«مرور دبي» يدخل راداراً متطوراً
*

تبدأ الإدارة العامة لمرور دبي اعتبارا من الخامس عشر من يوليو الجاري ملاحقة متجاوزي السرعة على الطرق ب(الجن) وحذر العميد مهندس محمد سيف الزفين مدير الادارة العامة للمرور دبي قائدي المركبات من عدم الالتزام بالسرعات المحددة على الطرق سواء الداخلية او الخارجية، لأن «الجن» سيكون في انتظارهم في أي مكان سواء في عرض الطريق او في سيارة الدورية المرورية، أو بجوارعمود إنارة أو وسط شجرة او فوق جسر،أو أي مكان ممكن تخيله لافتا إلى أن الرادار «الجن» لا يصدر «فلاشا» بعكس اجهزة الرادار الاخرى.

وأشار الى وجود 15 رادارا من هذا النوع في مرحلة التجريب حاليا على عدة شوارع في دبي والتقطت بالفعل العديد من المخالفات لمتجاوزي السرعات الا انه لن يتم احتسابها لان العمل الفعلي بتلك الرادارات سيكون منتصف الشهر الجاري.

وأكد المهندس الزفين أن الإدارة تولي اهتماما خاصا لأجهزة الضبط الالكترونية «الرادارات» كونها آلية رئيسية للتقليل من أعداد الوفيات جراء الحوادث المرورية التي تنتج عن السرعة الزائدة. مؤكدا أنه قام برصد المركبات غير الملتزمة بالحد الأقصى للسرعات المقررة على شارع الجميرا عن طريق جهاز الرادار الرقمي الليزر «جن» المسدس .

وأوضح أن الجهاز يتميز بخاصية ضبط المركبات غير الملتزمة بالسرعات المحددة على الطرقات، وله خاصية ضبط المركبات الخفيفة والثقيلة، والتصوير الآلي حيث يتسع لـ (4000) صورة، وله القدرة على تصوير المركبات فوتوغرافيا عن طريق الفيديو، إضافة إلى أنه يتميز بخفة الوزن بحيث يستطيع الفرد حمله بسهولة.

وأشار الزفين إلى أن الزيادة الكبيرة في أعداد الأجهزة الضبطية لا تهدف إلى جباية الأموال بل إلى ضبط السرعات والتصرفات الطائشة من قبل بعض السائقين، وردع المخالفين منهم، منوها بأن الهاجس الأكبر الذي تسعى إليه الإدارة العامة للمرور يتمثل في حفظ أمن الطريق، وتقليل عدد الوفيات إلى الحد الأقصى، والتي تنتج عن إهمال واستهتار ورعونة بعض السائقين.

ولفت العميد الزفين ان هذه الاجهزة ستوزع على كافة شوارع الامارة الداخلية والخارجية وداخل المناطق السكنية التي لوحظ ان بها ازعاجا من السرعات الغير مناسبة لتلك الشوارع، مشيرا أن الرادار «الجن» يلتقط الصور من على بعد 150 مترا وفيه خاصية تسجيل الفيديو للمخالفة بالكامل بالسرعة التي كانت تسير عليها المركبة اثناء التقاطها، الى جانب انه بالإمكان تركه في اي مكان ليقوم بالالتقاط تلقائيا للمخالفين دون تواجد شرطي الدورية الى جانبه وطالب العميد الزفين السائقين بالالتزام بالسرعات المحددة على الطرق مضاف اليها ال20 كيلومترا المسموح بها حتى يكون السير في امان بعيدا عن اية مخالفة.

إنطلاقا من توقعه ان تزداد خلال الفترة المقبلة مخالفات السرعة بصورة كبيرة مع دخول الرادار «جن» الخدمة، موضحا انه اذا كانت سرعة الطريق 80 كيلو مترا في الساعة فالرادار لن يلتقط الا على 101 كيلو متر في الساعة وهكذا. وأشار الى انه في حال التقاط الرادار جن مخالفتين متتاليتين لمركبة واحدة نظرا للسرعة التي يعمل بها فطبيعي تلغي احداها طالما انها التقطتا في نفس الطريق ونفس الفترة الزمنية. واضاف ان الرادار «جن» سيعمل على حفظ الانضباط على الطريق بشكل أكبر ويقلل من حوادث السير الناتجة عن القيادة بطيش وتهور.

http://www.albayan.ae/servlet/Satell…e%2FFullDetail

19 thoughts on “مبروك «مرور دبي» يدخل راداراً متطوراً

  1. اسمه جن خخخخخخخخخخخخ

    أكيد الرادار فيه جن مسكون يعني اي واحد يسرع يطلع الجني يركض وراه ويصوره

    شبعنا من الرادارات والهدف معروف $$$

  2. عجيب هالرادار !!

    اتلاقي الشرطي بعدة وضعيات !!

    مره اتشوفه منخش ورا الشيره !!

    مره منسدح ع بطنه !!

    ومره ،، متربع ع الحشيش !!

    ومره في الظلمة تحت الجسر عشان ما ينشاف

    صارلي أسبوعين أشوفه ع درب الدوام ،، – صباحاً ومساءً

    للعلم ،، شارع “ عود الميثاء ” – اللي هو شارع مستشفى الوصل ،، فيه هالرادار

  3. افففففففففففف ياربي

    طفرونا وين انروح

    فكل مكان رادار

    وكل يوم رادر شكل

    هم مب لااااقيييين غيرنا طفرنا

  4. جن؟
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    والله مادري شقول والحل يعني ويا شرطه دبي ؟
    نبى صوره للرادار ولامكانه

Comments are closed.