأثرت الاماراة بالاشاعات المغرضة و اتمنى ان نتجاوز الازمة بأسرع وقت ممكن .

  3. جون فيرجسون – مدرب مانشستر يونايتد؟ و لا واحد ثاني|

    تنظيم اللاومبياد آخر ورقـة لأمارة دبـي لتنشيط العقارات…كتبت في 12-2008 هذا الموضوع و اليوم اعلن الخبر في رؤية 2020..

    الله يوفق الجميع..

Comments are closed.