نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن وزير الدولة الإماراتي أنور محمد قرقاش عتبه على إسرائيل لاستهدافها “دولة عربية معتدلة”، في إشارة إلى اغتيال القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود المبحوح، في حين أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن قائد شرطة دبي ضاحي خلفان يرفض التحدث للصحافة الإسرائيلية وأن رئيس الشاباك الأسبق زار الإمارات قبل ستة أعوام.

وأبرزت الإذاعة الإسرائيلية تصريح الوزير قرقاش لمراسلها للشؤون الخارجية جدعون كوتس، وأشارت إلى أن تصريحه يعد أول حديث لمسؤول إماراتي مع وسائل الإعلام الإسرائيلية منذ اغتيال المبحوح في يناير/كانون الثاني الماضي.

كما نقلت الإذاعة عن الوزير قوله إن اغتيال المبحوح ليس الطريق لإقامة علاقات دولية جيدة، وأضاف أنه “حتى لو كانت لدول الخليج وإسرائيل وجهات نظر مشتركة في قضايا كإيران، لا يمكن اعتبار دولة عربية معتدلة هدفا لعملية جيمس بوند”، في إشارة إلى عملية الاغتيال التي وقعت في دبي.

هذا الخبر ورد في موقع الجزيرة الاخباري

يا جماعة ما صحة هذا الخبر ولماذا لم نقرأه في صحافتنا ان كان صحيحاً؟

5 thoughts on “محمد انور قرقاش يصرح للصحافة الاسرائيلية


  1. ابوظبي في 10 مارس /وام/

    نفى معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ان يكون قد ادلى بأي تصريح لاية صحيفة او وسيلة اعلام اسرائيلية اثناء وجوده في باريس.

    وقال ان ما تناقلته بعض وسائل الاعلام الاسرائيلية وغيرها مختلق ولا اساس له من الصحة اطلاقا نافيا كل ما نقل عنه او ذكر على لسانه في هذه التقارير .

    وام وام/root/ي/ز

    WAM | Emirates News Agency

Comments are closed.