اغلاق الخميس 3.94

افتتا ح الاحد 4.04

عوده لل4 دراهم………….

واغلاق 4.13……. هذا والله اعلم مجرد سيناريوا

متواضع لكي لا نرفع سقف التوقعات ونتفاجىء

علما انني اتمنى ان ننتهي من كابوس ال 4.26

35 thoughts on “ما هو السعر المتوقع لاعمار يوم الاحد

  1. جماعه خلونا بعيد عن التوقعات ….. عشان نفرح يوم الأحد

    والي يقول قضيه جداول يوم السبت …. اسمحلي مستحيل ….. لو قضيه جداول يوم السبت ما كانو بيعلنون عن الأرباح إلا إذا قضيه جداول في صالحهم . و في هاك الوقت اكيد مستحيل تقدر تشتري حتى لو يفتحون اللمت اب

    يؤهل الأخيرة لامتلاك نحو 30 % من أسهم الشركة الإماراتية
    حكم قضائي يلزم “إعمار” الإماراتية بدفع 4.5 مليارات ريال لـ”جداول” السعودية

    دبي – الأسواق.نت

    حسمت الدائرة التجارية الثانية في ديوان المظالم السعودي- بعد مداولات استمرت قرابة الخمس سنوات- أسخن القضايا التجارية العقارية المثيرة للجدل في السوق السعودية التي نشبت بين شركتي “أعمار” العقارية الإماراتية و”جداول” العالمية السعودية، وذلك لصالح الشركة السعودية التي يتوقع أن تحصل بالحكم الجديد على نحو 4.5 مليارات ريال (الدولار يعادل 3.75 ريالات) وامتلاك نحو 30 % من أسهم شركة إعمار الإماراتية.

    وألغت الدائرة التجارية الثانية، الحكم -السابق الذي أصدرته الهيئة التحكيمية المشكلة من ثلاثة أعضاء- الذي قضى برد دعوى شركة جداول العالمية ضد نظيرتها الإماراتية، حسبما نشرته صحيفة “الرياض” السعودية بعددها الصادر اليوم السبت 11-4-2009.

    من جانبها أكدت “إعمار” العقارية أنها ستستأنف ضد قرار المحكمة السعودية، وقال متحدث باسم الشركة في بيان اليوم السبت: “من غير الواضح بعد كيف يمكن لعملية التحكيم بأسرها -التي استغرقت أكثر من عامين وانتهت بحكم في صالح إعمار- أن يجري رفضها وإلغاء حكمها من جانب الدائرة التجارية الثانية في جلسة مقتضبة واحدة”.
    تفاصيل الحكم
    وألزم الحكم الجديد للدائرة التجارية شركة إعمار العقارية، بأن تدفع فوراً لشركة جداول نحو 855 مليون ريال، تنفيذاً للاتفاقية المبرمة بين الشركتين في أواخر عام 2003.

    وأكد الحكم على إلزام “إعمار” بتسليم “جداول” شهادات أسهم بعدد 372 مليون سهم من أسهم الشركة الإماراتية، وما نتج عن تلك الأسهم من أرباح بين الفترة التي شهدت توقيع الاتفاق بين الشركتين في 2003، وحتى تاريخ تسليم هذه الشهادات. ما يعني أن الإلزام بدفع الأرباح من عام 2003 م وإلى حين استلام هذه الأسهم، يرفع من قيمة السهم المستلم إلى ما بين 8 إلى 10 دراهم (الدولار يعادل 3.67 دراهم).

    وألزم الحكم القضائي الجديد أيضاً -الذي سيرفع إلى هيئة تدقيق القضايا في ديوان المظالم لاكتساب صفة القطعية- شركة إعمار العقارية بأن تدفع لشركة جداول العالمية ما دفعته من أتعاب هيئة التحكيم الذي يبلغ نحو 22.5 مليون ريال.

    وتعود هذه القضية إلى عام 2004، حين اتهمت “إعمار” السعودية “جداول العالمية” الشركة الإماراتية بالإخلال بعقد الشراكة المتفق عليه بين الطرفين وعدم تنفيذ أية مشاريع متفق عليها مسبقا، الأمر الذي نفته «إعمار» الإماراتية بشدة.

