السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

كيف حالكم يا ربع

عملت في القوات المسحلة لمده تزيد عن 20 سنه و الان أعمل في مؤسسة حكومية

فطلبوا مني بعض الاوراق مثل شهاده إنهاء الخدمة العسكرية و خلاصة القيد و صور جواز سفر و غيرها

ليش يضموا الخدمة السابقة مع الحالية

شو فائده و شو معناها و هل عليها زياده أو علاوده

أرجوا الافاده

و شكرا

5 thoughts on “ما فائدة ضمن الخدمة السابقة في الخدمة الحالية

  1. اخي ضم الخدمه يفيد في موضوع التقاعد ، لانه كما تعرف الحد الادنى للتقاعد رفعوه الحين الى 25 سنه وبالتالي ، انت اذا ضميت خدمتك سوف يكون لك الحق في التقاعد بعد خمس سنوات من الحين ، بينما لو لم تضم الخدمه فانت تحتاج الى 25 سنه اخرى لكي يكون لك الحق في طلب التقاعد . وللمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بهيئة المعاشات يكون توضيحهم افضل ن بس لازم تعرف انك لابد ترد ما اخذته من مكافة الخدمه اذا كنت استلمتها سابقا.

    نفس الكلااام

  2. أخوي بوشهاب.. اللي أعرفه أنه ما تقدر تضم خدمتك في القوات المسلحة.. وإذا إشتغلت في مكان أخر بعد التقاعد من القوات المسلحة تستحق مكافأة نهاية خدمة فقط من جهة العمل الجديدة.. وأزيدك من الشعر بيت.. متقاعدين القوات المسلحة ما يخصهم في هيئة المعاشات ولا صندوق أبوظبي للمعاشات..
    وبالتوفيق
  3. اخي ضم الخدمه يفيد في موضوع التقاعد ، لانه كما تعرف الحد الادنى للتقاعد رفعوه الحين الى 25 سنه وبالتالي ، انت اذا ضميت خدمتك سوف يكون لك الحق في التقاعد بعد خمس سنوات من الحين ، بينما لو لم تضم الخدمه فانت تحتاج الى 25 سنه اخرى لكي يكون لك الحق في طلب التقاعد . وللمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بهيئة المعاشات يكون توضيحهم افضل ن بس لازم تعرف انك لابد ترد ما اخذته من مكافة الخدمه اذا كنت استلمتها سابقا.

    شكرا لك أخي

    في القوات المسحلة عملت 23 سنه و في مؤسسة الحكومية 9 سنوات
    يعني 30 سنه

    انا ما أريد أتقاعد هل يحق للمؤسسة تقاعديكذلك مني و درب

    انا واحد خبرني الان حتى لو قاعدوني و بعد ضم الخدمة لن ينزل راتبي عند التقاعد يعني إذا الان 12 ألف دام إن ضام الخدمة و مكمل 28 سنه لن ينزل راتب تقاعد عن 12 ألف فهل هذا صحيح

    ونا إتصلت بئهية المعاشات لاكن ما حد يرد
    كل مرة يحولني على واحد

    عموما شكرا لك أخي
    و بارك الله فيك

  4. اخي ضم الخدمه يفيد في موضوع التقاعد ، لانه كما تعرف الحد الادنى للتقاعد رفعوه الحين الى 25 سنه وبالتالي ، انت اذا ضميت خدمتك سوف يكون لك الحق في التقاعد بعد خمس سنوات من الحين ، بينما لو لم تضم الخدمه فانت تحتاج الى 25 سنه اخرى لكي يكون لك الحق في طلب التقاعد . وللمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بهيئة المعاشات يكون توضيحهم افضل ن بس لازم تعرف انك لابد ترد ما اخذته من مكافة الخدمه اذا كنت استلمتها سابقا.

Comments are closed.