مؤشر السوق الكوري يُنهي تداولات اليوم متراجعاً بنسبة 0.15%

أرقام 24/11/2010
أنهى مؤشر “كوسبي” الكوري الجنوبي تداولات اليوم على تراجع بنسبة 0.15% إلى مستوى 1925 نقطة بعد أن بدأ الجلسة على تراجع بنسبة قاربت 2%.

وقد ساهمت أسهم شركات الدفاع والصناعات الحربية والأسهم ذات الصلة في رفع المؤشر الكوري حيث إرتفعت أسهم ” Victek” التي تقوم بصناعة المعدات العسكرية بنسبة 12.5%، بينما أضاف سهم شركة صناعة التكنولوجيا ” Huneed” 9.5% لرصيده.

وعلى ما يبدو فإن البنك المركزي الكوري قد إستطاع تدارك الموقف تماماً بعد إعلانه يوم أمس بأنه سيتعاون مع الحكومة من أجل الحفاظ على إستقرار الأسواق بعد إطلاق النار الذي بدأته كوريا الشمالية يوم أمس على جزيرة تابعة للسيادة الكورية الجنوبية مما آثار القلق والتوتر بشأن تأجج الصراع في منطقة البحر الأصفر.

وقد قلل بعض المحللين من إحتمالية توسع الصراع العسكري بشبه الجزيرة الكورية وأن آثار إعتداء الأمس سوف يتم إستيعابها تدريجيا من قبل الأسواق.

من ناحية أخرى أنهى مؤشر “نيكاى” الياباني تداولات اليوم على تراجع بنسبة 0.84% إلى مستوى 10030 نقطة، في حين خسر مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً 0.8% إلى مستوى 868 نقطة

3 thoughts on “مؤشر السوق الكوري يُنهي تداولات اليوم متراجعاً بنسبة 0.15%

  1. أعذروني فقد انحرفت البوصلة عندي مما قلل من فهمي للأحداث الدولية. السوق الكوري ثابت حيث الأزمة و التناوش العسكري مع كوريا الشمالية. أما سوق دبي فالحمد هابط خوفا على سلامة الكوريتين ! و عجبــي !!

Comments are closed.