البيان/

كشفت مصادر مصرفية بريطانية ل«البيان الاقتصادي» إن شركة دبي العالمية ومجموعة البنوك البريطانية الدائنة في طريقها للتوصل لحل مرض يحفظ حقوق كلا الجانبين. ووصفت المناقشات الدائرة بين الطرفين بأنها خطوة نحو الحل النهائي وكيفية جدولة الديون المستحقة على دبي العالمية.

وأكد عبد الرحمن آل صالح المدير العام للدائرة المالية في دبي أن حكومة الإمارة قادرة على الوفاء بالتزاماتها في الداخل والخارج واصفا إعادة هيكلة مجموعة دبي العالمية بأنه إجراء عادي يحدث في دول ومع شركات كثيرة.

وفند آل صالح بشدة في مقابلة مع قناة الجزيرة أن تكون حكومة دبي قد أعلنت أنها لن تضمن ديون مجموعة دبي العالمية وقال في هذا الإطار: إن عقود تأسيس المجموعة تنص على عدم ضمان حكومة الإمارة ديونها مشدداً على أنه ينبغي الفصل بين الحكومة والمجموعة التي تضم عدة شركات تنشط في قطاعات مختلفة ومنها نخيل وليمتس.

وقالت مؤسسة موديز العالمية إن شركتي دبي العالمية وكهرباء ومياه دبي هما الشركتان القادرتان على جذب الاستثمارات بعد هدوء الضجة حول إعادة هيكلة التزامات دبي العالمية.

ونقل تقرير موديز عن جون كلود تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي إن مسألة إعادة هيكلة التزامات شركات في دبي ليست ذات أهمية كبيرة ولا يمكن أن تؤثر في الائتمان العالمي.

واستبعد مصرفيون وخبراء مال ان يطلب المصرف المركزي من البنوك المحلية المنكشفة على شركة « دبي العالمية « تجنيب أي مخصصات من حصة إقراضها للشركة مؤكدة أن» دبي العالمية « شركة كبيرة ولا تزال تحظى بثقة المستثمرين محليا أو عالميا، وان طلب الشركة كان واضحا وصريحا بإعادة جدولة ديونها عبر تمديد فترة الاستحقاق نتيجة إجراء هيكلة على بعض شركاتها وليس طلبا بإلغاء ديونها.

ومن جهة أخرى دعا خبراء واقتصاديون إلى إنشاء بنية إعلامية اقتصادية قوية في المنطقة العربية تكون قادرة على صناعة الحدث وليست ناقلة فقط وإلى تأسيس مراكز أبحاث عربية في ظل التحديات والظروف الاقتصادية العالمية الحالية ورفد هذه البنية بالكوادر اللازمة والمؤهلة للتعامل مع الأزمات الكبرى كالأزمة الحالية التي تعصف بالعالم.

22 thoughts on “مبرووووووووووووووك:مصادر مصرفية بريطانية : مفاوضات دبي العالمية تسير نحو تسوية مرضية

  1. شو اعمار اليوم ؟

    إعمار وضعه استثنائي لين مايتم وقف الاندماج الله يصبرنا لين هذاك اليوم ……………..!!

  2. بسم الله الرحمن الرحيم

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

    اللهم عليك بحاسدي دولة الامارات . عسى ان ينعكس هذا الخبر الايجابي على السوقين اليوم بإذن الله

Comments are closed.