محمد بن راشد يأمر بتعيين اللجنة التأسيسية لـ”أسواق”

Feb 9, 2008 – 08:28 –

شركة اسواق / لجنة تاسيسية

دبي في 9 فبراير/ وام / بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أعلن اليوم عن تعيين أعضاء اللجنة التأسيسية لشركة “أسواق” برئاسة سعادة أحمد بن بيات الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي وعضوية كل من سامي القمزي وعبد الباسط الجناحي.

وتعد “أسواق” أكبر مشروع لتجارة التجزئة على مستوى دولة الإمارات وهي شركة مساهمة عامة (تحت التأسيس) تمتلك حكومة دبي فيها 45% من رأس المال وما تبقى سيتم طرحه للاكتتاب في وقت لاحق.




وقال سعادة أحمد بن بيات ان “مشروع “أسواق” يأتي كترجمة فورية لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الذي وجه بتأسيس هذا المشروع في إحدى المناسبات الوطنية السابقة وأمر بأن يعتمد بشكل أساسي على الشباب والشابات من المواطنين وأن يقوم على أحدث تقنيات التكنولوجيا بهدف تقليص الحاجة إلى العمالة الهامشية وتهيئة فرص استثمارية واعدة وواسعة للمواطنين .

وقال بن بيات ستركز أسواق في عملها على استخدام أفضل الممارسات العالمية لخفض تكاليف تشغيل المشروع، وبالتالي التمكن من توفير المنتجات والخدمات للعملاء بأسعار معقولة وعادلة إضافة إلى المساهمة في المهمة الريادية للمؤسسات الداعمة للمشاريع المتوسطة والصغيرة في دولة الإمارات وتقديم فرص متزايدة لأبناء الإمارات في العمل كموردين في هذا المشروع أو استثمار مواقع فيه وسيتم تخصيص نسبة من الأرباح لخدمة المجتمع المحلي.

وتوقعت الدراسات التي أجرتها مراكز الأبحاث المتخصصة أن تقود مدينة دبي قطاع المراكز التجارية والبيع بالتجزئة في المنطقة حيث ستستحوذ دبي على نسبة 50% من مساحات المراكز التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي بحلول العام 2010 وأنه من المنتظر أن تزيد مساحة مراكزها التجارية من 13 مليون قدم مربع إلى 30 مليون قدم مربع كما تشير هذه الدراسات إلى أن حجم تجارة مبيعات التجزئة في دبي سيصل إلى 50 مليار دولار أي ما يعادل 183 مليار درهم في العام 2010.

من جانبه قال عبد الباسط الجناحي عضو اللجنة التأسيسية لأسواق تعد أسواق من المشاريع الريادية في دولة الإمارات والتي يتم تأسيسها بكفاءات إماراتية ستسهم في خدمة المجتمع الإماراتي من خلال تقديم مفهوم جديد للتسوق القائم على أحدث التقنيات وبشكل يوفر فرصاً استثمارية مجزية لأبناء الإمارات”.

وأضاف الجناحي تعد أسواق مفهوما جديدا ومبتكرا في عالم التسوق سيتم من خلاله إقامة مراكز تجارية صغيرة ومتوسطة وكبيرة الحجم يتوسطها سوبر ماركت وإلى جانبه العديد من متاجر البيع بالتجزئة وستكون “أسواق” ذات كفاءة تجارية وقدرة تنافسية تهدف لخدمة المجتمع المحلي من خلال إدارة ملتزمة اجتماعيا ومصممة على تحقيق معدلات ربحية مميزة”.

وأوضح الجناحي/ستشهد الأيام القليلة المقبلة نشاطاً متسارعاً يتم خلاله بذل أقصى الجهود من أجل أن يرى هذا المشروع النور ويصبح واقعاً ماثلاً للعيان من خلال افتتاح أول مركز من مراكز “أسواق” في دبي حيث سيتم الكشف قريباً عن المناطق التي سيتم افتتاح مراكز لأسواق فيها وتحديد تواريخ الافتتاح”.

وتتسارع حركة البناء الجارية حالياً في العديد من المواقع تمهيداً للانطلاقة الكبرى للمشروع على مستوى الدولة إذ تعتزم الشركة تأسيس عدة مراكز مرموقة للتسوق في مختلف مدن الدولة بهدف توفير المنتجات والخدمات للجمهور بأسعار معقولة وعادلة.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة التأسيسية أول اجتماع لها خلال الأيام المقبلة وذلك لإقرار النظام الأساسي للشركة ووضع إستراتيجية العمل وأهدافها المستقبلية تمهيداً لانطلاقاتها وبدء نشاطها في سوق الإمارات.


17 thoughts on “محمد بن راشد يأمر بتعيين اللجنة التأسيسية لـ”أسواق”

  1. الله يقدم اللي فيه الخير وتستاهل البلاد وعيالها مثل هذه المشاريع البناءة التي سوف تحتوي كافة المواطنين ولن يكون لدينا بطاله بأذن الله وهذه أول مرحله لكي يكون اقتصادنا متكامل لآن للبطاله تأثير سلبي على الفرد والمجتمع
    شكرا أخي صاحب الموضوع

Comments are closed.