الخميس هـ – 18 فبراير2010م

الحكومة لاتنوي اصدار سندات في دين مستحق في نيسان المقبل

مبادلة تفتح باب إعادة جدولة الديون في أبوظبي بقرض قيمته ملياري دولار

رويترز

قال مسؤول كبير ان صندوق مبادلة الاستثماري المملوك لحكومة أبو ظبي لا يعتزم اصدار سندات وانه يجري محادثات مع البنوك لإعادة تمويل قرض بقيمة ملياري دولار يستحق في ابريل/نيسان المقبل.

وأبلغ ماثيو هرن، مدير الخزانة في مجموعة مبادلة أنه يتوقع ان تتمخض المباحثات مع البنوك في الاسابيع القليلة المقبلة.

وأضاف هرن أنه لا خطط فورية لدى الصندوق لإصدار سندات.

وكانت الصفقة الأصلية لقرض مدته 3 سنوات بقيمة ملياري دولار رتبه 21 بنكا في ابريل 2007.

وبحسب بيانات لرويترز يزيد هامش القرض 17.5 نقطة أساس على سعر الفائدة بين البنوك في لندن.

وسيكون القرض واحدا من اوائل القروض للشركة منذ فاجأت دبي الاسواق العالمية يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني حين طلبت تأجيلا لسداد ما قيمته 26 مليار دولار من الديون على مجموعة دبي العالمية.

وقال مصرفيون ان البنوك تنظر الى ابوظبي الغنية بالنفط نظرة مختلفة جدا عن دبي وان من المتوقع ان يتحول تدفق الاموال الى اقتصادات أغنى وذات جدارة ائتمانية افضل في الخليج.

ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط®ط¯ظ…ط§طھ ظ…ط§ظ„ظٹط© | ظ…ط¨ط§ط¯ظ„ط© طھظپطھط* ط¨ط§ط¨ ط¥ط¹ط§ط¯ط© ط¬ط¯ظˆظ„ط© ط§ظ„ط¯ظٹظˆظ† ظپظٹ ط£ط¨ظˆط¸ط¨ظٹ ط¨ظ‚ط±ط¶ ظ‚ظٹظ…طھظ‡ ظ…ظ„ظٹط§ط±ظٹ ط¯ظˆظ„ط§ط±

2 thoughts on “مبادلة تفتح باب إعادة جدولة الديون في أبوظبي بقرض قيمته ملياري دولار

  1. مبادلة تجري محادثات لإعادة تمويل قرض بملياري دولار

    بقلم أريبيان بزنس- رويترز في يوم الثلاثاء, 26 يناير 2010

    قالت مصادر مصرفية مطلعة، إن شركة “مبادلة للتنمية” المملوكة لحكومة أبوظبي تجري محادثات مع بنوك لإعادة تمويل قرض مجمع بقيمة ملياري دولار يستحق في أبريل/نيسان.

    وسيكون القرض واحداً من أوائل القروض للشركة منذ فاجأت دبي الأسواق العالمية يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني حين طلبت تأجيلاً لسداد ما قيمته 26 مليار دولار من الديون على مجموعة “دبي العالمية” ذات الملكية الحكومية وهي أبرز شركات إمارة دبي.

    وقال مصرفيون: “إن البنوك تنظر إلى أبوظبي الغنية بالنفط والأكثر ثراء بين الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية نظرة مختلفة جداً عن دبي المثقلة بالديون، وإن من المتوقع أن يتحول تدفق الأموال إلى اقتصادات أغنى وذات جدارة ائتمانية أفضل في الخليج”.

    وأشار مصرفيون إلى أن “مبادلة” توفر راحة للمستثمرين بملكيتها الحكومية بنسبة 100 في المائة، وستكون قادرة على الاعتماد على علاقتها الوثيقة بمجموعة المصارف الممولة بما يتيح التوصل لاتفاق جديد

Comments are closed.