زادت في الاونة الاخيرة اعداد المسلمين المتحوليين الى ملحدين والذين يؤمنون بنظرية التطور وعدم وجود خالق للكون وكذلك اللادينيين الذين يؤمنون بوجود خالق للكون ولكنهم لا يعتقدون بالاديان والانبياء والرسل..فهناك مواطنون قاموا بانشاء مواقع خاصة بهم لنشر فكرهم وغيرها من المواقع العربية والخليجية ….

السؤال هو ما سبب ذلك ؟؟؟؟؟

انا اعتقد ان من اسباب ذلك اختلاف المذاهب و عدم وجود مجتهدين في هذا العصر واعتمادنا على ما جاء في المذاهب الاربعة المعروفة. بالاضافة الى المذاهب الاسلامية الاخرى منذ مئات السنين..وعلى مدرسه النقل لا مدرسة العقل والتجديد …وعدم ازالة الشوائب العالقة بالدين وخصوصا الاحاديث والاراء الغريبة ….وعدم اتفاق المسلمين على امور رئيسية…كمسألة الحجاب مثلا. وغبرها….فعلى سبيل المثال.اذكر انني قبل عدة ايام شاهدت لقاء مع احد رجال الدين من السعودية واجاب بخصوص الحجاب انه ان تغطي المراة كامل جسمها بما فيها الوجه والكفين ..مثل نسان هيئة الامر بالمعروف بالحرم وان هذا المقصود بما جاء بالقران الكريم!!!!….وبعد يوم او يومين سمعت القرضاوي يقول ان الحجاب لا يشمل الوجه والكفين …فاين الصواب؟ واذا بحث الشخص بنفسة عن الحقيقة قد يصل الى تفسير شخصي اخر وهو ان الحجاب ليس بفرض!!! وعندما تسأله لماذا توصلت الى هذه النتيجة؟؟ سيقول لك ان اية الحجاب الصريحه الخاصة بنساء المسلمين سبب نزولها هو تعرض نساء المسلمين الاحرار لمضايقة الرجال عند ذهابهم للخلاء لقضاء حاجتهم وعدم وجود ما يميزهن عن الجواري فنزلت الاية وامرت النساء ان يدنين من جلابيبهم لكي يعرفن ولا يتعرضن للاذى كالجواري…وان هذا السبب انتفى الان…ويزيد ويقول ان الدليل على ذلك ان عورة الجارية كعورة الرجل حسب المذاهب الاربعة..وانه في عصر الخلفاء الراشدين لم يكن يسمح للجواري بلبس الحجاب وانم كانوا يكشفون رؤوسهن وصدورهن…ويقول لك ان كل هذا موجود في كتب الدين….؟؟؟!!!

هذا مسألة واحدة وغيرها الكثير…لذلك يجب ان نرى مجتهدين ومجددين في هذا العصر….يزيلون الشوائب. ويوحدون الاجتهاد والمذاهب….ويستطيعون مواجهة موجة الالحاد واللادينيين من المواطنين والعرب وغيرهم…وان تتم مناقشتهم بذكاء فلا يعي كونهم لادينيين انهم اغبياء فاغلبهم مثقفون ويحملون اعلى الشهادات.. وملمين بكافة احكام الشرع..

من المهم ان يكون رجل الدين متمكن وقوي ولا يردد نفس الكلام كالبغبغاء..كما نسمع ونشاهد كل يوم جمعة..والا سنجد في الجيل القادم من ابنائنا الكثير من اللادينيين والملحدين…

فما هو في رايك انت سبب زيادة عدد الملحدين واللادينيين ؟؟؟

9 thoughts on “ما هو في رايك سبب زيادة عدد الملحدين واللادينيين

  1. مايباله راي السبب ضعف القوة او عدم وجود قوة عسكريه اسلاميه قويه

    وعندما يتعرض نبينا للشتم يذهب بعضنا اليهم ويعقد مؤتمر في افخم فنادقها

    عجيبه


  2. صدقت أخوي المحامي والله نحن أشد حاجة في هذة الأيام للعلماء المثقفين وهم موجودون ولله الحمد أمثال الدكتور صلاح الراشد
    الذي درس الأديان وعندة علم الدنياو الدين وله فكر نير وبصراحة هذا الرجل انصح اخواني بمتابعتة
    عن طريق كتبة او قناتة الخاصة سمارت واي لأنه يقدم برامج قمة في الروعة والمتعة

    شكرا اخوي ساقوم بمتابعته…واعتقد من المهم ان يشارك العلماء امثال الراشد في منتديات الملحدين واللادينيين للرد عليهم بالحجه والدليل…بعيدا عن الاساليب الانشائية

  3. قالو يا فرعون ايه اللي فرعنك؟ قال ما لقيتش حد يلمني

    هاييل لو يحصلولهم حد يصلبهم ما بيسوون هالمناكر

    دبي بيبي شكرا على المرور …اعتقد الشدة لا تنفع في هذه الامور…واعتقد ايضا ان التكفيريين والمتشددين هم سبب في زيادة عدد الملحدين واللادينيين من الخليجيين والعرب….من المهم مواجهتهم بالحجه والاقناع لا بالشدة…وبواسطة علماء اكفاء ولكن اين هم وكل واحد له مذهب وراي غير الاخر..

  4. صدقت أخوي المحامي والله نحن أشد حاجة في هذة الأيام للعلماء المثقفين وهم موجودون ولله الحمد أمثال الدكتور صلاح الراشد
    الذي درس الأديان وعندة علم الدنياو الدين وله فكر نير وبصراحة هذا الرجل انصح اخواني بمتابعتة
    عن طريق كتبة او قناتة الخاصة سمارت واي لأنه يقدم برامج قمة في الروعة والمتعة

  5. قالو يا فرعون ايه اللي فرعنك؟ قال ما لقيتش حد يلمني

    هاييل لو يحصلولهم حد يصلبهم ما بيسوون هالمناكر

Comments are closed.