قررت محكمة النقض في أبوظبي أمس الإفراج عن كل من حمد سيف راشد الخييلي وسعيد سيف راشد الخييلي، وذلك عقب توثيق محضر الصلح بين طرفي النزاع بمحكمة العين الابتدائية وبحضور رئيس المحكمة. ووجه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة للإفراج عن حمد وسعيد الخييلي فور توثيق الصلح بين الطرفين.

وكانت مدينة العين قد شهدت أمس الاول الثلاثاء جلسة صلح لإنهاء خصومة نشبت بين أبناء قبيلتي آل بالخيل والقحطان بسبب حادث أدى إلى وفاة أبن ذيب شعوان القحطاني وتوصل الطرفان إلى صلح يقدم بمقتضاه سيف راشد الخييلي ونجلاه مبلغا من المال لورثة المتوفى كما تم تسليم مفتاح سيارة جديدة كهدية تعرف في العرف المحلي لمجتمع الإمارات /بالقبالة/ ليسدل الستار نهائيا عن القطيعة بين أبناء القبيلتين وسط أجواء من السعادة والفرح.

من جانبه اعتبر المستشار سلطان سعيد البادي وكيل دائرة القضاء في أبوظبي التوصل إلى الصلح وإنهاء الخصومة بين أبناء القبيلتين دليلا على روح المودة والألفة التي يتمتع بها أبناء الإمارات مشيرا إلى أن قرار الصلح جاء نتيجة للحكمة التي اتسم بها طرفا النزاع وتدخل العقلاء والجهود التي قامت بها دائرة القضاء.

وأشار البادي إلى السرعة التي تعاملت بها دائرة القضاء مع القضية وقال: فور الإعلان عن نتائج جلسة الصلح بين طرفي النزاع من القبيلتين جاءت توجيهات سمو رئيس الدائرة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات للإفراج عن حمد وسعيد الخييلي فور توثيق الصلح في محكمة العين الابتدائية .

وقد تعاملت محكمة النقض في أبوظبي مع هذا الأمر على الفور حيث أمرت بالإفراج عن المذكورين ليعودا إلى ذويهم وسط فرحة الأهل والأصدقاء. ولعبت محكمة العين الابتدائية دورا كبيرا في إنهاء الخصومة بين طرفي النزاع من القبيلتين، حيث عملت على تهيئة الأجواء بين طرفي النزاع وتمهيد الطريق لعقد جلسة الصلح.

9 thoughts on “محكمة النقض في أبوظبي تفرج عن حمد وسعيد الخييلي

  1. السالفه انه صار حادث ادى إلى وفاة ابن ذيب شعوان القحطاني واتهم فيها حمد وسعيد نجلا سيف راشد الخييلي بالإضافة إلى والدهما سيف راشد الخييلي .

    وهم اصلا كان بينهم خلافات من زمان لكن الحادث زاد الطين بله .

    والحمدلله انه انتهت المشاكل على خير .

    هذا هو منهج والدنا زايد الله يرحمه .

  2. عادت المياه لمجاريها وان شاء الله تستمر
    الحادثة معروفة
    الله يهدي الجميع

    طال عمرك لما الحادثه معروفه لكم ليش ما تفيدونا وتنزلوها نبي نعرف تفاصيل الحادثة اخوي لوسمحت

Comments are closed.