محافظ المركزي الإماراتي يتوقع هبوطا حادا للنفط

رويترز 28/08/2008

قال محافظ المصرف المركزي بدولة الإمارات العربية المتحدة سلطان ناصر السويدي يوم الخميس إن أسعار النفط قد تنخفض إلى نطاق بين 60 و 80 دولارا للبرميل من مستواها الحالي عند 119 دولارا للبرميل.

ولم يطرح السويدي اطارا زمنيا للهبوط المحتمل في سعر النفط وحذر من أن التكهن بأسعار النفط أمر صعب وخطير.

وكان السويدي يتحدث مع مسؤول ياباني في مناسبة عامة.

27 thoughts on “محافظ المركزي الإماراتي يتوقع هبوطا حادا للنفط

  1. هبوط النفط متوقع، والظاهر أن السويدي يعرف بعض الخبايا التي تخص مستويات الانتاج لدى الدول المنتجة والزيادات التي قد تطرأ عليها.

    على العموم، هبوطه شيء إيجابي ومنتظر.

  2. وبعدين في نفس الكلام يقول التكهن بالاسعار امر صعب وخطير…

    ليش يتكهن عيل !

    اخوي الريال دارس وفاهم ويعرف خبايا الامور فوق الطاولة وتحتها بالاضافة الى خبرته سنوات طويلة جدا تفوق عدد عمرك وعمري ،، يايين نحن اللي خبرتنا في الاسواق والاقتصاد ما تساوي خمس الى ثمان سنوات بالكثير ننتقده ؟ يعني معقوله ؟

    ثم ان الريال قال صعب وخطير التكهن باسعار النفط ،، ما قال مستحيل ،، وما يجوز ،،

    يعني الريال يقصد اتركوا هالامر لأهله وناسه واللي يعرفون خبايا الامور مب مضارب شاري له قوطيين نفط هلكنا ساير راد يرمس عن النفط لين حسينا انه يملك نصف ابار البترول في العالم !!

    اخيرا وعودة لكلام السيودي انا اشوف انه منطقي خاصة ان الاوضاع الاقتصادية بشكل عام غير مستقرة في العالم بأسره وشوفوا سعر الذهب وين كان ووين وصل اليوم وامس بطريقة جنونية لا تصدق ،، ومثله النفط ومثل ما ارتفع بطريقة جنونيه في فترة زمنية خيالية ،، اعتقد انه هبوطه منطقي جدا ،، وابسط قواعد اللعبه اللي المفروض شخص في ” كي جي 2 ” يعرفها بأنه لا صعود دون توقف ولا هبوط دون توقف !!

    وبنظري صعود النفط من 70 دولار تقريبا الى حدود 150 دولار في فترة زمنية صغيرة نسبيا ،، يخلينا نصدق ونتوقع انه يهبط الى نفس حدود ال 70 في فترة زمنية جايز تكون اقل !!

    وعلى فكرة فك الربط بالدولار الريال تحدث عنه مليار مره ،، شو تباه في كل سؤال يسألونه وعن اي شي يجلبلهم على فك الربط ؟ علما بأنك سيد العارفين ان فك الربط بالدولار قرار سياسي من اعلى القيادات بالدولة ،، مب محافظ البنك المركزي اللي يتخذه ،،

  3. وبعدين في نفس الكلام يقول التكهن بالاسعار امر صعب وخطير…

    ليش يتكهن عيل !

    يا ريال ترك انهيار الاسهم و هبوط سعر صرف الدرهم و التضخم و القروض المليارية و اسعار الفوائد … و اتكلم عن النفط

  4. نفس الكلام قاله الدكتور احمد زكي يماني في مقابله على الجزيره وخصوصا بعد ظهور الوقود الحيوي ينتشر وملخص كلامه انه سنة 2009 بيشهد نزول لاسعار النفط

Comments are closed.