أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن اقتصاد الإمارات قوي ومتين ولم يتأثر بالأزمة المالية الحالية في الأسواق العالمية، موضحاً سموه أن قوة اقتصاد الإمارات تأتي من سياسة الحكومة بتوجيه الجزء الأكبر من الاستثمارات نحو الداخل، وهو ما انعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي.

وتوقع سموه خلال لقاء مع القيادات الإعلامية في الإمارات في قصر سموه بزعبيل مساء أمس أن يتعافى الاقتصاد الأميركي من أزمته، خاصة أن هناك قوة شرائية كبيرة في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن انهيار بنك لا يعني انهيار اقتصاد دولة، خاصة إذا كان مثل الاقتصاد الأميركي الأكبر في العالم.

وحول تعيين أول سفيرتين في السلك الدبلوماسي للإمارات قال سموه «إن هذا التعيين ليس سوى بداية، موضحاً أن المرأة سيكون لها دور أكبر في المرحلة المقبلة التي تتطلب تضافر كل الجهود لمواصلة مسيرة التنمية والتحديث في البلاد».

وعن سقف الحريات في الإمارات قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد إنه «سقف جيد»، مشيراً إلى أنه لم يتم منع أي وسيلة إعلامية تصدر أو تعمل في البلاد من نشر أي مادة إعلامية. لكنه شدد على أن الحرية الإعلامية يجب أن تكون حرية مسؤولة بعيدة عن التجريح والتشهير.

كما تناول سموه في حديثه مع الإعلاميين كلية محمد بن راشد للإعلام التي بدأت عامها الدراسي الأول قبل أسبوعين قائلاً «إن تلك الكلية سترفد المؤسسات الإعلامية في البلاد بكوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً، ما ينعكس إيجاباً على تطوير العمل في تلك المؤسسات، خاصة أن الكلية لا تقبل سوى المتميزين من خريجي الثانوية العامة».

التفاصيل في عبر الإمارات

دبي ـ البيان

2 thoughts on “محمد بن راشد: اقتصادنا لم يتأثر بالأزمة المالية العالمية

Comments are closed.