نفط الهلال ودانة غاز تحققان تقدماً في محادثات تصدير الغاز الإيراني إلى الشارقة ومحادثات أخرى مستمرة للإتفاق على سعر نهائي للغاز

أرقام 15/09/2008

قال غلام حسين نوزاري، وزير النفط الإيراني، أنّ المحادثات مع نفط الهلال، بشأن تصدير النفط الإيراني إلى الإمارات قد بلغت مستواً جيداً، وأنّ المحادثات ستستمر للتوصل إلى اتفاق بين الطرفين حول سعر الغاز، حسب ما أوردت صحيفة إميراتس بيزنس 24/7.

وقد تأخر تصدير الغاز الإيراني إلى وحدات شركة دانة غاز، التابعة لشركة نفط الهلال، بالشارقة في الإمارات العربية المتحدة بسبب خلاف بين الطرفين حول سعر الغاز الذي ارتفع على ماكان عليه يوم توقيع الإتفاق بين الطرفين من 7 سنوات ماضية.

وكانت إيران قد إستثمرت أموال باهضة لبناء شبكة أنابيب لنقل الغاز الطبيعي من حقل سلمان في الخليج وبناء وحدة إنتاج ووحدات للتصدير، كما بدورها دانة غاز أنفقت أموال هائلة لبناء شبكة أنابيب توصل الغاز من إيران إلى الشارقة ووحدات المعالجة اللازمة.

هذا وتعتبر كل من هيئة الكهرباء والمياه في الإمارات وشركة دوغاز (دبي غاز) وشركات أخرى كمثل شركات الإسمنت من أهم زبائن دانة غاز.

المصدر

‘ظ†ظپط· ط§ظ„ظ‡ظ„ط§ظ„ ظˆط¯ط§ظ†ط© ط؛ط§ط² طھط*ظ‚ظ‚ط§ظ† طھظ‚ط¯ظ…ط§ظ‹ ظپظٹ ظ…ط*ط§ط¯ط«ط§طھ طھطµط¯ظٹط± ط§ظ„ط؛ط§ط² ط§ظ„ط¥ظٹط±ط§ظ†ظٹ ط¥ظ„ظ‰ ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط© ظˆظ…ط*ط§ط¯ط«ط§طھ ط£ط®ط±ظ‰ ظ…ط³طھظ…ط±ط© ظ„ظ„ط¥طھظپط§ظ‚ ط¹ظ„ظ‰ ط³ط¹ط± ظ†ظ‡ط§ط¦ظٹ ظ„ظ„ط؛ط§ط² ‘

9 thoughts on “مبروك لملاك الدانه غاز قرب الفرج

  1. أنا مب قاهرني الا ادارة الشركة،،، يعني إلا و إلا يتعاملون ويا إيران،، و إيران من أولها كل يوم و الثانية تهدد و تتشرط، يعني شركة دانه و لا الهلال ما قاموا الا على أساس انها تتعامل ويا إيران؟؟؟؟

    غريبة أمرهم و الله، صفوا الشركة و فكونا من الصدعة.

  2. وزير الداخلية الايراني : صفقة الغاز مع الامارات ليست في صالح إيران
    30 الدّقائق منذ
    قال المسؤول الإيراني المكلف بمتابعة صفقة بيع الغاز الإيراني للامارات في تصريحات نشرت اليوم الاثنين إن العقد الإيراني مع شركة الهلال للبترول لتصدير الغاز الطبيعي لإيران لا تخدم مصالح الجمهورية الإسلامية، وأوضح وزير الداخلية علي كوردان رئيس شركة تصدير الغاز الإيرانية في تصريحات نشرتها صحيفة إيران اليومية أن طهران تهدف إلى الحصول على شروط محسنة في المحادثات الجارية منذ فترة طويلة مع الشركة الاماراتية الخاصة، من ناحية أخرى قالت صحيفة “إيران نيوز” التي تصدر باللغة الانكليزية إن وزير النفط الإيراني غلام حسين نوذري أكد أن إيران ستستخدم الغاز محليا ما لم يتفق الطرفان على سعر “عادل”، وقال مسؤول بشركة الهلال يوم الاحد بعد زيارة لإيران قام بها مديرون تنفيذيون من الشركة الاسبوع الماضي إن المحادثات جارية، ويجري الطرفان مفاوضات بشأن سعر تصدير الغاز من حقل سلمان البحري الإيراني منذ عام 2006، وكان الاتفاق الاصلي ينص على توريد 600 مليون قدم مكعب يومياً.

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. يعني كم راح يرتفع السهم 10 فلس وعقب بيردوه …. سعره الحينه 1.30 درهم ارخص من حليب العين الصغير

  4. جزاك الله خير اخويه دائم السيف على الاخبار الطيبه وان شاء الله خير لملاك السهم وللمستثمرين

Comments are closed.