    وتملك “جداول العالمية” نحو 20 % من حصة شركة إعمار السعودية التي تأسست بعد دخول “إعمار” الإماراتية شريكاً بها بحصة تساوي 80 %.

    وتتلخص فحوى القضية في أن شركة إعمار الإماراتية لم تقم بأية مشاريع تدر أرباحاً لنظيرتها السعودية، بجانب دخولها شريكاً مع منافس لتكوين شركة في مجال الاستثمار ذاته في السعودية، تحت مسمى شركة جديدة هي شركة “إعمار الشرق الأوسط” التي تأسست بالتحالف مع الشركة الأولى للعقار.

    وتطالب “جداول” العالمية شركة إعمار العقارية بجانب التعويض عن تأخير دفع مستحقاتها، في دفع ثمن مبيع وقيمة حصص آلت إلى المدعى عليها، حيث يعد جزءاً من هذا الثمن أسهم في الشركة الإماراتية تقدر بـ 18.6 مليون سهم، قومت قيمتها الاسمية أواخر كانون الأول/ديسمبر 2003 بنحو 30 درهماً، في وقت كانت فيه القيمة الحقيقية لها 20 درهماً، بينما قسمت “إعمار” الإماراتية أسهمها مرتين.
    تدقيق نهائي
    من جانبه أكد المستشار القانوني لشركتي “جداول العالمية” و”إعمار” السعودية عبد العزيز القصير، أن الحكم -الذي أصدرته الدائرة التجارية الثانية في ديوان المظالم لصالح موكله- سيرفع إلى هيئة تدقيق القضايا في ديوان المظالم، متوقعاً أن يتم تدقيق الحكم بشكل نهائي خلال فترة تتراوح بين 4 إلى 5 أشهر من الآن.

    وشددّ القصير على أن هذا الحكم سيكتسب صفة القطعية، وأن المسألة مجرد وقت لا أكثر، لافتاً إلى أن إصدار الدائرة التجارية لحكمها هذا ينهي نحو 80 % من هذه القضية التي تعدّ من أضخم وأسخن القضايا التجارية في المملكة.

    يذكر أن شركة إعمار الإماراتية تعد من أكبر شركات العقارات في العالم لجهة القيمة السوقية، وأنشئت عام 1997، وهي أكبر شركة مساهمة مدرجة في سوق دبي المالي، وتملك حكومة دبي النسبة الأكبر من أسهمها، فيما تملك الشركة حصة تبلغ نحو 31 % في شركة إعمار المدينة الاقتصادية التي يتم تداول أسهمها في السوق السعودية، فيما تملك الشركة الإماراتية أيضا عدة شركات أخرى في أكثر من بلد عربي من بينها مصر والمغرب.

    الحكم سيصدر يوم السبت .. بعد 48 ساعه

  2. جماعه خلونا بعيد عن التوقعات ….. عشان نفرح يوم الأحد

    والي يقول قضيه جداول يوم السبت …. اسمحلي مستحيل ….. لو قضيه جداول يوم السبت ما كانو بيعلنون عن الأرباح إلا إذا قضيه جداول في صالحهم . و في هاك الوقت اكيد مستحيل تقدر تشتري حتى لو يفتحون اللمت اب

    و يمكن طلعوا الارباح لامتصاص صدمة اذا خسروا القضية …. على الاقل لن نشاهد 3 ايام لمت داون

    اللى مستغرب منه ان المفروض السهم يكون فوق ال 4 فى حال تسريبات الارباح … معقوله الشفافيه عندنا اصبحت قويه خخخخخخ

  3. جماعه خلونا بعيد عن التوقعات ….. عشان نفرح يوم الأحد

    والي يقول قضيه جداول يوم السبت …. اسمحلي مستحيل ….. لو قضيه جداول يوم السبت ما كانو بيعلنون عن الأرباح إلا إذا قضيه جداول في صالحهم . و في هاك الوقت اكيد مستحيل تقدر تشتري حتى لو يفتحون اللمت اب

Comments are closed.