السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ….

مساكم الله بالخير اخواني وأخواتي الأعضاء والزوار الكرام ….

قبل حوالي شهرين قمت بانتقاء بعض الأسهم على الرابط المرفق وأوصيت بشراؤها مع ذكر الأسباب وهي كالتالي :

الدار
صروح
أرابتك
دبي للاستثمار
الاتحاد العقاريه
أملاك
تمويل

وتم استثناء اعمار لأول مره ….

طبعا بالنظر الى أسعار اليوم وبالنسبه لمن اقتنى تلك الأسهم بهدف الاستثمار حقق أرباح قد تفوق 100 % خلال شهرين والحمدلله …..

أهم ما ميز تلك المرحله أن المستثمر القصير الأجل هو من استفاد وحقق أفضل الأرباح .. كما أن التوصيه بترك اعمار جانبا جاءت في محلها والحمدلله …

المهم عوده الى محفزات الربع الرابع …..

سوف أقوم بانتقاء بعض الأسهم للمستثمرين فقط ولنقل مبدئيا لفترة ستة أشهر وحتى الاعلان عن أرباح النصف الأول من عام 2008 ان شاء الله يعني حتى تاريخ 30 / 07 / 2008 …..

وسوف أقوم بتحديث الموضوع اذا تطلب الأمر خصوصا بعد الاعلان ان أرباح الربع الأول لعام 2008 ان شاء الله

1 – اتصالات الامارات السعر الحالي 21 درهم

المحفزات : أرباح قياسيه , مكرر أرباح منخفض , توزيعات سخيه , لجوء المحافظ الكبيره الى هذا السهم بنهاية العام لتجميل ميزانياتهم والحصول على تسهيلات بنكيه للعام الجديد

2 – يعود اعمار بعد تحييده خلال المرحله الماضيه … السعر الحالي 13 درهم

المحفزات : أرباح تفوق رأس المال , مكرر أرباح منخفض , سير عمليات البيع بشكل جيد في مصر والسعوديه , اكتتاب الهند وأرباحه , توقعات بدخول جزء جيد من الأرباح الخارجيه خصوصا خلال عام 2008 , تقدم نسبة الانجاز بشكل كبير في بعض المشاريع في مرسى دبي ومنطقة البرج خلال العام القادم وبالتالي الاعتراف بأرباحها حسب السياسه المحاسبيه المتبعه لدى الشركه ( حسب نسبة الانجاز ) , اضافة الى لجوء المحافظ لهذا السهم لغرض الحصول على تسهيلات بنكيه ….

3 – الدار وصروح : الاسعار الحاليه 10.60 و 7.80

للتذكير بدأت توصياتي على هذين السهمين منذ أن كانت أسعارهما عند مستويات 4 دراهم للدار ودرهمين لصروح وما زالت التوصيه سارية المفعول …

بالرغم من اختلافي مع تقييمات بيوت الخبره الأخيره بخصوص السهمين والتي بها الكثير من المبالغه وحرق المراحل ونطرح السؤال نفسه ( أين كانت تلك التقييمات عندما كانت الأسهم عند أدنى مستوياتها ؟؟؟؟ )

الا أنني دائما أوصي بالاحتفاظ بأسهم هاتين الشركتين ويجب علينا اتخاذ الحذر من الارتفاعات العموديه …والتقييمات المبالغه

لم تروق لي الأرباح التشغيليه الأخيره لشركة الدار والتي كانت متواضعه جدا بالرغم من تسليمها لبعض الوحدات السكنيه في مشروع شاطئ الراحه … كما أن اللجوء الى الاقتراض بشكل كبير واصدار الصكوك القابله للتحول الى أسهم يقلقني قليلا …..
الا أن الشركه قامت ببيع بعض الأراضي خلال شهر اكتوبر مما يعني أن أرباحها سوف يتم الاعتراف بها خلال الربع الرابع مع احتمال قيام الشركه بتسليم المزيد من الوحدات السكنيه لملاكها وبالتالي الاعتراف بالمزيد من الأرباح حسب السياسه المحاسبيه المتبعه ( الاعتراف بالأرباح وقت تسليم الوحدات لملاكها )

صروح سهمها يتحرك بشكل ايجابي جدا وأرباحها التشغيليه في نمو مستمر من بيع الأراضي ومن المتوقع استمرار نمو الأرباح مع تسليم مشروع حدائق الغولف نهاية عام 2008 … وبوابة شمس أبوظبي نهاية عام 2009 ان شاء الله …. ولكن الحذر واجب من الارتفاعات العموديه والتقييمات المبالغه في الوقت الحالي

يتبع مع بقية الأسهم ……

19 thoughts on “(((((( محفزات الربع الرابع ))))))

  1. مبدع كالعاده يااخوي مستثمر واقعي

    وانا دائما اتابع مواضيعك الرائعه واللي دائما تكون في محلها

    كل الشكر والتقدير على التظره الواقعيه

  2. مستثمر واقعي كتبت فابدعت بارك الله فيك ونرجو منك ان تقوم بتحديث الموضوع كي تعم الفائده وشكرا

  3. تحية كبيرة لك أخي العزيز “مستثمر واقعي”

    بدخل إعمار قبل الانطلاقه الميمونه

    بس بعد ما أخلص على

    (أسهم الفتافيت) خخخخخخخخخ

    {قالك شو: مستثمر ومضارب}

Comments are closed.