كشفت مصادر قريبة من مجمع ”إعمار” الإماراتي، بأن هذا الأخير قرّر تجميد مشاريعه بالجزائر إلى أجل غير مسمى والتي عرضها رئيس المجمع على رئيس الجمهورية في 15 جويلية الماضي.

قرار تجميد مشاريع ”إعمار” بالجزائر، سيمس أربعة مشاريع ضخمة والمتعلقة بإعادة تطوير وتهيئة محطة السكك الحديدية ”أغا”، حوض العاصمة و مجمع جامعي ومشروع بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله. وحسب ما جاء به موقع ”تو سور لالجيري”، فإن المجمع الإماراتي استثنى مشروع المجمع السكني السياحي بالعقيد عباس بالسواحل الغربية للعاصمة.

وحسب ذات المصدر، فإن قرار التجميد الذي لجأ إليه مجمع ”إعمار” له علاقة مباشرة بالعجز المالي الذي يعيشه منذ فترة قصيرة، حيث سجل خسارة مالية كبيرة في عدد من المشاريع العقارية التي أنجزها في الشهور الماضية بمصر، زيادة على العراقيل التي صادفته في الاستفادة من الأراضي بالجزائر.

كما أكد ذات المصدر على أن الحكومة الجزائرية سبق لها وأن تحفّظت على قدرات المجمع ”إعمار” فور إعلانه نية الاستثمار بالجزائر، وخاصة عندما عرض مشاريعه الضخمة على رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في جويلية الماضي بالعاصمة والمقدرة بأكثر من 20 مليار دولار القيمة الإجمالية للمشاريع الخمسة.
وأضاف نفس المصدر أن ”قرار التجميد الذي لم يحدد له تاريخ لإعادة استئناف الأشغال، سيكون له أثر سلبي على الاقتصاد الجزائري، خاصة وأن الحكومة تعوّل على قطاع الاستثمار الأجنبي، خاصة الاستثمارات القادمة من الخليج العربي”.

22 thoughts on “مجمع ”إعمار” يجمّد مشاريعه بالجزائر بسبب العجز المالي لأعمار

  1. هذه شركة وراها حكومة دبي والله ما يرضى بو فزاع على اي شي يخص دبي ولا يرضون الامارتيين باي شي يمس شركاتهم في العالم وهذه الكلام مثل الي يصطاد في الماء العكر وارد واقول انها مب زوبعة في فنجان بل نسمة هواء عليلة في غرفة مغلقة

    ارباب

    هذا ما قصدته في مشاركتي السابقه يا أرباب … أي خبر سلبي عن اعمار من الخارج حتى و لو كانت المشكله بسيطه يؤثر على أسواقنا الماليه .. يعني نحن ما نصدق يرتفع السوق شوي و يأتي خبر سلبي من الخارج و يهد الارتفاع ..

    ان شاء الله يتم نفي الخبر بسرعه ..

  2. هذه شركة وراها حكومة دبي والله ما يرضى بو فزاع على اي شي يخص دبي ولا يرضون الامارتيين باي شي يمس شركاتهم في العالم وهذه الكلام مثل الي يصطاد في الماء العكر وارد واقول انها مب زوبعة في فنجان بل نسمة هواء عليلة في غرفة مغلقة

    ارباب

  3. وبعدين مع اعمار….بدينا بمصر ثم بامريكا مرورا بالسعودية والحين بالجزائر والله اعلم ما هو القادم.

    الظاهر التوسعات أكبر من قدرات اعمار المالية والقانونية والادارية.

Comments are closed.