محلل: مؤشر سوق دبي سيرتفع إلى 2800 نقطة خلال شهرين

ذكر المحلل المالي هيثم أبوشادي لقناة CNBC أن الاتجاة الفني الإيجابي في أسواق الأسهم لم يتغير رغم خسائر الأسهم خلال الأيام الثلاثة الماضية وعلل أبوشادي تحليله على أن سوق دبي رغم تراجعة لثلاث جلسات متتالية إلا إن المؤشر لازال حتى الآن فوق الـ 2000 نقطة، كما علل أبوشادي عمليات التراجع إلى أنها مجرد عمليات تنفس من قبل المضاربين.
وحول ملئ الفجوات GAPS السابقة لأغلب الأسهم قال أبوشادي إن ملء الفجوات لبعض الأسهم أمر ضروري ولكن هذا الأمر يحتاج مزيداً من الوقت.
وحول حالة المؤشر في الأيام القادمة توقع أبوشادي أن يرتفع المؤشر من بين 2400 إلى 2800 نقطة خلال الشهرين القادمين.
وحول تأثير خبر إعمار السابق بخصوص العقد بينه وبين المملكة القابضة على ارتفاع السهم قال أبوشادي أن في حالة ثبوت مثل هذه الاخبار فأن هذه الصفقة كانت ستؤثر بشكل جيد جداً على استثمارات إعمار خلال السنوات الثلاثة القادمة كما ستغير وجهة نظر أي محلل على إعمار.وأضاف أبوشادي أن خبر إعمار أوضح التأثير الايجابي للأخبار الجيدة على المستثمرين مما يؤثر على أسعار الأسهم إيجابياً.
وحول الأخبار الجيدة عن قطاع المصارف وعودة عمليات الاقراض وتأثيرها على الأسواق قال أبوشادي أن الأخبار الجيدة ليست كافية لارتفاع الأسواق مثل ما كانت من قبل ولكنها ستوقف نزيف الدم وعلى سبيل المثال سهم إعمار ومدى تأثره بالأخبار والمؤشرات الجيدة سوء لقطاع العقارات واقتصاد الدولة وأفاد أنه من الصعب أن يرجع سهم إعمار إلى 1.7 درهم كما أنه لن يصل إلى 9 و 10 درهم خلال فترة بسيطة.
وحول أحجام التداولات وما مدى تأثيرها الفني على المؤشر قال أبوشادي هناك دلالات فنية مهمة في الاسواق يجب النظر إليها وعلى سبيل المثال سهم صروح وارتفاعه خلال 10 جلسات بحجم 30 و 40 مليون سهم يومياً وفي حال انخفاضه تنخفض بأقل من 10 مليون سهم وهذا يدل على عملية تصحيح وليس جني أرباح كما أن السهم من المنتظر له أن يرتفع. وعلل ذلك بأن أغلب المستثمرين على السهم محل المثال لم يخروجوا منه، وأضاف أبوشادي “لذلك من المهم خلال الفترة الحالية النظر إلى أحجام السيولة والتداولات على الاسهم وبمقارنتها بأيام الارتفاعات”.
وحول السيولة في السوق قال أبوشادي إن هناك سيولة جديدة بالسوق بالمقارنة بالفترة القادمة.

35 thoughts on “محلل: مؤشر سوق دبي سيرتفع إلى 2800 نقطة خلال شهرين

  1. مع احترامي لكل المحللين اللي في القنوات الفضائيه لا اثق الا في محللين المنتدى الافاضل.
    على ما اعتقد الكل في انتظار تعليق محلليلنا على الموضوع؟

Comments are closed.