يخرب بيت محللين ترمس….يعني لو الواحد يغلط ب 5 – 10% فوق او تحت نقول ماشي اما 25% زيادة عن توقعاتهم….والمشكلة ان ادارة الDIC اعطتهم اشارة ورد بعد تقريرهم بانهم كشركة على المسار الصحيح.

صحيح ما تفضل ابو شهاب ايام ما طلعوا تقريرهم بانهم الظاهر لا يجلسون مع المدراء التنفيذيين للشركات اللي يقومون بدراستها لمعرفة ما لدى الشركة مستقبلا.

والله يمكن نشوف ترمس ترمس تعيد تقييم السهم مرة ثانية وتنزل تقديرها للسعر العادل ل 2.5 درهم

3 thoughts on “مبروك لملاك ال Dic

  1. لا يجوز التقليل من شأن تقرير شركة هرمس …بغض النظر أن تقديراتها جاءت مناسبة لك عاطفيا ام لا …..لا بد أن يكون هناك سببا جوهريا لدى الشركة المعنية اي هرمس في نشرها تقريرها وأعادة التأكيد عليه …..تعلقنا بسهم أعمار عاطفيا ,,,, وتماشينا مع كلام العبار وأصابنا ما أصابنا ….أنا أمتلك أسهما بدبي للأستثمار ولكنني لن أستهين بتقرير هرمس ….قد يكون في كلامهم بعض الحقيقة ان لم يكن كلها.

    يا عزيزي ابو رامي انا لا املك بالسهم….بس الاكيد ان دراستهم كانت ارتجالية وعشوائية بدون ما يشوفوا اي شخص من الشركة

  2. لا يجوز التقليل من شأن تقرير شركة هرمس …بغض النظر أن تقديراتها جاءت مناسبة لك عاطفيا ام لا …..لا بد أن يكون هناك سببا جوهريا لدى الشركة المعنية اي هرمس في نشرها تقريرها وأعادة التأكيد عليه …..تعلقنا بسهم أعمار عاطفيا ,,,, وتماشينا مع كلام العبار وأصابنا ما أصابنا ….أنا أمتلك أسهما بدبي للأستثمار ولكنني لن أستهين بتقرير هرمس ….قد يكون في كلامهم بعض الحقيقة ان لم يكن كلها.

  3. هيرمس تقدر السعر العادل لسهم ” دبي للاستثمار ” بـ 3.95 درهم وتوصي ببيع السهم على المدى القصير أرقام 05/12/2007

    التزمت شركة الدراسات المالية هيرمس في تقرير أصدرته يوم أمس عن شركة دبي للاستثمار، أكبر شركة استثمار مدرجة بأسواق الإمارات، الحياد تجاه سهم الشركة على المدى الطويل، بينما أوصت ببيعه على المدى القصير.

    وقدرت هيرمس سعر السهم العادل عند 3.95 درهما، أي أقل بـ 28 % عن اخر اقفال للسهم عند 5.45 درهم.

    وقال التقرير أن النمو المستقبلي لأرباح الشركة سيكون بحدود 10% فقط وذلك بسبب أن المشاريع الصناعية الجديدة للشركة ذات هوامش ربح أدنى، كما يتوقع التقرير نموا أقل لاعادة تقييم العقارات والتي أدت في السنوات السابقة إلى تحقيق الشركة مستويات نمو عالية للأرباح.

    توقعات هيرمس لأرباح “دبي للاستثمار” خلال العام 2007 والأعوام القادمة
    2007 2008 2009 2010
    الإيـــرادات (مليار درهم) 3.13 3.47 5.83 4.28
    الربح الصافـي (مليار درهم) 1.21 1.26 2.27 1.51
    ربح السهــم (درهم للسهم) 0.52 0.54 0.98 0.69

Comments are closed.