دبى / صحف : تحقق الجهات الأمنية المختصة في دبي في انتحار متهم رئيسي في قضية مشروع «جزر العالم» التابعة لشركة «نخيل» إحدى قضايا الفساد المالي التي تنظر فيها محاكم دبي، ولقي المتهم حتفه ظهر أول أمس، بعدما ألقى بنفسه من الطابق الـ29 في فندق بدبي، وفق مصدر مطلع أبلغ «الإمارات اليوم» بواقعة الانتحار.

هذا وقد اخلت المحكمة سبيل المتهم المنتحر سمير رفيق، وهو كندي من أصول باكستانية من مواليد السعودية، في السادس من الشهر الماضي، على ذمة قضية قبول وطلب رشوة بضمان إيداع جواز سفر المتهم وجواز سفر عمه ومبلغ ستة ملايين درهم، بعدما أودع الحبس الاحتياطي نحو 14 شهراً.

وفي صباح الخميس الماضي، أرجأت محكمة جنايات دبي برئاسة القاضي فهمي منير وعضوية القاضيين الدكتور علي كلداري ومنصور العوضي، اصدار حكمها في القضية إلى تاريخ 15 سبتمبر المقبل، بعدما كانت الدعوى محجوزة للنطق بالحكم فيها، بسبب طلبها إعادة مرافعة دفاع المتهمين، علاوة على طلبها سماع شهادة شهود جدد في القضية من شركة نخيل.

من جهة اخرى اكد المحامي عيسى بن حيدر لـ«الإمارات اليوم» إنه «توجّه مع خطيبة موكله المنتحر إلى مركز للشرطة للإدلاء بشهادتها، علماً بأن كاميرات الفندق رصدتها وهي خارجة من غرفته في الساعة الواحدة والنصف صباحاً، أي قبل انتحاره بما يقارب النصف ساعة»، مشيراً إلى أنها «اخبرته أثناء وجود المحققين من أفراد الشرطة أن خطيبها المنتحر كان عصبي المزاج وقد أتلف جهاز التلفاز في غرفة الفندق وحطم كل شيء أمامه، وكانت حالته النفسية سيئة جداً بسبب تأجيل الحكم، ما دعاها إلى تركه، وقد طلبت منه الانفصال كونها لم تعد تحتمل تصرفاته».

واشار ابن حيدر الى أن «خطيبة موكله أفادت بأنه أرسل لها رسائل نصية عبر هاتفها المحمول بعد خروجها يفيد فيها بأنه سيقدم على الانتحار إن لم تعد»، لافتاً إلى أن «موكله كان يقيم في الفندق للاستجمام».

ويتورط في القضية ستة متهمين، اثنان منهما يحاكمان وهما المتهم الرئيسي سمير رفيق ولوسي غطاس كندية الجنسية، والأربعة الآخرون هاربون، منهم والد المتهم الرئيسي وبريطاني وبنغالي وروسي، وذلك لاقترافهم جنايات قبول وأخذ رشوة والإضرار بمصلحة جهة حكومية والمشاركة الإجرامية، إذ وصل إجمالي المبالغ التي يحاكمون فيها إلى 44 مليوناً و714 ألفاً و337 درهماً.

وتتحصل وقائع القضية على تربح المتهم الرئيسي مبالغ طائلة على سبيل الرشوة إخلالاً بواجبات وظيفته كاستشاري مبيعات لدى شركة «نخيل»، وتقديم استثناءات لعملاء، وتبين من خلال التحقيقات وجود تحويلات مالية من كبار المتعاملين مع مشروع جزر العالم إلى حساب المتهم ووالده، وبيعهم الجزر خلافاً لاشتراطات البيع لدى «نخيل»، وإلغاء حجز بعض الجزر دون أن يكونوا ملتزمين بدفع الغرامات المترتبة على ذلك.

ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھ ظ„ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ظˆط§ظ„ط¥ط¹ظ„ط§ظ…

9 thoughts on “متهم في قضية «جزر العالم» رمى بنفسه من فندق في دبي

  1. *~ سلام عليكم

    –[- صباحكِ شهدٌ غٌمس بوردٍ من جوري -]–

    ..{ الله كريم

    وتسلم على طرحك الموضووع

    لك مني { أجمل باقة ورد جوري }

    –[- دمت بخير -]–

    فمان الله ~*

  2. استغفر الله العظيم
    .
    .
    .
    ضعف الايمان يسوي وايد
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

  3. استغفر الله العظيم …

    ماشاف غير الانتحار سبيلاً ..

    اللهم أحسن خاتمتنا وتوفّنا على الإيمان اللهم آمين

Comments are closed.